404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

3 أدوات تساعدك على إختيار تجميعة كمبيوتر متوافقة حسب ميزانيتك

فى الوقت الحالي، لم يُعد شراء جهاز كمبيوتر مكتبي يقتصر على شراء Workstation أو كما تعرف بالـ " كيسة أوريجنال " والتى يتم صنعها من قبل شركات تقنية عملاقة مثل Lenovo و HP و Dell وغيرها. بل دائمًا هناك الخيار الأفضل وهو تجميع الكمبيوتر من الصفر، حيث يقوم الأشخاص بتحديد مكونات الجهاز بأنفسهم ليناسب احتياجاتهم سواءٌ كانت بإتجاه الألعاب، أو تحرير الفيديوهات، أو حتى تتوافق مع الأعمال الثقيلة. ولكن " تجميع كمبيوتر" ليس صعبًا كما يبدو - بل حتى يُطلق عليه "لعبة ليجو للبالغين! - بينما قد يكون حجم المكونات والخيارات المتاحة مرعبًا فترى أنه من الصعب عليك إختيار تجميعة متوافقة، هذا صحيح إلى حد ما، خاصة بالنسبة لشخص يقوم ببناء تجميعة لأول مرة. لحسن الحظ، هناك مجموعة من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك على التأكد من إتمام المهمة بسلاسة قد الإمكان، إذ تمكنك من إختيار تجميعة متوافقة تمامًا ووفقًا لميزانيتك.

ملحوظة: جميع المواقع المذكورة أدناه تعتمد عرض أسعار المكونات بالدولار $. لذا قد تحتاج لأداة تحويل العملات لمعرفة قيمتها بالسعر الحالي فى بلدك.

3-أدوات-تساعدك-على-إختيار-تجميعة-كمبيوتر-متوافقة-حسب-ميزانيتك


الموقع الأول: ChooseMyPC


موقع-ChooseMyPC

موقع ChooseMyPC | يُعد أشهر المواقع لمساعدة المبتدئين على إختيار تجميعة كمبيوتر متوافقة لتشغيل الألعاب أو للأعمال البسيطة الخاصة بهم. يقوم الموقع بإنشاء تجميعة كاملة من الألف إلى الياء حسب الميزانية التى تقوم بتحديدها، كما يقوم الموقع دائمًا بتحديث قاعدة البيانات لتشمل أسعار حديثة ومكونات جديدة. وعن استخدامه، فهو سهل للغاية. كل ما عليك هو النقر على زر Generate a Build بعد زيارة الموقع ليأخذك إلى صفحة تحديد الخيارات. سيتم سؤالك "كم تريد أن تنفق ؟" فتقوم بتحديد الميزانية من الشريط المتحرك بداية من 400$ وحتى 2500$ كحد أقصى. بعد ذلك، سوف يسألك عما إذا كنت تنوي كسر سرعة البروسيسور أم لا، فيمكنك الإجابة بنعم، أو قد تفعل فى المستقبل، أو لن تفعل. واخيرًا، حدّد ما إذا كنت تريد أن تستعمل نظام تشغيل Windows أم لا، وإذا كنت تريد تضمين " قارئ أقراص CD/DVD " ضمن التجميعة أم لا. اضغط "Go to Build" بعد الإنتهاء.

موقع-ChooseMyPC

سوف يتم مباشرًة الانتقال إلى صفحة "Build Output" حيث يمكنك مراجعة التجميعة المتوافقة الذي قام الموقع بإختيارها لك وفقًا للميزانية المحددة. ستجد التجميعة كاملة تمامًا بدءًا من المعالج إنتهاءًا بمزود الطاقة، كما ستري أمام كل قطعة السعر الخاص بها، وبالأسفل وصف سريع ومختصر عن القطعة ولماذا تم اختيارها وتضمينها فى هذه التجميعة. كذلك يقوم الموقع بتوفير رابط الشراء أونلاين سواء من Amazon أو Newegg. وفي نهاية الصفحة ستجد السعر الإجمالي للتجميعة.

الموقع الثاني: Pangoly


موقع-Pangoly

موقع Pangoly | هو ايضًا موقع مميز جدًا يساعدك عند الرغبة فى تجميع جهاز كمبيوتر متوافق حسب ميزانيات محددة تبدأ من 225 دولار حتى 1400 دولار، أو بناء تجميعة كاملة من إختيارك إذا كنت تعرف المكونات لكن تريد أن تضعها فى مكان واحد وتقارن بين المكونات والأسعار مثل اختيار البروسيسور المناسب او اختيار المذربورد المناسبة والاختيار بين انواع الهارد ديسك والمقارنة بين اسعار كروت الشاشة وكذلك اسعار البروسيسور ولا ننسي اسعار الرامات ايضا وغيرها . لدي الموقع مزايا عديدة مثل وضع أكثر من إختيار لكل قطعة في الحاسوب وليس فقط قطعة واحدة يتم إختيارها. كذلك يمكنك معرفة آراء الأشخاص فى التجميعة وهل هي تناسب احتياجاتك أم لا. هناك مزايا عديدة يقدمها لك هذا الموقع سوف نحاول تسليط الضوء عليها خلال شرح كيفية استخدامه. ستقوم اولًا بزيارة الموقع ثم النقر على زر "Get Started" وتقوم بالضغط على زر Select أسفل الميزانية المحددة حسب نوع الاستخدام إذا كان متقدم، أو للألعاب، أو للأساسيات.

موقع-Pangoly

تقريبًا نسيت! - ستحتاج إلى التسجيل فى الموقع حتى يمكنك الإطلاع على محتوى التجميعة، ويمكنك التسجيل مباشرةً عبر جوجل أو فيسبوك أو تويتر. بعد ذلك، سوف يعرض الموقع أمامك جميع المكونات حسب الميزانية المحددة. كما أشرنا، ستجد أمامك 3 نماذج مختلفة من كل قطعة لكن إذا أردت أن تطلع على المزيد أضغط "More options" وسوف تري نماذج أخرى يجمعها نفس الأداء والسعر. يمكنك ايضًا تحديد الوضع أو Selection Mode بحيث يمكنك الإختيار بين القطع الذي يوصي بها الموقع، أو الأرخص، أو الأفضل بالنسبة للأداء. وفي الشريط العلوي ستجد السعر الاجمالي للتجميعة والطاقة التي سيتم استهلاكها. عمومًا، عند الانتهاء اضغط Next للانتقال إلى مرحلة Review ومراجعة جميع المكونات التى تم إختيارها، ثم اضغط Finish.

تجميع-جهاز-كمبيوتر

بعد الإنتهاء من بناء تجميعة الكمبيوتر، سوف تري صورًا لكل قطعة مع زر مباشر لطلب شراؤها من على موقع Amazon ، أو يمكنك مشاركة التجميعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لمعرفة آراء أصدقائك أو حتى التواصل مع مُستخدمي الموقع الآخرون لأخذ آرائهم. وسيتم حفظ هذه التجميعة فى حسابك الخاص على الموقع.


يحتوي موقع Pangoly على صفحة "User Completed Builds" والتى تُمكنك من الإطلاع على تجميعات قام مُستخدمي الموقع بإختيارها وإنشائها. ويمكنك استخدام خيارات الفرز "Filter" لتحديد أفضل تجميعة وفقًا لميزانية مُعينة بحد أقصى 5000$. إذًا فهي صفحة مفيدة جدًا إن لم يكن لديك خبرة كافية لبناء تجميعة كمبيوتر ومعرفة الأفضل بين المكونات.

الموقع الثالث: PCPartPicker


موقع-PCPartPicker

موقع PCPartPicker | هو موقع مشهور وله سمعته فى هذا المجال! إذ تم تصميمه خصيصًا لمساعدة المُستخدمين على اختيار مكونات الكمبيوتر وبناء تجميعات متوافقه للألعاب وأعمال التصميم وغيرها بكل سهولة. غير أنه يقدم دليل إرشادي مُفصل عن كيفية إختيار الأفضل لك ووظيفة كل قطعة فى الكمبيوتر. علاوة على ذلك، يتم تقديم مراجعات حصرية لأحدث قطع الـ Hardware التى يتم طرحها فى السوق ليكون لديك فكرة عنها. هناك مزايا كثيرة متضمنة فى هذا الموقع المميز، لذا يجب أن تضعه فى اعتبارك عندما تنوي شراء كمبيوتر مكتبي جديد.

كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والضغط على زر "Start a System Build" من شريط الأقسام بالأعلى. تقوم بعد ذلك بتحديد القطع الذي تريد تضمينها فى التجميعة بداءًا من المعالج واللوحة الأم والرامات إنتهاءًا بالاكسسوارات والقطع الإضافية التي تعطي شكلًا مميزًا لكيسة الحاسوب، وبمجرد أن تضغط على زر "Choose" بجوار كل قطعة سيتم عرض نماذج حديثة منها مع عرض السعر ومكان توفرها حيث يمكنك شرائها. وبعد الإنتهاء من تحديد كل شيء، سوف يتم عرض السعر الإجمالي. سوف يقترح عليك الموقع إجراء ما يُسمي بـ "إختبار التوافقية" لمعرفة ما إذا كانت القطع المحددة متوافقة مع بعضها البعض وتجنبًا لمواجهة مشكلة "عنق الزجاجة" وعدم الحصول على الكفاءة والأداء المثالي من كل قطعة.

موقع-PCPartPicker

لاحظ أن الموقع يتيح لك ايضًا رؤية مشاركات المُستخدمين الآخرين والتجميعات الخاصة بهم بعد الشراء، فإذا توجهت إلى صفحة "Completed Builds" سوف تري تجميعات تم إختيارها من قبل الموقع مع تضمين صور للشكل النهائي بعد إضافة كل قطعة فى الكيسة وتشغيلها. على الجانب الأيسر للموقع ستجد خيار الفرز حسب الميزانية، فتستطيع تحديد ميزانيتك ليقوم الموقع تلقائيًا بعرض تجميعات يتناسب أسعار مكوناتها مع الميزانية الخاصة بك.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy