أفضل 5 برامج كمبيوتر لهذا الاسبوع [12](2018/2/22)

لا يدرك كثير من مُستخدمي ويندوز أنهم يتمتعون بنظام تشغيل لديه بيئة أكثر استقطابًا للمطورين والمبرمجين من أي نظام تشغيل آخر. البعض يظن أن خيارات برامج التصفح، وتشغيل الوسائط، والحزم المكتبية محدودة لكنها فى الواقع كثيرة جدًا، المشكلة الوحيدة أنه لا يوجد متجر يجمع كل هذه البرامج. لذلك نقوم هنا فى مدونة كمبيوتر شوت بإستعراض بعض من برامج الكمبيوتر المميزة التي نقترح عليك تجربتها لانها قد تكون بديل افضل لبرنامج آخر تستخدمه، او ربما تسهل عليك أداء مهمة ما. بشكل عام، يجب أن تكون على حاسوبك لانها مهمة وتستحق التجربة. وبعد أن سبق لنا الحديث عن 5 برامج كمبيوتر هي الأفضل الأسبوع الماضي، دعونا نبدأ فيما يلي بالتعرف على هذه البرامج الجديدة بشيء من التفاصيل.

أفضل-5-برامج-كمبيوتر-لهذا-الاسبوع

البرنامج الأول: Ashampoo WinOptimizer 16



مع مرور الوقت، حتى الحواسيب الجديدة ذات الإمكانيات الجبارة تصبح بطيئة ومليئة بالملفات غير المرغوب فيها. برنامج Ashampoo WinOptimizer 16 هنا لمساعدتك على حل هذه المشكلات والتأكد من حصولك على أقصى استفادة من أداء الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى حمايته وتنظيفه وتحسينه - كل ذلك بدون الحاجة إلى معرفة مسبقة بالأمور المعقدة للتعامل مع هذه المشكلات، بل بضغطة زر واحدة يقوم البرنامج بأخذ الإجراءات اللازمة لإبقاء حاسوبك فى أفضل حال.


قد يهمك :- افضل البرامج لاصلاح جميع مشاكل الهارد ديسك بكل سهوله

أكثر شيء يتميز به هذا البرنامج هي واجهة المُستخدم الأنيقة والبسيطة جدًا مع رسومات توضيحية عالية الجودة، بالإضافة إلى اندماجه الكامل مع ويندوز 10 لتوفير أفضل تجربة ممكنة. لذا، فهو مفيد جدًا لكل المُستخدمين بلا إستثناء، وسوف تعجب به من الاستعمال الأول. لكنه متوفر بنسخة تجريبية مجانية، لذا خلال هذه الفترة يمكنك أن تقرر ما إذا كان يستحق الشراء مقابل النسخة المدفوعة الكاملة أم لا.

البرنامج الثاني: Glarysoft Software Update



إذا كنت تستعمل الكثير من برامج الكمبيوتر المختلفة، فسوف تُعجب بفكرة برنامج Glarysoft Software Update والتى تكمن في تحديث البرامج المثبتة إلى أحدث إصدار متوفر من كل منها. تمامًا مثلما هو الحال على الأندرويد، حيث يقوم متجر Play بتحديث التطبيقات المثبتة.

يقوم هذا البرنامج تلقائيًا بعد تشغيله بفحص قائمة بكل البرامج المثبتة على جهازك، ثم يقوم بالتحقق من توافر إصدارات جديدة منها عن طريق الإتصال بمكتبة Glarysoft Software ثم يعرض لك إشعارًا يحتوي على البرامج التي تحتاج تحديث. بنقرة واحدة، سوف تدع البرنامج يتولى المهمة، إذ يقوم بتحميل أحدث إصدار وتثبيته ونقل البيانات كما كانت بدون أي تدخل إضافي من المُستخدم. البرنامج مجاني، وصغير الحجم، وسهل الاستعمال مع واجهة بديهية.

البرنامج الثالث: Find.Same.Images.OK



تبحث عن طريقة ذكية تساعدك في العثور على الصور المشابهة على القرص الصلب ؟ حسنًا، فإن برنامج Find.Same.Images.OK هو ما تبحث عنه. البرنامج لا يعتمد على الإنترنت، بل يمكنك استخدامه Offline وهو لا يحتاج تثبيت نظرًا إلى توافره بشكل برنامج محمول Portable . فكرة البرنامج ببساطة هي العثور على أوجه التشابه بين الصور الموجودة على القرص الصلب لمساعدتك على التخلص من الصور المكررة بمختلف درجات الدقة.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك صورة أصلية عالية الدقة مصورة بواسطة كاميرا الهاتف وقمت بتغيير حجمها أو تدويرها للمشاركة مع الأصدقاء، فسوف يعثر البرنامج على النسختين من الصورة (الاصلية والمعدلة) أيًا كان مكان تخزينها على الهارد ديسك. واجهة البرنامج بديهية وبسيطة، فقط حدد مكان الفحص واضغط على زر Start وانتظر قليلًا حتى تكتمل عملية الفحص وبعدها قم بالتحقق من النتائج والتي تعرض لك مقارنة بين الصور المتشابهة، وبالضغط على زر "إستكشف" سوف تنتقل إلى المكان المحفوظة فيه الصورة.

البرنامج الرابع: LDPlayer



كثيرة هي محاكيات الأندرويد التي تسمح بالاستمتاع بتشغيل تطبيقات ونظام أندرويد على الكمبيوتر، لكن يعُد برنامج LDPlayer فريد نوعًا ما على الرغم من أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1، وهو قديم قليلًا في يومنا هذا، إلا أنه يوفر أداءً سريعًا للغاية على أجهزة الكمبيوتر ضعيفة ومتوسطة الإمكانيات، لذلك لا تحتاج إلى الاهتمام بشأن القدرات المطلوبة لتشغيله.

عمومًا، البرنامج يؤدي عمله بكفاءة حيث يحتوي على متجر Play لتحميل جميع التطبيقات والألعاب الخاصة بالاندرويد وتشغيلها على شاشة حاسوبك الكبيرة بدلًا من الهاتف. ولكن حتى إذا كان هناك تطبيق تحتاجه وغير متوفر على المتجر، يتيح لك البرنامج تحميله كملف APK وتثبيته بدون مشاكل. يمكنك استخدام الماوس والكيبورد وحتى ذراع التحكم للتحكم في الألعاب. البرنامج مجاني تمامًا لذا ننصح باستخدامه لأنه سيوفر التجربة التى تحتاجها من اجل تشغيل اندرويد على الكمبيوتر.

قد يهمك ايضا :- تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر باستخدام bluestacks

البرنامج الخامس: Leawo Blu-ray Player



يمكنك استخدام برنامج Leawo Blu-ray Player لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو مباشرة من أقراص DVD أو Blu-ray. كان هذا البرنامج منذُ إصداره قبل بضع سنوات يكلف حوالي 50$ للحصول عليه، لكن قرر المطور فيما بعد إتاحته بالمجان للجميع، يمكنك الان تحميله من الموقع الرسمي وتثبيته على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز. لكن البرنامج ليس فقط لأقراص DVD و Blu-ray بل يمكنه أيضًا تشغيل صيغ أخرى من ملفات الفيديو مثل AVI و MPEG و WMV و MP4 و FLV و RMVB و MOV و Xvid و 3GP والمزيد. يتمتع البرنامج بالقدرة الفائقة على تشغيل أي جودة فيديو، بالإضافة إلى واجهة بدائية ورائعة. لذلك ينبغي أن يكون قادرًا على إرضاء جميع المُستخدمين.

شاهد ايضا البرامج السابقة :-
5 برامج مميزة وجديدة للكمبيوتر تستحق تجربتك [10] [2018/12/7]
5 برامج كمبيوتر هي الافضل لتجربتها هذا الاسبوع [9][2018-11-27]
5 برامج مميزة للكمبيوتر إن لم تقم بتجربتها فيجب أن تفعل الآن [8][2018/11/7]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق