404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 31 مارس 2017

حرق اي ملف او اسطوانة ايزو ISO علي فلاشة بدون استخدام برامج

ملفات او اسطوانات الايزو ISO أصبحت منتشرة الآن نظراً لأن هذه الصيغة تقوم بضغط الملفات كبيرة الحجم ليصبح من السهل تحميلها فالآن إذا اردت تحميل برنامج عملاق مثل فوتوشوب أو حزمة مايكروسوفت اوفيس او حتي احدى اصدارات نظام ويندوز..وغيره ستلاحظ انها مضغوطة في اسطوانة ايزو ولا يشترط ان تكون الملفات الكبيرة هي المضغوطة بصيغة ايزو بل هناك برامج صغيرة الحجم لكنها تعمل بشكل ذاتي مثل اسطوانات الانقاذ التي يحتاج المُستخدم الي الإقلاع إليها بشكل مخصص وليس من داخل الويندوز.

علي أي حال هذا ليس موضوعنا حيث في هذا المقال سأستعرض لكم طريقة بسيطة جداً سوف تمكنك من حرق اسطوانة الأيزو علي فلاشة بدون استخدام برامج وبشكل مبسط هذا يعني أنك ستقوم بفك ضغط هذه الأسطوانة للحصول علي الملفات التي بداخلها ثم نقلها إلي وحدة تخزين أخرى سواء فلاشة او اسطوانة DVD او حتى علي القرص الصلب وهذه العملية تُسمي "الحرق" أي استخراج ما بداخل الايزو ونقله لمكان آخر وهذا ما نوضحه في السطور التالية.

حرق-ملف-اسطوانة-ايزو-ISO-علي-فلاشة-بدون-استخدام-برامج

هناك الكثير من البرامج التي تقدم هذه الخدمة او تقوم بهذه المهمة لكنك في غني عنها خصوصاً وان معظمها تكون برامج مدفوعة فلماذا تنفق المال علي شراء برنامج يقوم بمهمة مدمجة في الويندوز ويُمكنك استخدامها مجاناً ؟ فقط دعوني أخبركم كيف ستكون الأمور مع هذه الأداة المدمجة في الويندوز وكيفية استخدامها.

حرق-ملف-اسطوانة-ايزو-ISO-علي-فلاشة-بدون-استخدام-برامج

فقط كل ما عليك القيام به هو الذهاب لإسطوانة او ملف الايزو ISO ثم تضغط فوقه كليك يمين بعد تحديده ثم من القائمة التي ستظهر لك اضغط علي خيار Mount كما هو واضح في الصورة أعلاه.

حرق-ملف-اسطوانة-ايزو-ISO-علي-فلاشة-بدون-استخدام-برامج

شاهد ايضا :- كيفية حرق ويندوز علي اسطوانة CD/DVD

ستلاحظ بمجرد النقر علي خيار Mount ان الويندوز قام بإنشاء قرص وهمى يتضمن جميع الملفات المضغوطة داخل اسطوانة الايزو ISO التي قمت بتحديدها فكما هو واضح في الصورة أعلاه فقط كانت الاسطوانة لدي خاصة بحزمة مايكروسوفت اوفيس وهذه هي الملفات المتواجدة بداخلها، ويُمكنك ببساطة نسخ او نقل هذه الملفات إلى أي وحدة تخزين أخرى سواء فلاشة او اسطوانة DVD او حتى علي القرص الصلب الداخلي او الخارجي فيُمكنك التحكم بها كما تريد وبذلك قمت بحرق نسخة الايزو من الويندوز او البرنامج علي فلاشة بدون ان تستخدم برامج.

حرق-ملف-اسطوانة-ايزو-ISO-علي-فلاشة-بدون-استخدام-برامج

ولكن ستلاحظ بعد الانتهاء من نقل الملفات ان الويندوز لا يزال يحتفظ بالقرص الوهمي الذي تم انشائه حتي يتم عرض ما بداخل اسطوانة الايزو ولكي تقوم بإخفاء هذا القرص أو الانتهاء منه اضغط كليك يمين فوقه ثم من القائمة اختار Eject وسيتم اخفائه مباشرةً.

قد تستفاد من هذه المواضيع ايضا :- 

كيفية إنشاء فلاشة ويندوز ذاتيه الاقلاع لإستخدام ويندوز 10 بدون تثبيت
خطوات تثبيت نظام ويندوز 10 بآخر إصدار علي حاسوبك
كيفية تحميل ويندوز 10 ايزو مجاناً برابط مباشر من مايكروسوفت
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy