404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 6 أكتوبر 2018

كيفية تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 كملف ISO من مايكروسوفت

بشكل نصف سنوي - أي كل 6 أشهر - تقوم شركة مايكروسوفت بإرسال تحديث ضخم لمُستخدمي ويندوز 10 . يختلف هذا التحديث عن التحديثات التراكمية حيث يضيف تحسينات على مستوى الأداء بالإضافة إلى إتاحة مميزات جديدة وتعزيز الحماية وسهولة الاستخدام. وعادة بمجرد أن تقوم الشركة بإتاحة الإصدار الجديد من ويندوز 10 ستعمل كل الأجهزة على تحميل التحديث الجديد والترقية بصورة تلقائية دون تدخل المُستخدم وذلك عن طريق خدمة تحديثات الويندوز Windows Update المدمجة في النظام والمسؤولة عن استلام وتحميل وتثبيت التحديثات الجديدة للويندوز . وفى حالة تعطل الخدمة لأي سبب من الأسباب، يستطيع المُستخدمين تحميل أداة Update Assistant للمساعدة فى الترقية لأحدث إصدار من ويندوز 10. ولكن لعل الطريقة التي يفضلها الكثير هي تحميل ملف ISO من النسخة الحديثة لويندوز 10 بحيث يمكن عمل تثبيت نظيف للنسخة على الجهاز وبالتالي يتم تثبيت ويندوز 10 مع آخر تحديث متاح بدلًا من الترقية من إصدار قديم إلى جديد. لحسن الحظ، توفر شركة مايكروسوفت طريقتين للقيام بذلك سوف نستعرضها لكم إنطلاقًا من السطور القادمة.

كيفية-تحميل-أحدث-إصدار-من-ويندوز-10-كملف-ISO-من-مايكروسوفت


الطريقة الأولى: استعمال أداة Media Creation Tool


 استعمال-أداة-Media-Creation-Tool-لتحميل-اخر-اصدار-من-ويندوز-10

توفر شركة مايكروسوفت أداة رسمية تُدعي Media Creation Tool تساعد مُستخدمي ويندوز 10 على الترقية لأحدث إصدار متوفر بسهولة، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية تحميل أحدث إصدار وحرق الويندوز على فلاشة USB أو حرق الويندوز قرص DVD/CD أو الحصول على ملف الـ ISO والاحتفاظ به وحرقه بأي برنامج خارجي تفضله على أن يكون التحميل من خلال الأداة مباشرًة؛ أي لن تستطيع عمل إيقاف مؤقت/استئناف للتحميل - بل يجب أن يظل الحاسوب يعمل طوال عملية التحميل والتى تستغرق وقت طويل حسب سرعة الإنترنت لأن ملف الـ ISO عادة ما يكون حجمه أكبر من 4 جيجابايت. على العموم، يمكنك تحميل الأداة بشكل مجاني من الموقع الرسمي بعد النقر على زر Download tool now.

سيتم تحميل ملف MediaCreationTool1809.exe على جهازك، بعد الإنتهاء من التحميل قم بتشغيل الملف فورًا لتظهر لك نافذة تحتوي على شروط الترخيص فأضغط منها على زر Accept. الآن يعرض أمامك خيارين: Upgrade this PC now و Create installation media for another PC. قم بتحديد الأول إذا أردت إجراء ترقية مباشرًة من الإصدار الحالي إلى الإصدار الجديد مع الاحتفاظ بملفاتك و إعداداتك كما هي. لكن بما أنك تريد تحميل ملف الـ ISO من أحدث إصدار، فحدد الخيار الثاني واضغط Next للمتابعة.


ستظهر لك الآن 3 خانات تقوم من خلالها بتحديد خصائص النسخة. بداية من خانة Language ستقوم بتحديد لغة نسخة ويندوز 10 التى تريد الحصول عليها، ستجد فى القائمة كل اللغات سواء العربية، الفرنسية، البرتغالية...إلخ. حدد اللغة ثم في خانة Edition حدد Windows 10 وهي تعني أنك ستحصل على نسخة مجمعة تحتوى على إصدار Home و Pro و Enterprise و Education ويمكنك إختيار ايًا منها أثناء التثبيت. عقب ذلك قم بتحديد المعمارية حسب إمكانيات المعالج، فتختار 32 بت أو 64 بت أو كلاهما Both. بعد الإنتهاء اضغط على زر Next للمتابعة.


فى هذه الخطوة سوف تطلب منك الأداة تحديد طريقة الحصول على النسخة، هل عبر فلاشة USB فتقوم بتحديد USB flash drive ومن ثم تحديد الفلاشة الموصلة بالجهاز حاليًا والتى يجب أن يكون حجمها 8 جيجابايت على الأقل، أو عبر ملف ISO وهو ما سوف تقوم بتحديده الآن وتضغط Next حتى يطلب منك تحديد مكان حفظ الملف على الهارد ديسك ، بعد ذلك ستبدأ عملية التحميل مباشرًة. حين تنتهي عملية التحميل، يمكنك حرق النسخة على اسطوانة DVD أو فلاشة بواسطة برنامج حرق خارجي مثل Rufus.

الطريقة الثانية: تحميل ملف الـ ISO من موقع مايكروسوفت مباشرًة


تحميل-ملف-الـ-ISO-من-موقع-مايكروسوفت-مباشرًة

لنفترض أنك لا تريد استخدام أداة Media Creation Tool لسبب أنك لا تستطيع التحكم فى التحميل من حيث السرعة، أو إيقاف واستكمال التحميل مؤقتًا، فأنت تريد تحميل نسخة الويندوز بأحدث إصدار ISO بواسطة برنامج تحميل خارجي وليكن Internet Download Manager على أن تظل الطريقة رسمية ومن مايكروسوفت. يمكنك تحقيق ذلك بالفعل، كل ما عليك هو فتح موقع Software Download التابع لمايكروسوفت عبر متصفح مايكروسوفت إيدج، ومن ثم تختار Windows 10. ستظهر لك شاشة تحميل أداة Update Assistant و Media Creation Tool الذين يساعدونك على ترقية إصدار الويندوز الحالي لإصدار أحدث، لكن هناك خطوات بسيطة إذا قمت بها سوف يعرض عليك الموقع تحميل نسخة الويندوز بصيغة ISO.

فى مايكروسوفت إيدج وداخل هذه الصفحة أضغط على زر F12 فى الكيبورد. سيؤدي ذلك إلى عرض لوحة فحص العنصر بالأسفل. من خلال هذه اللوحة انتقل إلى علامة تبويب "Emulation" ثم اضغط على قائمة User agent string واختر منها (Apple Safari (iPad. ستلاحظ أنه قد تم إعادة تحديث الصفحة ويتم إيهام الموقع على انك تتصفحه عبر جهاز ابل من خلال متصفح سفاري.


لاحظ إذا قمت بإغلاق لوحة فحص العنصر، ستعود الصفحة لوضعها الطبيعي؛ لذا ينبغي أن تظل ظاهرة أمامك على الشاشة ثم تقوم بالتمرير إلى الأسفل لتحديد Windows 10 من قائمة Select edition حتى يتم تحميل النسخة المجمعة التى تشمل إصدار Pro و Home و Enterprise. بعد الإنتهاء اضغط على زر Confirm ومن ثم تقوم بتحديد لغة النسخة مع الأخذ فى الاعتبار أن اللغة العربية متاحة ومتواجدة فى القائمة يمكنك تحديدها بسهولة وتضغط Confirm للإنتقال إلى الخطوة الثالثة والأخيرة.


فى قسم Downloads ستجد الروابط المباشرة لتحميل نسخة الويندوز بأحدث إصدار وبنفس اللغة المحددة. وحسب نوع المعالج لديك، يمكنك النقر على زر التحميل بمعمارية 32 بت أو زر التحميل بمعمارية 64 بت. بمجرد النقر على الرابط ستقوم بتحديد مكان التحميل وتضغط Download سواء من خلال مدير التحميل المدمج فى المتصفح أو من خلال برنامج التحميل الخارجي. وبهذه الطريقة ستحصل على نسخة الايزو يمكنك حرقها على فلاشة او اسطوانة بدون مشاكل، فهي نسخة رسمية من مايكروسوفت.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy