أفضل المحاكيات ل تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر بنظام ويندوز

لسبب أو لآخر قد تحتاج في يوم من الأيام إلى تشغيل أحد تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز وفي بعض الأحيان قد تحتاج لتشغيل لعبة ما مخصصة لأجهزة أندرويد، وهنا يمكنني أن أسمعك تقول: مع كل هذه التطبيقات والألعاب لويندوز لماذا سأحتاج تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد ؟ والجواب هنا هو أن لكل مستخدم منّا طريقة استخدامة ومتطلباته، وبكل تأكيد لن يخسّرك شيئًا أن تمتلك نسخة مدمجة وبسيطة من نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الأمر قد يكون له بعض المميزات، مثل تشغيل تطبيقات حصرية للهواتف الذكية مثل تطبيقات شركات الإتصال أو تطبيقات تعديل الصور المخصصة للهواتف الذكية، إلى جانب تشغيل تطبيقات أندرويد المتاحة علي ويندوز ولكن مع الحفاظ على شكلها المعهود وطريقة عملها على الهاتف الذكي، 

بشكل عام هناك أسباب عديدة قد تجعلنا نحتاج أو نُريد تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على الكمبيوتر، ومن خلال هذا المقال نشارككم قرّاء كمبيوتر شوت أفضل تطبيقات المحاكيات او البرامج لتشغيل نظام تشغيل أندرويد على ويندوز ، وإن لم تكن الصورة واضحة لك بعد فأكمل معي.. لدينا الكثير لنقوله اليوم :)

أفضل-المحاكيات-لتشغيل-تطبيقات-أندرويد-على-الكمبيوتر-بنظام-ويندوز

ما تريد معرفته عن تشغيل نظام أندرويد على الويندوز


أندرويد هو نظام تشغيل مخصص للهواتف الذكية - بديهيات أليس كذلك؟ - أي أنه ومع تبسيط الأمور التقنية قليلًا يمكننا أن نقارنه بويندوز، إذن أنت ونوعًا ما على وشك تنصيب نظام تشغيل داخل نظام تشغيل ، هذا هو الأمر، ويمكنك من هنا أن تستنتج أن الأمر صعب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

على كل حال، يمكن تنصيب نظام تشغيل أندرويد على جهاز الكمبيوتر من خلال برامج المحاكيات Emulators، وهي التي تقوم بخلق نسخة من نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهكذا يعمل الأمر، أي أن نظام تشغيل أندرويد سيعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكأنه برنامج لا أكثر، الأمر يظهر وكأنه قليل الفعالية، على كل حال وقبل أن نغوص في التفاصيل فسنعرض عليكم ثلاث حقائق/نقاط هامة يجب أن تكون على علم بها:
  1. تطبيقات أندرويد نفسها والتي سنعمل على تنصيبها على جهاز الكمبيوتر مصممة ومبرمجة لكي تعمل باللمس، وعليه فهذه التطبيقات ربما تستخدم بعض التحكمات الحركية وهو ما يتطلب وجود حساسات حركة Motion Sensors من الأساس، وبكل تأكيد أجهزة الكمبيوتر -أو معظمها- لا توفّر هذه الحساسات هذا إن توافرت على شاشات تعمل باللمس من الأساس، لذلك فتجربة تشغيل التطبيقات والتحكم بها لن تكون في غاية العظمة، إلا إذا كانت التطبيقات التي تنوي استخدامها بسيطة ولا تحتاج لكل هذا العناء.
  2. أداء تشغيل اللعبة أو التطبيق على هاتفك سيكون أفضل كثيرًا مما هو عليه على جهاز الكمبيوتر، وهذا ببساطة بسبب التخصص، حيث أن اللعبة/التطبيق مخصص لهاتفك والهاتف مخصص لتشغيلها، لكن من ناحية أخرى يمكنك أن تحصل على تجربة مرضية على الكمبيوتر إن كان جهازك نفسه يأتي بقطع داخلية قوية مثل معالج من الجيل السابع أو الثامن مع بطاقة رسومية قوية مثل GTX 1070، وهذا على سبيل المثال لا الحصر ولا تقلق، إن كانت مواصفات جهازك أضعف كثيرًا من هذه فستعمل المحاكيات بشكل عادي، لكن الأداء سيكون حوله بعض علامات الاستفهام.  
  3. تطبيقات المحاكيات نفسها ليست متكاملة وقوية، حيث أنك ستجد أن أفضلها وأقواها لازال ينقصه الكثير، لكنها ومن ناحية أخرى كافية للقيام بمهمتها، لكن لا يمكنك أن تعتمد عليها بشكل كامل، وهنا ننتهي من حديثنا عن الفكرة بشكل عام وننتقل للتحدُّث عن المحاكيات نفسها، لكن قبل أن ننتقل، أنظر للصورة التالية، وتخيل أنك مضطر للتحكم في هذه اللعبة من خلال الأزرار! 

تشغيل-تطبيقات-الاندرويد-علي-الكمبيوتر


محاكي MEmu Play لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز


تطبيق MEmu Play يُعد واحدًا من الأبرز على الساحة حاليًا، خاصةً أنه يأتي كخليفة للمحاكي NOX App Player والذي ذاع صيته لفترة طويلة، يتيح هذا التطبيق لك عددًا كبيرًا من المميزات والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الخيارات الموجودة على يمين الشاشة الرئيسية كما ترى في الصورة، كذلك يتيح لك تخصيص الاستخدام بشكل كبير واستبدال اللمس بالماوس والكيبورد بشكل فعّال نوًا ما.

تطبيق MEmu Play يكفُل لك الوصول إلى متجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات والألعاب كما أن المتجر سيكون متاحًا لك بشكل مباشر بمجرد تنصيب التطبيق، كذلك يمكنك من خلال هذا المحاكي أن تقوم بتنصيب أي تطبيق من خلال ملف الـAPK الخاص به، كذلك يتكامل التطبيق بشكل كبير مع ويندوز 10 ويتيح إظهار الإشعارات بشكل مباشر من خلال مركز الإشعارات الخاص بالويندوز، يمكنك أن تقوم بتحميل MEmu Play من هنا وتبدأ في استخدامه وتجربته الآن.

محاكي-MEmu-Play-لتشغيل-أندرويد-على-ويندوز

BlueStacks أحد أفضل المحاكيات لتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر

تطبيق BlueStacks هو واحد من أشهر وأبز التطبيقات في هذا المجال على الإطلاق، التطبيق يقدّم واجهة رسومية هي الأفضل في هذه القائمة، كذلك فهو يقدّم أداءًا ممتازًا مع تشغيل التطبيقات والألعاب، لكنه ومثل التطبيق السابق ومعظم التطبيقات في هذا المجال يأتي بـOpenGL 3.0 وهو ما يمنعه من تشغيل بعض الألعاب الحديثة جدًا، لكنه يشغّل PUBG Mobile وغيرها العديد من الألعاب بشكل سلسل ومناسب. إلى جانب هذا كله يأتي التطبيق مع إعدادات متنوعة وكثيرة وكذلك يندمج مع ويندوز 10 بشكل رائع ويتيح لك فتح التطبيقات مباشرة من الإختصارات.

تطبيق BlueStacks موجود بالفعل منذ العام 2011 وخلال هذه الفترة كلها وبكل تأكيد اكتسب مطوري التطبيق خبرة كبيرة في هذا المجال وهي ما انعكست على التطبيق وخاصة نسخة BlueStacks 4 المتاحة حاليًا والتي تأتي بمميزات كبيرة جدًا منها سرعتها وشكلها الجمالي، جربه الآن من هنا . كما لا تنسي اننا قمنا بمراجعة التطبيق بشكل مفصل من خلال هذا الرابط (برنامج Bluestacks) ويمكنك قراءته للتعرف اكثر علي البرنامج

BlueStacks-أحد-أفضل-المحاكيات-لتشغيل-تطبيقات-الاندرويد-علي-الكمبيوتر

تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر من خلال Phoenix OS

تطبيق Phoenix OS هو الخليفة لتطبيق Remix OS الغني عن التعريف، لكن للأسف وبالرغم من شباب Phoenix OS مقارنة بجده الأكبر إلا أنه يأتي أيضًا بنفس المشاكل والمعوقات التي كانت موجودة في Remix OS بما في ذلك عدم عمل التطبيق بشكل سليم كل مرة وكذلك ضعف تكامل التطبيق مع قطع الهاردوير في الجهاز، إلا أنه ولحسن الحظ مبني على مشروع Android x86 وهو ما جعله قادر على استقبال نسخة أندرويد 8.1 Nougat في شهر يناير من 2019 والتي تبشر بدعم إضافي لعدد كبير من المميزات، يمكنك أن تحمّل Phoenix OS من هنا وكذلك يمكنك الحصول على Android x86 من هنا.

تشغيل-نظام-أندرويد-على-الكمبيوتر-من-خلال-Phoenix-OS

هنا ننتهي بعد أن عرضنا عليكم الفكرة بشكل عام إلى جانب أفضل الحلول المتاحة أمامنا من برامج للمحاكاة، بكل تأكيد هناك برامج أخرى غير هذه البرامج لكنها إما أضعف منها أو أكثر صعوبة في الاستخدام، وبشكل شخصي أوصي بمحاكي BlueStacks لكن دائمًا استخدم هذه البرامج عندما تكون إمكانيات جهازك تسمح بذلك، حتى لا تنهكه.

إن كان لديك أية استفساراك شاركنا الآن في التعليقات..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق