404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 21 أبريل 2017

كيفية تثبيت NET Framework لجميع اصدارات ويندوز لتشغيل البرامج والالعاب

في كثير من الاحيان بعد ان تقوم بتحميل برنامج ما من الأنترنت علي حاسوبك ثم تبدأ بتثبيته فتظهر لك رسالة خطأ مفاجئة تمنع البرنامج من التثبيت بسبب عدم وجود NET Framework مُثبت علي النظام، كثيراً ما نتعرض لهذه المشكلة وستحتاج في النهاية إلي تثبيت اصدار برنامج NET Framework المطلوب حتى يُمكن لك تثبيت البرامج وتشغيلها بدون مشاكل. حيث أن حزمة .NET Framework تعمل كحلقة وصل بين البرنامج ونظام التشغيل لديك وهذا من اجل ان يعمل البرنامج. في هذا المقال سأستعرض معكم الطريقة الرسمية التي يُمكنك من خلالها تحميل وتثبيت NET Framework رسمياً من مايكروسوفت لجميع اصدارات ويندوز المختلفة سواء 7 او 8 او 8.1 وحتي ويندوز 10 لتشغيل البرامج.

كيفية-تثبيت-NET-Framework-لجميع-اصدارات-ويندوز-لتشغيل-البرامج-والالعاب

في البداية هناك إصدارات متعددة من دوت نت فريم وورك فإذا كنت تحتاج إلي اصدار Microsoft .NET Framework 4 لإصدار ويندوز اكس بي او فيستا او 7 تثبيت اوفلاين فيُمكنك تحميله من خلال هذا الرابط، اما بالنسبة للإصدار Microsoft .NET Framework 4.5 والمتوافق لكل من ويندوز 7 و8 و 8.1 فيُمكنك ايضاً تحميله من هنا لكن التثبيت يكون اون لاين اي تحتاج لوجود انترنت حتي تتمكن من تثبيت هذا الاصدار، اما عن اصدار Microsoft .NET Framework 4.6 والمتوافق مع ويندوز 10 وجميع الاصدارات السابقة فيُمكنك تحميل ملف التثبيت الاون لاين من خلال هذا الرابط.



بمجرد الدخول لأي رابط من الروابط المرفقة أعلاه سينتقل بك لصفحة التحميلات الخاصة بمايكروسوفت لتحميل الاصدار المحدد بشكل رسمي لذلك ستقوم اولاً بتحديد لغة الويندوز لديك من خلال قائمة Select Language ثم بعد ذلك اضغط علي زر Download لتبدأ بتحميل ملف التثبيت سواء الاوف لاين او الاون لاين ولاحظ ان حجم الملف الاوف لاين يكون اكبر لان الملف يتضمن جميع الملفات المطلوبة للتثبيت إما الاون لاين ويحتاج إلي انترنت ليتم تحميل ملفات إضافية لاستكمال عملية التثبيت.



بعد تحميل ملف التثبيت وتشغيله سيتم اولاً إجراء عملية تحقق Verification ثم بعد ذلك تبدأ عملية التثبيت Installation Progress ولكن كما اشرت مسبقاً إذا كان الملف اوف لاين ستبدأ عملية التثبيت فوراً وهذا سيستغرق وقت أقل في المعتاد أما إذا كان الملف اون لاين فـ العملية تتطلب وقت أطول اعتماداً علي سرعة الانترنت واداء جهازك.



بعد انتهاء عملية التثبيت ستظهر لك نافذة مثل الموضحة في الصورة أعلاه تخبرك بأنه تم الانتهاء من عملية التثبيت Installation Is Complete وبذلك قمت بتثبيت NET Framework علي جهازك واصبح بإمكانك تثبيت البرامج التي تحتاج تثبيت NET Framework بدون اي مشاكل.

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy