برامج كمبيوتر مميزة تستحق أن تكون على جهازك الآن [17]

ربما يكون ويندوز ليس أفضل نظام تشغيل على الاطلاق، فهناك عديد من الأنظمة التي تفوقه في نواحٍ كثيرة، لكن لا نستطيع إنكار أنّه يتفرد بأكبر عدد من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر في العالم، مما جعله نظام التشغيل الأول في نظر المطورين.

بالنتيجة، فإن ويندوز أصبح يملك أكبر حصة من البرامج الحاسوبية، فهناك عدد لا يحصى من البرامج التي تدعمه من مختلف التصنيفات (برامج تحرير الصور، برامج تشغيل الوسائط، برامج الإنترنت، برامج الحماية.. إلخ) والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الكمبيوتر.

وفي حين أن هناك برامج معروفة والمُستخدمة من قِبل الكثيرين من مُستخدمي ويندوز، أمثال جوجل كروم وفايرفوكس وفوتوشوب وسي كلينر، إلا أنّ المطورين مستمرين فى نشر مزيد من البرامج الجديدة والتي قد تكون غير مشهورة.

وبدورنا نحن في كمبيوتر شوت نسلط الضوء على مجموعة متنوعة من أفضل هذه البرامج الأقل شيوعاً ولكن تستحق التجربة. لذلك إذا كنت تتطلع للتعرف على أشكال جديدة من البرامج، هذه القائمة لك.

افضل-برامج-الكمبيوتر

البرنامج الأول: True X-Mouse Gizmo


True-X-Mouse-Gizmo

هو برنامج محمول (لا يحتاج تثبيت) من شأنه تسريع عملية نسخ ولصق النصوص، بحيث سيقوم بالعمل في الخلفية عند تشغيله على الكمبيوتر، وبعدها عندما تقوم بتحديد أي نص –بغض النظر عن البرنامج الذي يوجد فيه هذا النص– سيقوم True X-Mouse Gizmo بعمل نسخ تلقائي للنص المحدد؛ فلا تحتاج إلى النقر على CTRL+C أو استخدام خيار Copy من قائمة الخيارات.

وبالمثل، عند الرغبة في لصق النص في مكانًا آخر، وليكن مستند فارغ، كل ما عليك هو النقر بزر الماوس الأوسط (زر عجلة التمرير) وسيتم عمل Paste فورًا لهذا النص.

إنه برنامج ذكي للغاية ويدرك سريعًا متى قمت بتحديد النص، وبالطبع سيسهل عليك التعامل مع الكمبيوتر كثيرًا. (أضغط لتنزيل البرنامج)

قد تهمك هذه البرامج ايضا :- افضل 4 طرق لتحميل الفيديو وقوائم التشغيل من السوشيال ميديا

البرنامج الثاني: IObit Smart Defrag


IObit-Smart-Defrag

هو برنامج مميز جدًا مُصمم لتعزيز أداء أجهزة الكمبيوتر، أو القرص الصلب على وجه التحديد، بحيث أنّه يقوم بمهمة إلغاء تجزئة الأقسام الموجودة على القرص تلقائيًا وبسرعة، وهو الأمر الذي يقلل من زمن الوصول إلى الملفات.

ويتميز IObit Smart Defrag بواجهة مستخدم بسيطة للغاية، إذ عندما تقوم بتشغيله على جهازك يُظهر الأقسام الخاصة بالهارد ديسك، ويمكنك اختيار قسم معين أو أكثر والنقر على زر Analyze لتحليلها. بعد الإنتهاء، إذا وجد البرنامج أن هناك تجزئة في الأقسام المحددة، اضغط على Defrag لبدء عملية إلغاء التجزئة.

البرنامج يتمتع بمزايا عديدة، كالعمل في الخلفية لمراقبة أداء القرص الصلب وتحسينه بشكل تلقائي، كما أنه يتعامل مع كلًا من أقراص HDD و SSD بدون مشاكل. لذلك إذا مللت من بطء نظام ويندوز، فقد حان الوقت لتجربة IObit Smart Defrag. (أضغط لتنزيل البرنامج)

قد تهمك هذه البرامج ايضا :- أفضل برامج كمبيوتر لفحص ومتابعة حالة القرص الصلب

البرنامج الثالث: Auslogics Duplicate File Finder


Auslogics-Duplicate-File-Finder

هو برنامج مفيد جدًا يتيح للمستخدمين التخلص من الملفات المكررة بسهولة، وذلك يساعد على تنظيم الملفات من ناحية، وتوفير مساحة على القرص الصلب من ناحية أخرى.

Auslogics Duplicate File Finder يؤدي مهمته بكفاءة، بحيث أنّه يبحث عن الصور المتطابقة والمستندات وأي ملفات أخرى، كما يقارن الملفات ليس فقط من خلال اسمها، وإنما من خلال محتواها كذلك. كما يمكنك حذف النسخة المكررة من أي ملف بسهولة،

مع توفير ميزة "إنقاذ" التي تسمح بإنشاء نسخة احتياطية من الملفات المكررة قبل إزالتها لتتمكن من استرجاع الملفات المهمة المحذوفة بطريق الخطأ.

واجهة البرنامج مصممة لجعل التعامل سهل وبسيط، فانت كمستخدم، كل ما عليك هو تحديد نوع الملفات التي تريد البحث عنها ومكان البحث ثم النقر على زر Search وبعدها سيستغرق البرنامج بعض الوقت قبل عرض قائمة تشتمل على كل الملفات المكررة التي تم العثور عليها.

لذا فالبرنامج يعتبر خيار ممتاز لمن يرغب في برنامج سلس وبسيط لمحو الملفات المكررة على الكمبيوتر. (أضغط لتنزيل البرنامج)

قد تهمك هذه البرامج ايضا :- أفضل 5 برامج ريكفري موثوق منها لاستعادة الملفات المحذوفة

البرنامج الرابع: WizFile



هو عبارّة عن برنامج للبحث عن الملفات بسرعة في نظام ويندوز، وما يميز WizFile أنّه يستطيع البحث عن الملفات في جميع وحدات التخزين المتصلة بالكمبيوتر في وقت قصير جدًا.

بحسب المطوّر، السبب في كون هذا البرنامج سريع حقًا هو أنه يقرأ بيانات جميع ملفاتك على القرص الصلب ووحدات التخزين المختلفة من خلال الـ MTF (جدول الملف الرئيسي) وهي ميزة يتفرد بها نظام الملفات NTFS.

ونظرًا لأن جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز تقريبًا تستخدم نظام ملفات NTFS سيعمل هذا البرنامج بسرعة كبيرة في أجهزة ويندوز.

ويمكنك البحث عن الملفات باستخدام الأسم أو المسار بسهولة، كما يمكن لـ WizFile أيضًا تتبع التغييرات في نظام الملفات واخبارك عندما خضع نظام الملفات لتغيير. بشكل عام، البرنامج سريع جدًا ويعرض نتائج البحث في أقل من ثانية. (أضغط لتنزيل البرنامج)

قد تهمك هذه البرامج ايضا :- 5 من افضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الامنة والتي ننصح بها

البرنامج الخامس: Revo Uninstaller


Revo-Uninstaller

يعتبر من أقوى البرامج المتخصصة في ازالة البرامج المثبتة على الكمبيوتر، حيث يضم مجموعة من الميزات التي تجعله أفضل من أداة إزالة البرامج المدمجة مع ويندوز؛ أبرزها إمكانية حذف بقايا البرامج المحذوفة، بحيث يتم حذف البرنامج من جذوره ولا يبق له أي آثر على القرص الصلب. 

يعرض البرنامج معلومات مفصلة عن كل برنامج مُثبت، فإذا كان هناك برنامج مشكوك فيه ولم تقم بتثبيته بنفسك، سيخبرك البرنامج بمهمة هذا البرنامج واسم المطور وتاريخ التثبيت...وما إلى ذلك.

ويقدم Revo Uninstaller أيضًا العديد من الأدوات المساعدة الأخرى مثل أداة لإدارة البرامج التي تعمل مع اقلاع الويندوز، وأداة للتخلص من الملفات المؤقتة. فهو برنامج رائع ويستحق التجربة دون تردد. (أضغط لتنزيل البرنامج)


قد تهمك هذه البرامج ايضا :- جميع البرامج التي تحتاجها لحل مشاكل الالعاب علي جهازك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق