404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 7 يونيو 2018

كيفية نقل البرامج المثبتة على بارتيشن C الى بارتيشن آخر لتوفير مساحة

فى نظام ويندوز يمُكن نقل العناصر من مكان لآخر بكل سهولة عبر اختصارات الكيبورد أو قائمة الكليك يمين، وهذا يعمل بشكل فعال مع الصور ومقاطع الفيديو والمستندات...إلخ، ولكن إذا حاولت فعل نفس الشيء مع ملفات النظام أو البرامج، على سبيل المثال إذا قمت بنقل مجلدات البرامج أو الألعاب من مكان إلى آخر، فإن الألعاب تصبح تالفة وهذا سيؤدي إلى فقدان البيانات وتحتاج إلى إعادة تثبيت اللعبة بأكملها مرة أخرى حتى تعمل. وفى بعض الأحيان تكون بحاجة لفعل ذلك لتوفير مساحة علي الهارد ديسك، فربما هناك لعبة تشغيل الكثير من مساحة البارتيشن المخزنة عليه ولا نستطيع ان تقوم بإجراء عملية تحديث بسبب عدم وفرة المساحة فى حين أن بارتيشن أو قرص آخر يتوفر به مساحة كبيرة تسع لهذه اللعبة. فى هذه الحالات يمُكنك ببساطة استخدام برنامج "Folder Move" لنقل البرامج المثبته إلى بارتيشن اخر بدون حدوث مشاكل.

كيفية-نقل-البرامج-المثبتة-على-بارتيشن-C-الى-بارتيشن-آخر-لتوفير-مساحة


برنامج Folder Move هو عبارة عن برنامج محمول حجمه أقل من 1 ميجابايت يستطيع مُستخدموا نظام ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 او ويندوز 10 إستعماله من أجل نقل البرامج والألعاب المُثبتة فعليًا على الجهاز من بارتيشن C إلى أي مكان آخر ايًا كان بارتيشن على نفس الهارد ديسك أو قرص صلب خارجي أو حتى فلاشة دائمة الإتصال بالجهاز. البرنامج يستطيع أن يفعل ذلك بكل سهولة وبدون أن يحدث أي أضرار فى ملفات تشغيل البرنامج أو اللعبة فسوف تظل تعمل بشكل طبيعي. وإليكم فيما يلي كيفية استخدامه.


فى البداية، وكما أشرنا، يعُد برنامج Folder Move برنامج Portable لذلك بعد أن تقوم بتحميله على جهازك لن تحتاج إلى إجراء عملية Install حتى تستخدمه، ولكن ستحتاج إلى تشغيله بصلاحيات المدير، فكل ما عليك هو النقر كليك يمين فوق ملف التشغيل ثم الضغط على خيار "Run as administrator" وقبل ان يتم فتح البرنامج قد تظهر لك نافذة تحذير بأن البرنامج غير موثوق به، تجاهل هذه الرسالة بالضغط على زر Run anyway لتظهر لك نافذة برنامج Folder Move مباشرًة على الشاشة وهي كما موضحة بالصورة المرفقة بالأعلى، حيث تجد نافذة بسيطة جدًا لا تحتوي على كثير من الخيارات لجعل الأمر سريع وسهل.


ولتبدأ باستخدامه، سوف تضغط على زر Browse المتواجد أمام حقل Move From وذلك حتى تقوم من خلال النافذة التى ستظهر لك بتحديد مجلد اللعبة أو البرنامج ذلك الذي تود نقله إلى مكان آخر، فإذا كان "برنامج" عادة مايكون المجلد الخاص به متواجد ضمن مجلد Program Files فى بارتيشن C. بمجرد أن تقوم بتحديده أضغط على زر OK ليتم حفظ المسار. بعد ذلك، سوف تضغط على زر Browse والمتواجد أمام حقل Move To من أجل تحديد المكان الآخر الذي تود نقل مجلد اللعبة أو البرنامج إليه سواءٌ قرص صلب خارجي أو بارتيشن آخر. وبعد الإنتهاء تمامًا، اضغط على زر Move and set Symbolic link.


بعد الضغط على زر Move and set Symbolic link يجب أن يبدأ برنامج Folder Move فى عملية نقل مجلد البرنامج أو اللعبة المحددة إلى المكان الآخر مباشرًة. هذا عادة يستغرق بعض الوقت نظرًا لأن البرنامج يقوم بإنشاء رابط بين المجلدين حتى لا تفقد اللعبة بياناتها وتظل تعمل، لذلك تحلي بالصبر إلى أن تظهر لك رسالة الإنتهاء من عملية النقل ومن المحتمل أن تظهر لك رسائل أخطاء متعددة يمُكنك تجاهلها وجعل البرنامج يكمل عمله حتى يتم نقل البرنامج أو اللعبة إلى المكان الجديد. يمُكنك حينئذ تجربة تشغيل البرنامج او اللعبة مرة اخري حيث يجب أن يعمل كل شيء بشكل طبيعي بدون مواجهة أي مشاكل.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy