404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

افضل برامج وطرق الحصول علي تعريفات حاسوبك المناسبة

تعريفات الكمبيوتر تُعد اهم واول خطوة يجب علي اي مُستخدم سواء كمبيوتر او لاب توب القيام بتثبيتها فور شراء الحاسوب او تثبيت نسخه جديدة من نظام ويندوز او لينكس، فالتعريفات تلعب دور همزة الوصل بين مكونات الكمبيوتر المختلفة ونظام التشغيل ليعمل بالاداء المطلوب وفي حالة تجاهل تثبيتها والاعتماد علي تعريفات مايكروسوفت فلن تحصل علي الكفاءة المثالية من الجهاز بل والبطء سيكون في ظلك دائماً اثناء العمل علي الكمبيوتر. لذلك يجب الحصول علي التعريفات وتثبيتها بل وتحديثها اول باول، ودعني في هذا المقال أخبرك عن افضل طرق وبرامج يُمكن من خلالها تحميل التعريفات الخاصة بحاسوبك.

افضل-برامج-وطرق-الحصول-علي-تعريفات-حاسوبك-المناسبة

اول طريقة وهي تحميل تعريفات حاسوبك الرسمية والمتوافقة مع نظام التشغيل مُستخدم مباشرةً من الموقع الرسمي للشركة المصنعه للجهاز، حيث توفر للمُستخدمين إمكانية تحميل التعريفات بسهولة ولكن قبل ان نعرض الطريقة عليك اولاً معرفة موديل ونوع الحاسوب وإذا كنت لا تعرفهم فكل ما عليك فعله هو النقر علي زر شعار الويندوز + حرف R وبعد ذلك قم بإدخال امر "dxdiag" في نافذة Run التي ستظهر ثم OK ومن هذه النافذة التي ستعرض امامك يُمكنك معرفة معلومات هامة عن الكمبيوتر وسنستخدم منها الموديل.


بمجرد معرفة موديل ونوع الحاسوب أذهب إلي محرك بحث سواء جوجل او بينج او ياهو حيث تقوم بكتابة نوع او موديل الحاسوب ثم تضيف إليه كلمة "drivers" بحيث بعد الضغط علي زر البحث تظهر لك النتائج المتعلقه بتعريفات هذا الجهاز كما هو موضح في الصورة اعلاه ومن الشركة المصنعه، فتقوم بإختيار نتيجه البحث الاولي او الثانية الاهم ان تتاكد من انها تابعه لموقع الشركة.


علي اي حال بعد الانتقال إلي رابط الشركة المصنعه سيطلب منك تحديد نوع نظام التشغيل إذا كان ويندوز او لينكس وايضاً المعمارية إذا كانت 32 بت او 64 بت ثم بعد ذلك تضغط OK ليعرض لك جميع التعريفات المناسبة لجهازك من بينها تعريفات كرت الشاشة Graphics او كرت الصوت Audio او تعريفات الشبكة WLAN وغيرها فتقوم بالضغط علي التعريف ثم Download لتبدأ مباشرةً في تحميله ثم تثبيته.

- بإستخدام برامج


هناك برامج ايضاً من شأنها جعل عملية الحصول علي التعريفات اسهل حيث تقوم بجلب التعريفات المتوافقة مع جهازك وبآخر إصدار وتحميلها وتثبيتها تلقائياً. واحد هذه البرامج هو Iobit Driver Booster حيث انه افضل البرامج التي تقوم بهذا الدور كونه يدعم اكثر من 400 الف جهاز كمبيوتر ويستطيع تحديث تعريفاتهم بالاضافة إلي الواجهة الانيقة والمميزة الخاصة به فتستطيع بضغطة زر ان تتحقق من توفر تحديثات خاصة بالتعريف او هل هناك تعريفات ناقصة..إلخ، ليقوم بعد ذلك بتحميلها وتثبيتها بدون تدخل منك.


اسطوانة DriverPack هي احد افضل الحلول التي يُمكن ان تلجأ لها لتحديث تعريفات الكمبيوتر بضغطة زر وبالتعريفات الرسمية من الشركة، فهو عبارة عن حزمة من التعريفات لتثبيت التعريفات المطلوبة في شكل مجموعات أو واحدة تلو الآخري. وهو يقوم ايضاً بفحص الكمبيوتر بحثاً عن اي تعريفات قديمة ويبدأ بتحديثها مباشرةً وبشكل تلقائي، ولكن البرنامج حجمه ضخم نوعاً ما ويحتاج لمساحه 11 جيجا علي الهارد حتي يعمل ولكن يستحق التحميل نظراً للسرعه والثبات اثناء عملية تحديث التعريفات.


برنامج Snaildriver هو برنامج مجاني وجديد حيث ظهر اوائل هذا العام ليكون واحداً من افضل برامج الكمبيوتر التي يُمكن استخدامها لتحديث تعريفات الكمبيوتر والحصول علي آخر إصدار من الشركة والمتوافق مع نظام التشغيل، وهو يدعم جميع انواع التعريفات تقريباً ويتم تحميلها وتثبيتها تلقائياً. واجهة المُستخدم البسيطة لهذا البرنامج تجعل الاستخدام عليه سهل للغاية فبمجرد تشغيل البرنامج ستقوم بالضغط علي زر Scan حتي يبدأ بفحص التعريفات القديمة او الناقصة ثم يخبرك بها بعد الانتهاء ويُمكنك الضغط علي زر Update ليبدأ علي الفور بتحميل آخر اصدار وتثبيته.


برنامج SlimDrivers يقوم بنفس الدور الذي يقوم به البرامج اعلاه لكنه يجب ان يكون ضمن القائمة ايضاً، فهو برنامج مميز ومجاني للوصول لأقصي درجة إستقرار في حاسوبك عبر تحديث تعريفات الكمبيوتر او الحصول عليها وتحميلها وتثبيتها مباشرةً من خلاله وبجانب مهمة تحديث التعريفات الذي يقوم بها يُمكنك ايضاً إجراء عملية نسخ إحتياطي من التعريفات المثبتة حالياً لإستعادتها في اي وقت بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة بدلاً من إعادة تحميلها.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy