5 برامج كمبيوتر مميزة جداً يجب الإطلاع عليها خلال هذا الأسبوع [14][1\7\2019]

نستعرض معكم من حين إلى آخر مجموعة من برامج الكمبيوتر المميزة التي قمنا باستخدامها على أجهزتنا خلال الفترة الماضية ويجب على كل مستخدم تجربتها أيضًا إذا كان مُحب لإختبار البرامج المتنوعة. حيث يقوم الكثيرين بالاعتماد على البرامج الأساسية التي تأتي مع أي كمبيوتر في حين أن هناك أدوات أخرى متوفرة تقوم بنفس الوظائف لاسيما بأسلوب أفضل وطريقة أسرع.

سبق لنا تسليط الضوء على بعضًا من مثل هذه البرامج التي ينبغي عليك تحميلها واستخدامها ومازلنا مستمرين على نفس النهج، فلدينا اليوم دفعة من برامج الكمبيوتر الرائع نرشحها لك للإطلاع عليها فور انتهائك من قراءة هذه المقالة، فمنها ما يساعدك على تسجيل الصوت، أو تحويل صيغ الصور، أو إصلاح مشاكل نظام ويندوز وغيرها. إذن، دعونا نبدأ بالحديث عنها مباشرًة.

افضل-برامج-الويندوز

البرنامج الأول: Ashampoo Audio Recorder



برنامج Ashampoo Audio Recorder هو عبارة عن مُسجل صوت ولكن يتمتع ببعض المميزات التي تدفع لاستخدامه مثل عزل الضجيج الخلفي أثناء التسجيل بالميكروفون، وأيضًا مدمج معه مشُغل صوتي داخلي للإستماع إلى التسجيلات. يمكنك عن طريقه أيضًا تسجيل الصوت الداخلي مما يتيح لك تسجيل أي مصدر صوتي من برنامج آخر مثل المتصفح. واجهة البرنامج أنيقة جدًا، ما عليك سوى تحديد مصدر تسجيل الصوت ثم النقر على زر Record وسوف يبدأ التسجيل على الفور.

يدعم البرنامج صيغ إخراج متعددة، بما في ذلك MP3 و WMA و OGG و WAV و FLAC. هناك أوضاع مختلفة للتسجيل حيث يكون كل منها مضبوط على تردد صوتي مُختلف وهي ميزة رائع لتسجيل البث والبودكاست والموسيقى. يتم ترتيب التسجيلات في مكتبة وسائط يمكنك الوصول إليها من خلال الجهة اليسرى للبرنامج. هناك أدوات إضافية لقص المقطع الصوتي وتغيير إعدادات الصوت بعد التسجيل. البرنامج مجاني ويعمل على جميع إصدارات ويندوز تقريبًا، لكن ينبغي عليك إنشاء حساب اولًا.

إقرأ أيضًا: كيفية تسجيل مكالمات واتساب على أندرويد و iOS ؟

البرنامج الثاني: FastStone Photo Resizer



برنامج FastStone Photo Resizer هو برنامج مجاني يمكنك من خلاله تحويل صيغ الصور إلى JPEG أو PNG أو GIF أو BMP أو TIFF وغيرها من الصيغ المختلفة. تستطيع أيضًا من خلاله إعادة تسمية وتغيير حجم مجموعة من الصور وقص أجزاء منها وتدويرها وتغيير عمق اللون وإضافة نص كعلامة مائية...إلخ. تستطيع تطبيق كل هذه التغييرات على عدد من الصور في وقت واحد بكل سهولة من خلاله.

طريقة استخدامه لا ينبغي أن تكون صعبة، فبعد تشغيله قم بتحديد المكان الذي يحتوي على الصور من خلال الجهة اليسرى، بعد ذلك حدد الصور التي تريد تعديلها واضغط على زر Add لنقلها إلى قائمة Input list ثم من خلال حقل Output Format قم بتحديد صيغة الإخراج ومن ثم تحديد مكان حفظ النسخ الجديدة من الصور من خلال حقل Output Folder. هناك بعض الاعدادات الاضافية بالأسفل مثل إعادة تسمية الصور أو الاحتفاظ بنفس البيانات الوصفية للصور بصيغتها الجديدة. عمومًا، بعد الإنتهاء اضغط على زر Convert وسوف تبدأ عملية تحويل صيغ الصور وحفظها في المسار المحدد.

البرنامج الثالث: Everything



برنامج Everything هو برنامج مجاني ويحظى بشهرة واسعة بين مُستخدمي نظام ويندوز، حيث يُعد بديل ممتاز ويستحق التجربة عن أداة البحث الافتراضية في النظام والتي عادة ما تستغرق الكثير من الوقت للعثور على أماكن الملفات والمجلدات التي تبحث عنها.

إذ يتمتع هذا البرنامج بالخفة والسرعة في البحث - ليس فقط داخل بارتشن C وإنما القرص الصلب بالكامل. واجهة المستخدم البديهية الخاصة به تجعل من السهل التعامل معه، فكل ما عليك بعد تشغيله هو كتابة كلمة البحث في الحقل المتواجد بالأعلى - لا تحتاج إلى الضغط على زر Enter، البرنامج سيقوم بعرض نتائج البحث فورًا.

خذ بعين الإعتبار أنه يمكنك البحث عن كلمات كاملة، أو مسارات محددة، او حتى أنواع معينة من الملفات. يمكنك حتى تصفية نتائج البحث وفرزها حسب الملفات الأكبر، او التي تم إنشائها حديثًا.. إلخ بدلًا من عرض كل شيء للوصول إلى ما تريد بشكل أسرع.

بمجرد تشغيل Everything والتعامل معه بعض الوقت لن تستطيع الاستغناء عنه نظرًا للسرعة التي يوفرها في البحث مقارنة بأداة ويندوز الافتراضية. لذا، ننصحكم بتجربته، علمًا بأن البرنامج متوفر منه اصدار Portable حيث لا يحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر.

البرنامج الرابع: Windows Repair Toolbox



برنامج Windows Repair Toolbox هو برنامج مجاني يمكنك من خلاله "حرفيًا" إصلاح جميع إصلاح جميع مشاكل الويندوز. إنه ليس ببرنامج سحري يقوم بالبحث عن المشكلة وتشخيصها ثم حلها، بل مجرد مكان يجمع أهم وأكثر أدوات الكمبيوتر فعالية التي تساهم في حل معظم مشاكل ويندوز الشائعة.

بمجرد تحميل البرنامج - والذي بالمناسبة تتوفر منه نسخة محمولة، لا تستدعي التثبيت - ستجد أمامك واجهة مقسمة إلى عدة أقسام حيث يمكنك العثور على أدوات النسخ الاحتياطي، وبرامج التعريفات، وادوات ويندوز، وأدوات الصيانة، وبرامج إلغاء تثبيت التطبيقات، وغيرها من الأدوات المفيدة.

بالطبع يبدو الامر للوهلة الاولى مُربك، لكن يمكنك ببساطة وضع مؤشر الماوس فوق اسم أي أداة ليتم عرض وصف موجز حول وظيفتها وما تفعله. إذا ضغطت على أي أداة، سوف يتم تحميلها فورًا وتشغيلها من طرف البرنامج - وهذا يبرر سبب حجمه الصغير، فالبرنامج يقوم بتحميل الادوات Online ولا يأتي كحزمة Offline تحتوي بالفعل على كل الأدوات.

القسم السفلي للأداة يعرض لك معلومات حول الكمبيوتر، بما في ذلك اسم نظام التشغيل وتاريخ تثبيته وحجم الرامات وحالة الاتصال بالانترنت وأسم المعالج ودرجة الحرارة الخاصة به. أيضًا يتم عرض حجم القرص الصلب (يتم فقط عرض المساحة الفارغة في بارتيشن C لكن اضغط على Info لعرض المزيد من المعلومات). هناك أيضًا عدد من علامات التبويب المفيدة التي تمنحك معلومات كافية عن حالة الحاسوب.

شاهد ايضا :- أفضل برامج صيانة الكمبيوتر والتحقق من حالة مكوناته

البرنامج الخامس: Absolute Uninstaller



برنامج Absolute Uninstaller هو برنامج لإزالة تثبيت البرامج والتطبيقات المثبتة على الجهاز، ويُعد بديلًا رائعًا عن أداة Programs and Features الافتراضية في ويندوز.

إذ يقوم هذا البرنامج بمسح الآثار المتبقية من أي برنامج عقب إزالته، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية إلغاء تثبيت أكثر من برنامج في وقت واحد، يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بالبرامج المثبتة ومعلومات عنها بحيث يكون من السهل عليك تذكرها إذا كنت تنوى إعادة تثبيت ويندوز أو ترقية القرص الصلب أو تجميع جهاز كمبيوتر جديد.

واجهة البرنامج بسيطة جدًا مما يجعل استخدامه سهل، فبعد تشغيله ستجد قائمة بكل البرامج المثبتة حاليًا مع وجود قائمة على الجانب الأيسر يمكنك من خلالها إما عرض البرامج التي من النادر استخدامها أو البرامج الكبيرة أو تحديثات ويندوز التي تم تثبيتها مؤخرًا حيث يمكنك إزالتها من خلاله أيضًا. البرنامج متوفر بشكل مدفوع ولكن أيضًا يمكنك استخدام النسخة المجانية المتوفرة منه والتي ستؤدي الغرض على أكمل وجه.

شاهد ايضا :- افضل البرامج لاصلاح جميع مشاكل الهارد ديسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق