5 برامج رائعة يجب أن تكون على الكمبيوتر الخاص بك الآن

هناك ملايين من برامج الكمبيوتر المصممة خصيصًا لأجهزة ويندوز، وقد قمنا باستعراض الكثير منها خلال الفترة الماضية، ودائمًا ما نهتم بالبحث عن الأفضل وتسليط الضوء عليه اولًا بأول. حيث قمنا مؤخرًا باستعراض 5 برامج كمبيوتر مميزة جداً يجب الإطلاع عليها وهذا الأسبوع لدينا أيضًا دفعة جديدة من أشهر البرامج التي تؤدي وظائف متنوعة ومفيدة وتعزز من إنتاجيتك، فهناك برنامج لتحديث التعريفات وترقية أداء الكمبيوتر، وبرنامج لحماية الملفات، وبرنامج لترجمة النصوص بإحترافيه... وغيرها.

معظم هذه البرامج جديدة ولا يعرفها الكثير من مستخدمي ويندوز، ومع ذلك تستحق التجربة. فنحن بدورنا تعريفك بها، وانت بدورك تقوم بتجربتها وتكتشف ما إذا كانت ستساعدك فعلًا أم لا. الآن دعونا نقوم باستعراضها لكم.


البرنامج الأول: Driver Easy



برنامج Driver Easy | هو البرنامج الذي يمكنك الإعتماد عليه لتحديث وتثبيت تعريفات الهاردوير الخاصة بجهازك، وبالتالي يمكنك التخلص من معظم مشاكل الكمبيوتر التي تكون في الغالب ناتجة عن استخدام تعريفات قديمة أو غير متوافقة مع نظام التشغيل.

يدعم البرنامج عدد ضخم وكبير من أجهزة ويندوز الذي يستطيع مدها بالتعريفات الرسمية من الشركة المصنعة وتثبيتها بكل سهولة. بالإضافة إلى قدرته على الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من التعريفات القديمة قبل التحديث بحيث يمكنك إستعادة التعريف القديم مرة أخرى إذا صادفت أي مشاكل مفاجئة.

أهم ما في البرنامج هو واجهته البسيطة جدًا والتي تجعل مهمة تحديث التعريفات على المبتدئين غير معقدة على الإطلاق. كل ما عليك فعله في البداية هو تحميل وتثبيت البرنامج ثم تشغيله والنقر فوق "Scan Now" لفحص الجهاز وسرد أي مكونات هاردوير تعريفتها مفقودة أو قديمة أو غير متوافقة.

سيخبرك البرنامج بعد إنتهاء الفحص بالتعريفات التي تنطبق عليها هذه المشاكل لتقوم بدورك بالنقر فوق زر "Update All" ليبدأ على الفور بتحميل أحدث التعريفات وتثبيتها تلقائيًا. هذا هو كل ما يتطلبه الأمر منك لتعزيز أداء جهازك بتحديث التعريفات عبر برنامج Driver Easy.

البرنامج الثاني: AdwCleaner



برنامج AdwCleaner | هو برنامج مجاني يبحث عن الفيروسات والبرامج الخبيثة على جهازك وحذفها مثل أشرطة الأدوات التي يتم تثبيتها إجباريًا على المتصفح، أو البرامج الإعلانية، أو البرامج غير المرغوب فيها، وما إلى ذلك.

بواسطة هذا البرنامج البسيط، تستطيع بسهولة التخلص من العديد من هذه الأنواع من البرمجيات الضارة للحصول على تجربة استخدام أفضل أثناء العمل على الكمبيوتر وتصفح الإنترنت.

عادةً ما تكون أنواع البرامج التي يستهدفها برنامج AdwCleaner مضمّنة مع البرامج المجانية تقوم بتنزيلها من مواقع غير موثوق بها. ففي حالات كثيرة عندما تقوم بتنزيل برنامج وتثبيته، ينص التثبيت على أنه سيتم تثبيت هذه البرامج الإضافية إلى جانب البرنامج الذي قمت بتنزيله.

ما لم تقم بإجراء تثبيت مخصص، سيتم تثبيت هذه البرامج غير المرغوب فيها تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يتركك مع أشرطة أدوات إضافية للمتصفح، وبرامج إعلانية، وبرامج أخرى مزعجة من المؤكد أنك لن تستخدمها. تم تصميم برنامج AdwCleaner خصيصًا للبحث عن هذه الأنواع من البرامج وإزالتها وتنظيف جهازك.

البرنامج الثالث: QTranslate



برنامج QTranslate | هو مُترجم مجاني لنظام ويندوز بجميع الإصدارات. بواسطة هذا البرنامج الصغير، يمكنك ببساطة تحديد النص الذي تريد ترجمته ثم الضغط على مفتاح Ctrl + حرف Q معًا على الكيبورد لإظهار الترجمة في النافذة المنبثقة. أو يمكنك أيضًا لصق النص فى الواجهة الرئيسية للبرنامج لعرض الترجمة بعد النقر على زر Translate.

ما يميز البرنامج فعلًا هي قدرته على ترجمة النص بالاعتماد على محركات الترجمة الأكثر شهرة، مما يعني أنه يمكنك الإطلاع على ترجمات مختلفة لنفس النص والعثور على الترجمة الأكثر واقعية. ومن ضمن هذه المحركات: Google Translate و Bing Translator و Babylon و Yandex.Translate وغيرها.

يحتوي البرنامج على وضعين للترجمة عن طريق التحديد بمؤشر الماوس، فيمكنك تفعيلها بالنقر فوق أيقونة البرنامج المصغرة على شريط المهام لتشغيل هذا الوضع، حيث ستلاحظ أن أيقونة البرنامج تحولت للون الأخضر.

الآن يمكنك ترجمة النصوص بدون الحاجة إلى عرض واجهة البرنامج الرئيسية. فقط حدد النص داخل أي برنامج على جهازك، وستظهر لك أيقونة صغيرة بالقرب من مؤشر الماوس، الآن اضغط فوق هذه الأيقونة وستظهر نافذة منبثقة تحتوي على ترجمة النص المحدد. بدلًا من ذلك، يمكنك تحديد النص داخل أي برنامج وستظهر لك الترجمة على الفور.

في إعدادات البرنامج، يمكنك إختيار الطريقة الأفضل بالنسبة لك. لكن على أي حال، البرنامج مفيد للغاية ويستحق التجربة دون تردد، خصوصًا وأنه مجاني تمامًا.

البرنامج الرابع: IObit Protected Folder



برنامج IObit Protected Folder | يمُثل صندوق حديدي قوي لتخزين ملفاتك ومجلداتك التي تحتوي على بيانات سرية به. إذا يعمل هذا البرنامج على حماية أي بيانات مهمة بالنسبة لك ضد التهديدات الأمنية المختلفة ومنع الوصول غير المصرح به. ما عليك سوى تعيين كلمة المرور وبعدها سيتم اغلاق الملفات والبيانات المهمة وسوف تحصل على حماية أكثر فعالية لهذه المجلدات؛ أنت وحدك فقط من يستطيع الوصول إليها.

بغض النظر عمن يريد الحصول على المعلومات السرية أو الشخصية أو المهمة المحمية بواسطة هذا البرنامج، فسوف يفشل مهما كانت عدد المحاولات الخبيثة الذي يقوم بها. وحتى إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يعاني من هجوم ضار أو تهديدات أمنية خطيرة، ستبقى ملفاتك المحمية في مأمن عن أي مخاطر محتملة. إذن، فإنه موثوق به للحفاظ على سلامة ملفاتك المهمة أيًا كان نوعها، سواءً صور أو فيديوهات أو مستندات وورد، وما إلى ذلك.

البرنامج الخامس: Glary Duplicate Cleaner



برنامج Glary Duplicate Cleaner | هو برنامج بسيط جدًا يمكنك الاعتماد عليه للتخلص من الملفات المكررة المخزنة على القرص التخزيني سواء الهارد الداخلي الخاص بالكمبيوتر، او الفلاشة، أو الهارد الخارجي...أيًا كان. يستطيع البرنامج أيضًا العثور على الملفات المكررة المختلفة مثل الصور، مقاطع الفيديو، المقاطع الموسيقية، المستندات، الملفات المضغوطة..وما إلى ذلك.

واجهة البرنامج تتسم بسهولة الاستخدام، فبعد تشغيله لأول مرة ستقوم بتحديد أي قرص تخزين تريد أن يتم فحصه وتضغط Scan. وبعد دقائق قليلة، سيتم عرض جميع الملفات المكررة على الجانب الأيسر مع عرض معاينة لها على الجانب الأيمن بالإضافة إلى مسار النسخة الأصلية والنسخة المكررة لوضع علامة ✔ إلى جانب النسخة التي تريد حذفها، أو يمكنك النقر على خيار Check Intelligent لجعل البرنامج يقوم بتحديد النسخة المكررة تلقائيًا.

عقب الإنتهاء، اضغط على خيار "Delete checked files" بالأعلى لإرسال النسخ المكررة المحددة إلى سلة المحذوفات. للتأكد من التخلص منها نهائيًا، ستحتاج إلى تفريغ سلة المهملات أيضًا لتوفير مساحة على القرص التخزيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق