404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 15 نوفمبر 2018

افضل برامج الحماية من الفيروسات المجانية لعام 2018

تطورت الفيروسات كثيرا وتستمر في التطور حتي بعد وصول عام 2018 الي نهايته ومع تطور الفيروسات تتطور كذلك برامج الحماية من الفيروسات او برامج الانتي فيروس كما نحب ان نطلق عليها . وجود برنامج انتي فيروس علي جهازك يمنحك الطمأنينة حول عدم وجود اي برمجيات خبيثة او اي ضرر سيلحق بجهازك . بالطبع لن تكون في امان 100% ولكن علي اقل تقدير ستكون قد اتخذت الاجراءات اللازمة لذلك . لذلك في نهاية عام 2018 نعرض لكم افضل برامج الحماية من الفيروسات | الانتي فيروس المجانية لعام 2018 مع شرح لخصائص كل برنامج حتي تختار ما يناسبك بينها مثلما عرضنا عليكم من قبل افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر لعام 2017 وقد اعتمدنا علي اختيارنا لهذه القائمة علي الخصائص المجانية التي يقدمها البرنامج مع مقارنة اداءه حيال الفيروسات من خلال التجارب التي تمت عليه من اشهر معاهد الحماية حول العالم 

افضل-برامج-الحماية-الانتي-فيروس-المجانية-لعام-2018

1- برنامج الحماية من الفيروسات | Avast


برنامج-الحماية-من-الفيروسات-Avast

برنامج مضاد الفيروسات الشهير Avast يتصدر قائمتنا لافضل برامج الانتي فيروس المجانية لعام 2018 . وذلك لأن البرنامج يزود المستخدم بوظائف رائعة للغاية في الحد من البرامجيات والفيروسات الخبيثة التي قد تصيب اجهزة الويندوز دوما . فخصائص هذا البرنامج تمنع الفيروسات الجديدة التي تصل الي جهازك فور عملها وكذلك يقدم برنامج الحماية افاست AVAST حماية جيدة من رسائل البريد الالكتروني Emails الضارة ومن ضمن الخصائص الرائعة التي يمدها لك البرنامج مجانا هي خاصية Wi-Fi Inspector والتي تقوم بفحص شبكات الواي فاي لاكتشاف اي مشاكل غريبة بها وكذلك يقدم لك البرنامج اداة بسيطة لادراة كلمات مرورك Password Manger . من ضمن ادوات البرنامج اداة Software Updater والتي تقوم بفحص البرامج علي حاسوبك وتخبرك اي البرامج في جهازك تحتاج الي تحديث . لا ننسي الخاصية الرائعة والاهم Online Security التي يتم تثبيتها علي متصفحات الانترنت التي تستخدمها والتي تقوم بجعل متصفحك اكثر امانا وتحميك من المواقع الضارة خلال تصفح الانترنت . من ضمن الادوات البسيطة كذلك اداة SiteCorrect والتي تقوم بتصحيح اخطاء كتابة عناوين المواقع مما يسهل عليك الوصول الي المواقع التي تريدها . كل هذه الخصائص والادوات في برنامج حماية واحد ومجاني كذلك مع عمل رائع في اكتشاف الفيروسات وحمايتك منها طوال الوقت وهذا مادفعنا لترشيحه ضمن افضل برامج الحماية من الفيروسات المجانية في 2018 ( تحميل البرنامج )

شاهد ايضا :-  كيفية استخدام أداة إزالة البرامج الخبيثة المدمجة في الويندوز لحماية الكمبيوتر

2- برنامج الانتي فيروس | Avira


 برنامج-الانتي-فيروس-Avira

برنامج الانتي فيروس | Avira يقدم كذلك حماية ممتازة ومحسنة باستمرار ضد اي هجمات علي جهازك من الفيروسات او البرامج الخبيثة . يقدم البرنامج ايضا اضافة للمتصفح Extension والتي تساعدك في البقاء بعيدا وامنا عن المواقع الضارة . برنامج Avira يأتي كذلك بالعديد من الادوات الرائعة مثل Avira Connect والتي تقوم بمراجعة جميع الاجهزة التي تم ربطها بحساب Avira وايضا اداة Phantom VPN وهي احدي خدمات الـ VPN الرائعة ومتكاملة الخصائص وتملك العديد من الخوادم Servers في 20 دولة مختلفة حول العالم . هناك اداة Avira Scout وهو عبارة عن متصفح مبني علي متصفح جوجل كروم الشهير وهو متصفح يهتم بالحماية والامان في المقام الاول . ومثل برنامج Avast فان برنامج افيرا Avira يحتوي علي اداة Avira Software Updater والتي تقوم بفحص الجهاز بالكامل وتكتشف البرامج التي تريد الي تحديثات . برنامج رائع وله قيمة كبيرة في عالم الحماية مع سهولة الاستخدام واداء رائع علي الحاسوب ووجب علينا ادراجه ضمن قائمة افضل برامج الانتي فيروس في 2018 ( تحميل البرنامج )

شاهد ايضا :- افضل 5 ادوات VPN عليك استخدامها لحماية خصوصيتك علي الانترنت

3- برنامج مكافحة الفيروسات | AVG


برنامج-مكافحة-الفيروسات-AVG

برنامج مكافحة الفيروسات | AVG . قد لا تعلم ان هذا البرنامج تم ضمه الي شركة الحماية العملاقة Avast والتي ذكرنا برنامج الانتي فيروس الخاص بها في بداية الموضوع , ولكن بالرغم من ذلك يبقي البرنامج منفصلا بذاته عن Avast . برنامج مضاد الفيروسات AVG تطور الي واجهة مستخدم رائعة وسهلة الاستخدام من المستخدمين . يملك برنامج ادارة وفحص يدعي AVG Zen والذي يقدم مراجعة كاملة علي جميع الاجهزة التي يمتلكها مستخدم AVG . يقدم البرنامج حماية عملاقة من الفيروسات ويملك خصائص مثل اضافة AVG Web TuneUp لمتصفحات الانترنت والتي تقدم حماية كبيرة اثناء تصفح الانترنت . يمكنك باستخدام البرنامج كذلك ان تقوم بحذف ملفاتك بلا رجعة حتي تضمن انه لايتم استعادتها مرة اخري من اشخاص غير مرغوب بهم من خلال خاصية Shred . قد يعيب البرنامج ان اداءه علي الجهاز ليس جيدا حين يتعلق الامر بصد هجمات الـ Phishing Attack والتي تقع فريستها نتيجة رسائل البريد الالكتروني او وسائل التواصل الاجتماعي الزائفة . يستحق البرنامج ان يكون من ضمن افضل برامج مكافحة الفيروسات في 2018 . ( تحميل البرنامج )

شاهد ايضا :- جميع برامج AVG لمواجهة فيروسات الفدية RANSOMWARE وفك تشفير الملفات

4- برنامج الحماية من الفيروسات | Bitdefender


برنامج-الحماية-من-الفيروسات-Bitdefender

برنامج الحماية من الفيروسات | Bitdefender , هناك نسخة مدفوعة من هذا البرنامج ولكن نحن اليوم بصدد الحديث عن النسخة المجانية من برنامج Bitdfender . هذا البرنامج شائع الاستخدام بسبب سرعة وسهولة تثبيت البرنامج وكذلك تقديمه لحماية ممتازة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة . برنامج Bitdefender يقدم حماية رائعة من هجمات التصيد phishing Attack . يحمي البرنامج المستخدمين من المواقع الضارة والخبيثة . النسخة المجانية من البرنامج رائعة بالطبع ولكنها لا شئ كذلك من النسخة المدفوعة من البرنامج والتي تحتوي علي خصائص ممتازة جدا . علي اي حال هذه النسخة المجانية تكفي استخدامك العادي وتكفي لأن نضمها الي افضل برامج الحماية من الفيروسات لعام 2018 ( تحميل البرنامج )

شاهد ايضا :- كيف تقوم بتنظيف جهازك من الفيروسات باستخدام اسطوانة الإنقاذ BITDEFENDER RESUCE

5- برنامج الانتي فيروس | Kaspersky


برنامج-الانتي-فيروس-Kaspersky

من مننا لا يعرف برنامج الانتي فيروس | Kaspersky , البرنامج يقدم نسخة مجانية للتثبيت علي انظمة الويندوز والتي تقدم حماية ممتازة مع خاصية Real Time والتي تقدم مزامنة فورية للتعامل مع الفيروس فور اكتشافه . يحميكم كذلك من هجمات الـ Phishing ويقدم ادوات مثل On-screen Keyboard والتي تسمح لك بكتابة كلمات المرور خلالها حتي لا يتم تسجيلها من خلال الـ KeyLogger مع خدمة VPN محدودة لكي تستخدمها في الاوقات الضرورية . بالطبع لم تكن تتوقع ان يمر موضوع حول افضل برامج الانتي فيروس في 2018 دون ذكر البرنامج الرائع Kaspersky ( تحميل البرنامج )

شاهد ايضا :- اداة اون لاين من كاسبر سكاي للتحقق من أمان الملفات وفحصها

6- برنامج مكافحة الفيروسات | Malwarebytes


برنامج-مكافحة-الفيروسات-Malwarebytes

برنامج مكافحة الفيروسات | Malwarebytes عبارة عن احد برامج مكافحة فيروسات الفدية Ransomware والتي تقوم بتشفير ملفاتك ثم تطلب منك المال لكي يتم اعطاءك مفتاح التشفير . هذا البرنامج مهم جدا علي جهازك حتي يتعامل مع فيروسات الفدية تلك وينصح ان يتم استخدامه مع اي انتي فيروس اخر دون ضرر من ذلك او خوفا علي اداء الجهاز بعكس باقي البرامج والتي نصحنا من قبل بعد تثبيت اكثر من احداها علي جهازك. وهو برنامج سهل الاستخدام والتثبيت للغاية ومن ضمن افضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2018 ( تحميل البرنامج )

7- برنامج الأنتي فيروس | Panda


برنامج-الأنتي-فيروس-Panda

برنامج الأنتي فيروس | Panda يحتوي علي حماية رائعة ضد هجمات التصيد Phishing Attacks وحمايتك من رسائل البريد الالكتروني الضارة ولكن عند الحديث حول فحص الجهاز واكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة فهو متوسط الاداء عكس باقي البرامج الاخري . يملك العديد من الادوات الرائعة المجانية مثل اداة USB Protection و اداة Process Monitor و كذلك اداة Rescue Kit . نظرا لاداءه الرائع فيما يتعلق بصد هجمات الـ Phishing فكان لزاما علينا ان نضمه الي افضل برامج الأنتي فيروس المجانية في 2018 ( تحميل البرنامج )

الخلاصة :- 

قد ننصحك حيال اختيار افضل برنامج حماية مناسب لجهازك ان تقوم بالجمع بين برنامج Malwarebytes مع احد البرامج اعلاه ونفضل في المقام الاول برنامج Avast . برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes علي جهاز واحد سيقدم لك حماية رائعة وخصائص عديدة مع عدم القلق من فيروسات الفدية مع العلم ان تثبيت كلا البرنامجين لن يضر بجهازك او اداءه . علي اي حال قدمنا لكم خصائص كل برنامج ويمكنك اختيار ما يناسبك بينهم
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy