404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 4 نوفمبر 2018

5 من افضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الامنة والتي ننصح بها

لعل أكثر شيء يتميز به نظام مايكروسوفت ويندوز عن غيره من أنظمة التشغيل هو وفرة برامجه المجانية، ولكن المشكلة أنه لا يوجد مستودع أو مكان رسمي لتحميل هذه البرامج من خلاله مثل Google Play في الأندرويد . لكن هناك مواقع عديدة تقوم بهذه الوظيفة، إذ تسمح لمُستخدمي ويندوز تحميل الكثير من البرامج من مختلف الفئات مجانًا.

المشكلة أن الكثير من هذه المواقع تدّعي أنها الأفضل ويصبح لها شعبية كبيرة بينما فى الواقع هي ليست كذلك على الإطلاق، فعند تحميل برنامجًا من خلالها غالبًا ما يتم شحنه مع برامج خبيثة تقوم بتوزيع إعلانات في جميع أرجاء الكمبيوتر، أو تضيف شريط أدوات Toolbar للمتصفح، وبلا شك هي برامج مزعجة. غالبًا لا يعرف مطورو هذه البرامج المجانية أن برامجهم تأتي مع جميع هذه الإضافات التى تضعها المواقع "المتخلفة" معها. وعلى الرغم من ذلك، ما زال هناك عدد قليل من المواقع علي الويب الموثوق بها ثقة عمياء لتحميل برامج ويندوز للكمبيوتر. القائمة التالية تتضمن 5 من بين هذه المواقع والتى ننصحك بالتوجه إليها عن الرغبة في البحث عن وتحميل أي برنامج.

افضل-مواقع-تحميل-برامج-الكمبيوتر

1- موقع Ninite


موقع-Ninite

موقع Ninite | هو موقع ممتاز جدًا بل أفضل مواقع تحميل البرامج المجانية التي توفر مجموعة كبيرة من البرامج المشهورة سواء فى مجال تشغيل الوسائط (الفيديوهات والموسيقى) أو حزم البرامج المكتبية، أو مكافحة الفيروسات...إلخ. ننصح بالتوجه إلى هذا الموقع فور قيامك بشراء لاب توب جديد أو إعادة تنصيب نظام ويندوز على حاسوبك، إذ يسمح لك بتحديد مجموعة من البرامج التى تحتاجها ويقوم هو بتحميلها وتثبيتها على حاسوبك بالنيابة عنك بضغطة زر واحدة، كما أنه يتبنى تنزيل أحدث إصدارات هذه البرامج كلما توفر لها تحديث جديد. لكن ليس هذا هو السبب الوحيد الذي قمنا من أجله بوضع الموقع على رأس القائمة - بل لأنه ايضًا امن تمامًا ولا يحمل أي برمجيات خبيثة تضر بحاسوبك. لذا، نرشحه لك بشدة.

2- موقع Softpedia


موقع-Softpedia

موقع Softpedia | يعُد ايضًا من أشهر مواقع الويب التي تحتوي على كمية ضخمة جدًا من برامج أنظمة التشغيل جميعها سواء ويندوز أو ماك أو لينكس وحتى Android. ولكن الحصة الأكبر من البرامج هنا لصالح نظام ويندوز، حيث ستعثر من خلاله على مجموعة متنوعة من البرامج منها المجاني والمدفوع. الشيء الجيد فى سوفت بيديا هو أنك ستحصل دائمًا على أحدث إصدار من البرنامج الذي تريده. وعلاوة على ذلك، يوفر الموقع ايضًا مراجعة كاملة لكل برنامج بالإضافة إلى لقطات (Screenshots) وتقييمات المُستخدمين له. غير ذلك، يتيح لك معرفة برامج أخرى مماثلة له ومجانية فى حالة كنت تبحث عن برنامج ووجدته مدفوعًا. ضيف إلى ذلك أن الموقع يقوم بفحص كل برنامج على قاعدة بياناته للتأكد من خلوها من أي محتوي يضر بأجهزة المُستخدمين، ويوفر أكثر من رابط تحميل بحيث إذا فشل استخدام الرابط الاول يمكن استخدام الثاني...وهكذا. إذا لم تقم بتجربة Softpedia من قبل، فيجب أن تفعل الآن.

3- موقع MajorGeeks


موقع-MajorGeeks

موقع MajorGeeks | عند زيارته للمرة الاولى ستجد تصميم قديم جدًا ويبدو لك إنه لن يحتوي سوى على برامج ويندوز XP ! لكن فى الواقع هو من أقوى وأكثر مواقع تحميل البرامج ذات السمعة الجيدة سواء برامج ويندوز إكس بي فعلًا أو حتى برامج ويندوز 10، فالموقع مبني على قاعدة بيانات ضخمة وتزداد فى التوسع يومًا بعد يوم بإضافة برامج جديدة تمامًا قد تكون أنت أول من يقوم بتجربتها. لن يخدعك الموقع بتحميل برمجيات خبيثة وإعلانية على حاسوبك بل يوفر لك رابط رسمي مباشر وسريع. كما سوف يوفر لك لقطات حديثة من داخل البرنامج وتقييمه بناءًا على تجربة المُستخدمون الآخرون له ومعلومات تفصيلية كتاريخ وموعد الانتهاء من تطوير البرنامج وحجمه الفعلي ورقم آخر إصدار منه...إلخ. واحيانًا، يوفر الموقع شروحات How-To's لكيفية استخدام بعض البرامج. لذا نشرحه لك ايضًا لتحميل برامج ويندوز ونقترح عليك وضعه ضمن الإشارات المرجعية للمتصفح للعودة إليه في أي وقت.

4- موقع FreewareFiles


موقع-FreewareFiles

موقع FreewareFiles | عندما تستخدمه، ستدرك إنني صائب حين أخبرك أنه مصدرك الأول للعثور على برامج كمبيوتر مجانية، فهو موقع متميز جدًا فى المجال ولا يُستهان به نظرًا لضمه عدد كبير جدًا من برامج ويندوز "المجانية 100%" ويمكنك تحميلها إما عن طريق الموقع الرسمي أو من خلال رابط مباشر متوفر من قبل الموقع نفسه. الرائع هنا أن الموقع يقوم بتحديث قاعدة بياناته يوميًا، أي عند زيارتك له كل يوم سوف تكتشف برامج جديدة لم يتم عرضها على أي موقع آخر. علاوة على ذلك، يقوم الموقع بإنشاء قوائم تضم أفضل 100 برنامج تؤدي مهمة مُعينة (مثل أفضل 100 برنامج لمكافحة الفيروسات) وهو ما يساعدك على إختيار البرامج الأكفأ بسهولة. سوف يخبرك الموقع بتفاصيل كثيرة عن كل برنامج مثل شعبيته، المساحة التخزينية المطلوبة، نظام التشغيل المتوافق، تاريخ الإصدار...وغيرها، كل ذلك بعد أن يتم فحصه مرات عديدة للتأكد من خلوه من أي محتوي خبيث. فقط قم بإجراء جولة بسيطة داخل الموقع لتكتشف بنفسك ما الذي يجعله من المواقع المرشحة لتحميل برامج الكمبيوتر.


5- موقع SnapFiles


موقع-SnapFiles

موقع SnapFiles | هو موقع آخر لتحميل برامج مجانية للحواسيب العاملة بنظام تشغيل ويندوز وهو آمن تمامًا حيث لا تتضمن قاعدة البيانات الخاصة به أي نوع من أنواع البرامج التي تحتوي على فيروسات، او ادوير، او برامج تجسسية. الشيء المميز هنا هو إمكانية العثور على أفضل البرامج المجانية فى كل فئة بسهولة، إذ يقوم الموقع بفرز البرامج وفقًا لمراجعات المُستخدمين والأفضل بالنسبة للمراجعين، والأعلى تحميلًا، أو حسب سهولة الاستخدام. ومثل أي موقع آخر، يمكنك البحث من خلاله عن أي برنامج معُين أول استخدام قائمة الفئات للعثور على برامج مختلفة من الفئة المحددة بسرعة. ستجد فى الموقع ايضًا عدد من البرامج المحمولة التى يمكنك تحميلها واستخدامها على حاسوبك دون تثبيت.

بالتأكيد توجد هناك العديد من مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الموثوق منها والغير مذكورة فى القائمة، لكن على كلً فإن هذه المواقع ستسمح لك بتحميل البرامج بشكل آمن دون القلق بشأن تثبيت برامج خبيثة أخرى على جهازك. ومع ذلك، يجب عليك توخي الحذر دائمًا عند تحميل أي برنامج وتثبيته حتى من هذه المواقع لأنها ليست مثالية 100% وعرضة للتغيير مع مرور الوقت.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy