برامج الكمبيوتر التي ينبغي عليك تجربتها الآن خلال هذا الأسبوع [13][2019/4/3]

حسنًا، يبدو أنه قد حان موعد إعداد مقالة جديدة ضمن سلسلة أفضل برامج كمبيوتر حيث نقوم بتنقية واستعراض أفضل برامج قمنا بتجربتها على أجهزتنا على مدار الفترة الماضية ونرشحها لكم للتجربة أيضًا لإكتشاف مميزاتها. بالتأكيد الغرض من هذه السلسلة واضح، ألا وهو تسهيل اختيار البرامج المناسبة لك بدلًا من تجربة كل البرامج التى تصدر للحاسوب يوميًا، فالبرامج التي نسلط عليها الضوء مفيدة لجميع المستخدمين.

لذا، إن كنت من عشاق البرامج سوف تعجبك هذه السلسلة كثيرًا. لدينا هذه المرة برامج مميزة جدًا سواء لإزالة البرامج المثبتة من جذورها، أو البحث عن الملفات المكررة، أو التحكم فى قائمة Start وغيرها. إذن، دعونا نبدأ معكم مباشرًة باستعراضها فى الأسطر القادمة.

افضل-برامج-الكمبيوتر

البرنامج الأول: Ashampoo UnInstaller 7



برنامج Ashampoo UnInstaller 7 يعُد أفضل حل لإدارة البرامج والتطبيقات المثبتة على جهاز ويندوز الخاص بك. يوفر لك البرنامج واجهة سهلة وبسيطة جدًا حيث يمكنك الإطلاع على كل البرامج المثبتة ومعلومات عنها مفصلة، ويمكنك بضغطة زر واحدة إزالة البرامج والتطبيقات غير المرغوب فيها، جنبًا إلى جنب إضافات المتصفح وأشرطة الأدوات.

لم يسبق لعملية إلغاء التثبيت أن تكون سهلة كما فى هذا البرنامج. وبفضل ميزة "التنظيف المتعمق" يستطيع البرنامج إخفاء آثار أي برامج محذوفه من الكمبيوتر، حيث يبحث عن كل ملف متعلق بالبرنامج المحذوف وحذفه نهائيًا. توجد هناك خاصية أيضًا لتتبع جميع تعديلات النظام بسهولة ووضوح حتى يعرف أين يقوم كل برنامج بتخزين ملفاته.

بشكل عام، هو حل ممتاز ويُنصح باستخدامه إذا كنت تبحث عن بديل متقدم وأكثر إحترافية من أداة ويندوز المتضمنة لإلغاء تثبيت البرامج. ضع فى اعتبارك أن البرنامج مجاني لفترة تجريبية محدودة، خلال هذه الفترة إذا وجدت أنه برنامج مميز حقًا، يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة منه مقابل 20$.

شاهد ايضا :- أفضل المحاكيات لتشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر بنظام ويندوز

البرنامج الثاني: Start10



برنامج Start10 هو البرنامج الذي يجب أن تلجأ إليه إذا كانت قائمة Start الجديدة فى ويندوز 10 لا تبدو مألوفة بالنسبة لك، حيث يتيح لك هذا البرنامج تخصيص القائمة واستبدالها بنسخة كلاسيكية مثل الموجودة في ويندوز 7.

يتيح البرنامج عدة خيارات مفيدة لتحقيق الاستفادة القصوى من القائمة، على سبيل المثال، الوصول السريع إلى البرامج والتطبيقات، والبحث المتعددة...إلخ.

هناك أيضًا خيارات التخصيص التى تسمح لك بتحديد لون مفضل لكل عنصر في القائمة، وإضافة تصميم الـ Aero Glass المتناسق مع ويندوز 10.

إذن، فمن الواضح أنه مثالي لكل المستخدمين الذين يرغبون في إضفاء طابع شخصي على ثيم ويندوز الافتراضي. ولكن تجدر الإشارة إلى أن البرنامج غير مجاني إلا لفترة تجريبية تستمع فيها بكل المزايا قبل المطالبة بشراء الترخيص المدفوع.

شاهد ايضا :- افضل برامج الحماية من الفيروسات المجانية لعام 2018

البرنامج الثالث: IObit Software Updater



برنامج IObit Software Updater يساعد مستخدمي ويندوز على التخلص من البرامج القديمة المثبتة التى تزيد فرص حدوث هجمات أمنية على الكمبيوتر الخاص بك، بحيث يقوم بإجراء فحص لكل البرامج المثبتة حاليًا ويتحقق من توافر تحديثات جديدة لها، وبضغطة زر يتمكن المستخدمون من تحديث برامجهم المفضلة بكل سهولة.

البرنامج لديه قاعدة بيانات ضخمة، لذا فإن أي برنامج ينبغي أن يستطيع العثور على التحديثات الجديدة المتوفرة له. جنبًا إلى تحديث البرامج، إذا لم تكن لديك أي فكرة عن ما هي البرامج التي يجب عليك تحميلها وتثبيتها، أو لا تعرف كيفية تحميل وتثبيت البرامج؛ فإنه يمنحك وسيلة سريعة للوصول إلى البرامج الجديرة بالثقة والشائعة لتثبيتها مباشرًة بضغطة زر. يتمتع البرنامج بواجهة رائعة وبسيطة، كما أنه مجاني تمامًا.

شاهد ايضا :- كيفية تحديث جميع برامجك المثبته على ويندوز دفعة واحدة

البرنامج الرابع: Wise Duplicate Finder



برنامج Wise Duplicate Finder يوفر طريقة سريعة وعملية تساعدك في العثور على الملفات المكررة وحذفها من خلال مقارنة أسم الملف أو حجم الملف أو حتى محتوياته، وبضغطة زر، تستطيع التخلص من الملفات المكررة المزعجة وتوفير مساحة أكبر على القرص الصلب الخاص بك.

البرنامج ليس فقط لاكتشاف الملفات المكررة، فبعد إنتهاء الفحص يعرض لك الملفات المكررة في مجموعات متعددة مع توفير خيارات التحكم الكامل لإزالة الملفات المكررة. لا يجب ان تواجه صعوبة فى استعمال البرنامج نظرًا لانه يتمتع بواجهة مستخدم سهلة جدًا وفي الوقت نفسه يمكن للمستخدمين تغيير اللغة إلى العربية لاستيعاب الأوامر المتقدمة التي يوفرها البرنامج.

علمًا بأن البرنامج متوفر منه نسخة مجانية وأخرى مدفوعة، لكن ينبغي أن تؤدي النسخة المجانية الغرض إذا كنت تريد فقط البحث عن الملفات المكررة وحذفها.

شاهد ايضا :- كيفية نقل البرامج المثبتة على بارتيشن C الى بارتيشن آخر لتوفير مساحة

البرنامج الخامس: HiBit Startup Manager



برنامج HiBit Startup Manager يتيح لمستخدمي ويندوز نافذة تحكم حيث يمكن إدارة برامج بدء التشغيل (Start-up) التلقائي التى تبطئ عملية إقلاع الويندوز في بعض الأحيان. فبعد تشغيل البرنامج لأول مرة ستجد قائمة بكل البرامج التي تبدأ مع بداية تشغيل ويندوز ويمكنك تعطيلها أو إزالتها أو تغيير خصائصها.

شاهد ايضا :- كيفية معرفة البرامج الأكثر تأثيراً فى بطء اقلاع الويندوز وتعطيلها

يوفر ويندوز مثل هذه النافذة فى أداة مدير المهام، لكن هذا البرنامج يوفر مميزات مهمة مثل معرفة البرامج الغير آمنة، أو البرامج الأكثر تأثيرًا فى إبطاء عملية الإقلاع، والبرامج التى يجب أن تتركها وفقًا لاهتماماتك وطريقة استخدامك. البرنامج مجاني تمامًا، وواجهة المستخدم الخاصة به سهلة، لذا لا ينبغي أن تواجه صعوبة في أستعماله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق