404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 8 نوفمبر 2018

5 برامج مميزة للكمبيوتر إن لم تقم بتجربتها فيجب أن تفعل الآن [8][2018/11/7]

بشكل دائم يقوم المطورون بإصدار برامجهم الموجهة لنظام ويندوز باعتباره نظام التشغيل الأكثر شعبية على أجهزة الحواسيب الشخصية سواء المكتبية أو اللاب توب ، لذلك تتواجد هناك كمية ضخمة جدًا من البرامج التي تؤدي خدمات مختلفة تساعد على استخدام الكمبيوتر بشكل أفضل. ومن السهل العثور على هذه البرامج من خلال مواقع موثوق بها على الإنترنت لكن قد يصعب اكتشاف البرامج الجديدة نظرًا لعدم وجود مكان واحد يقوم فيه المطورون بنشر برامجهم عليه بعد الإنتهاء من إنشائها، ومع ذلك سنحاول هنا فى مدونة "كمبيوتر شوت" أن نسلط الضوء على مجموعة من برامج الكمبيوتر التي تم إصدارها حديثًا وتستحق التجربة بلا أي تردد نظرًا لما تقدمه من خدمات مفيدة أو تسهل عليك مهام صعبة لإنجازها فى أقل وقت ممكن. فإذا كنت من عشاق برامج الكمبيوتر، إليك فيما يلي حفنة من هذه البرامج المجانية.

افضل-برامج-الكمبيوتر


البرنامج الأول: Easy Screen OCR


برنامج-Easy-Screen-OCR

برنامج Easy Screen OCR | هو برنامج مجاني تمامًا يقوم بإستخراج المحتوى النصي من أي صورة بكل سهولة مع دعم اللغة العربية. يمكنك استخدام البرنامج عند رؤية صورة على الإنترنت تحتوي على نص وترغب في نسخ هذا النص لمشاركته بشكل فردي على حساباتك أو تريد استخدامه على صورة اخرى... ايًا كان الغرض، فالبرنامج سيقوم بالتعرف على الحروف المكتوبة على الصورة ومن ثم استخراجها على هيئة نص Text مكتوب عادي. البرنامج يؤدي هذه العملية بشكل بسيط وسلس جدًا، كل ما عليك بعد تثبيته على حاسوبك هو النقر كليك يمين على الايقونة المُصغرة الخاصة به بجوار الساعة على شريط المهام، ثم اضغط من القائمة على Capture وبعدها تقوم بتحديد الصورة التي تحتوي على النص ليتم عمل سكرين شوت لها. بعدها سيستغرق البرنامج بعض الوقت حتى تظهر لك نافذة ScreenOCR والتي تحتوي على النص المُستخرج لتتمكن من تحديده ونسخه بكل سهولة. وكما أشرنا، البرنامج يعمل ايضًا على استخراج المحتوى العربي من الصور بدون أي أخطاء.

البرنامج الثاني: FolderMove


برنامج-FolderMove

برنامج FolderMove | هو برنامج مميز جدًا لمُستخدمي أجهزة ويندوز والذين لديهم إحدى أقسام الهارد ديسك ممتلئة ويريدون تفريغ بعض المساحة. البرنامج لا يقوم بحذف الملفات المؤقتة أو تنظيف القرص الصلب - بل يساعدك على نقل أي لعبة أو برنامج مُثبت على قسم مُعين إلى قسم آخر دون حدوث مشاكل أو الحاجة لإعادة تثبيت البرنامج أو اللعبة مرة اخرى. إذ يقوم بنقل ملفات التشغيل كليًا من القسم الأساسي لقسم آخر وسوف يعمل كل شيء بصورة طبيعية. ولأن القيام بذلك يدويًا صعب، يمكنك من خلال واجهة هذا البرنامج البسيطة إجراء ذلك بنقرات زر معدودة. فقط تقوم بتشغيل البرنامج وتضغط على زر Browse أمام حقل Move From لتحديد مسار مجلد اللعبة أو البرنامج الذي يحتوي على ملفات التشغيل. ثم اضغط على زر Browse أمام Move To لتحديد المكان الجديد للبرنامج. والان اضغط على زر Move and set Symbolic link لإتمام عملية النقل التي لن تستغرق كثير من الوقت. كما ترى، الأمر سهل جدًا.

البرنامج الثالث: Groupy


برنامج-Groupy

برنامج Groupy | يمكنك اعتباره "أداة إنقاذ" إذا كنت تتعامل مع العديد من نوافذ البرامج أثناء عملك على الكمبيوتر، فهو برنامج تنظيمي سهل الاستخدام ويتيح لك إدارة مجموعة من البرامج والعمل عليها فى نفس الوقت دون تشتت عن طريق دمج كل النوافذ فى نافذة واحدة والتنقل بينها عبر علامات التبويب بشكل يشبه متصفحات الإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على كتابة مستند في برنامج مايكروسوفت وورد وكذلك تقوم بإدخال بعض البيانات فى مايكروسوفت أكسيل وإنشاء عرض تقديمي إحترافي بواسطة بوربوينت، فتستطيع جمع كل هذه البرامج فى نافذة موحدة بدلًا من التنقل بينها عبر شريط المهام. يؤدي ذلك إلى جعل سطح المكتب خاليًا من اللهو ويخلصك من الحاجة المُلحة للبحث عن البرامج المتعددة وفتحها أو إغلاقها. وإذا كنت تقوم دائمًا بفتح عدة برامج معًا فى وقت واحد، فالبرنامج يوفر لك خاصية حفظ المجموعات؛ أي تشغيل مجموعة من البرامج فى نفس اللحظة التي تقوم فيها بتشغيل Groupy. البرنامج متاح مجانًا للتجربة ويعمل على كل إصدارات ويندوز.

يمكنك مراجعة هذه المواضيع ايضا :-
اغلاق جميع برامج الويندوز المفتوحة بضغطة زر باستخدام اداة Close all windows
كيفية تشغيل عدة برامج في وقت واحد بضغطة زر وبدون برامج

البرنامج الرابع: Memory Cleaner


برنامج-Memory-Cleaner

برنامج Memory Cleaner | هو برنامج قديم نوعًا ما ولكن مازال يستحق التجربة والاستخدام، فهو يقوم بوظيفة مهمة لهؤلاء الذين لديهم حاسوب بإمكانيات ضعيفة خصوصًا من ناحية حجم الرامات . يعمل البرنامج على تنظيف الذاكرة من البيانات الغير مستخدمة بشكل آلي عندما تكون مستهلكة بنسبة 80% حتى لا تلاحظ تراجع فى أداء الكمبيوتر عند تشغيل البرامج الثقيلة أو مشاكل عند تشغيل الألعاب. كما على الواجهة الرئيسية الخاصة به ستجد معلومات مهمة مثل متوسط استخدام الويندوز للذاكرة وأقصي/أدني كمية تم استهلاكها، وغيرها من المعلومات الأخرى. يمكنك ايضًا الضغط على زر Clear System Cache إذا أردت تنظيف الذاكرة فى الوقت الفعلي دون إنتظار البرنامج يقوم بذلك تلقائيًا عندما تصل إلى 80%. غير ذلك، البرنامج سلس وسهل الاستخدام وحجمه خفيف بحيث لا يشغل سعة تخزينية من القرص الصلب. تذكر إنه موجه للأجهزة متواضعة الامكانيات.

البرنامج الخامس: Nzxt Cam


برنامج-Nzxt-Cam

برنامج Nzxt Cam | هو برنامج مجاني لمراقبة أداء الكمبيوتر فى الوقت الفعلي مع واجهة مُستخدم أنيقة ورائعة، وعندما أقول مراقبة أداء الكمبيوتر فأقصد بذلك مراقبة سرعة واستهلاك مكونات الكمبيوتر من المعالج وكرت شاشة وقرص صلب ورامات...إلخ. كما أن البرنامج يتضمن بعض الخيارات الموجهة لمحبي ألعاب الفيديو مثل خيار لعرض معدل الإطارات فى الثانية FPS اثناء ممارسة الالعاب في زاوية الشاشة، وايضًا إمكانية كسر سرعة كرت الشاشة ورفع أدائه بعض الدرجات بشكل أمن دون التسبب فى حدوث أي ضرر Hardware. يوجد خيار ايضًا يقوم بتعطيل خدمات ويندوز الغير مهمة قبل تشغيل اي لعبة بحيث يوفر هذا الاستهلاك للالعاب للعب بسلاسة دون تهنيج، ومن ثم إعادة تفعيلها تلقائيًا بعد الخروج من اللعبة. دعني أخبرك أن هناك الكثير من الخصائص موجودة فى هذا البرنامج ولا يوجد مجال لسردها بالكامل فى نبذة صغيرة، لذا نقترح عليك وبشدة تجرّبته على جهازك لإستكشاف هذه الخصائص بنفسك.

يمكنك الاستفادة ايضا من هذه البرامج  :- 
افضل برامج الويندوز الجديدة لهذا الاسبوع (7) 21-1-2018
افضل برامج الويندوز لهذا الاسبوع (6) 12-1-2018
افضل برامج الويندوز لهذا الاسبوع (5) 5-1-2018
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy