المقالات

اداة اون لاين من كاسبر سكاي للتحقق من أمان الملفات وفحصها

يُعد برنامج كاسبر سكاي للكمبيوتر واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات التي يمكن لك ان تستخدمها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فدائماً يكون هذا البرنامج فى أوائل نتائج إختبارات برامج الحماية حسب الأقوى لكن ومع ذلك فالبرنامج ليس مجاني كمثل بقية البرامج الاخرى لكن دائماً ما توفر الشركة الروسية ادوات تساعدك فى تحقيق الحماية على حاسوبك لذلك إذا كنت أحد المعجبين بما تقدمه كاسبر سكاي ولكن لم يكن لديك البرنامج خاصتها على جهازك سيكون أمامك فرصة لفحص الملفات عبر الإنترنت باستخدام كاسبر سكاي حيث أطلقت مؤخراً أداة Kaspersky VirusDesk للتحقق من أمان الملفات وسنقوم باستعراضها معكم الآن.

اداة-اون-لاين-كاسبر-سكاي-للتحقق-من-أمان-الملفات-فحصها

اداة Kaspersky VirusDesk هى خدمة مقدمة اون لاين من شركة كاسبر سكاي من أجل فحص ملفاتك عبر الإنترنت بشكل مجاني بل وليس فقط الملفات إذ يُمكنك كذلك فحص روابط المواقع قبل زيارتها للتحقق من خلوها من برمجيات خبيثة قد تضر جهازك، تدعم الأداة فحص ملفات بحجم 50 ميجابايت كحد أقصى. الرائع فى الأمر أن الأداة تفحص الملفات بنفس الطريقة برنامج كاسبر سكاي للكمبيوتر حيث يستخدم فيروس ديسك نفس محرك مكافحة الفيروسات وقاعدة البيانات المُستخدمة فى برنامج كاسبر سكاي للكمبيوتر.


واجهة الموقع بسيطة جداً حيث بمجرد زيارته ستجد مستطيل او حقل بالمنتصف حيث يُمكنك من خلاله إما لصق رابط موقع تريد فحصه او النقر على ايقونة "المرفق" حتى تظهر لك نافذة التصفح إذ يُمكنك تحديد ملف مُعين من جهاز الكمبيوتر خاصتك ثم بعد ذلك اضغط على زر Scan لتبدأ عملية الفحص.

لاحظ أنه فى حالة اذا اردت فحص عدة ملفات دفعة واحدة فسيكون الامر مختلف مع هذه الاداة حيث يتطلب منك ضغط كافة الملفات فى ملف واحد وتحديد كلمة سر لهذا الملف المضغوط تكون "virus" ليقوم الموقع بعد رفع الملف بفك الملف المضغوط تلقائياً وبدء عملية الفحص.


بمجرد اتمام الخطوة السابقة والضغط على زر Scan سيستغرق الموقع قليلاً من الوقت حتى يتم فحص الملف المحدد وعرض النتيجة فوراً فإذا كان هناك تهديد او فيروس فى الملف فسوف يخبرك لكن لن يتم تطهير الملف، كذلك سيقوم بعرض بعض المعلومات التى تخص عملية الفحص كنوع الملف وحجمه وتاريخ عملية الفحص وحالة الملف..إلخ.

يمكنك قراءة هذا الموضوع ايضا :-  اداة System Checker الجديدة من كاسبرسكاي لحل مشاكل الكمبيوتر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-