اسرار متصفح سفاري المخفية : 6 طرق لتحسين تصفحك من خلاله

بالنسبة لمعظم مالكي آيفون وآيباد، يعد متصفح سفاري "Safari" أحد تطبيقات الايفون الأكثر استخدامًا، ويُعدّ طريقة رائعة لتصفح الإنترنت، لكن العديد من المستخدمين لا يستفيدون من جميع الحيل الصغيرة المتوفرة في سفاري.

نصائح-متصفح-سفاري-المخفية-6-طرق-لتحسين-تصفحك-من-خلاله


هنا في هذه المقالة الجديدة سنُقدّم نصائح مهمة لتحسين تجربة التصفح عبر سفاري، ومن خلال هذه النصائح الست المخفية، ستكون لديك تجربة أفضل بكثير في تصفح الويب، وحتى لا نُطيل أكثر نبدأ بالنصيحة الأولى:

1. التكبير المثالي:


بناءً على تصميم موقع الويب الذي تبحث عنه، تظهر أحيانًا أعمدة النص أصغر من قراءتها، وهنا ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا على النص وسيقوم سفاري بالتكبير تلقائيًا بدرجة كافية ومعه سيتم ملء عرض الشاشة.

شاهد ايضا :- أفضل تطبيقات التحكم عن بعد بأجهزة التلفاز على أندرويد و iOS

2. العودة لأعلى الصفحة:


بعد التمرير لأسفل عبر مقالة طويلة على الويب، يمكنك العودة على الفور إلى أعلى الصفحة من خلال النقر على شريط الحالة في أعلى الشاشة، وإذا قام سفاري بإخفاء القائمة العلوية تلقائيًا، فستحتاج إلى النقر نقرًا مزدوجًا على شريط الحالة بدلاً من ذلك.

3. إزالة الانحرافات:


عند قراءة مقال، انقر فوق الزر المكون من أربعة أسطر في القائمة العلوية، يعمل هذا على جذب "طريقة عرض القارئ" وسيقوم بتصفية الصفحة وإعادة تنسيق الصفحة في تصميم واضح وسهل الهضم وبدون إعلانات أو حتى اي انحرافات تؤثر على القراءة.

شاهد ايضا :- كيفية تسجيل مكالمات الواتس على أندرويد و iOS ؟

4. ابحث في الصفحة:

إذا كنت تبحث عن مرجع معين على موقع ويب، فما عليك سوى كتابة الكلمة التي تبحث عنها في شريط العناوين أعلى الشاشة، بدلاً من الضغط على go، انقر فوق Find "your word" لتمشيط الصفحة بأكملها في لحظة.

5. اختصار لمواقع الويب المفضلة على الشاشة الرئيسية:


إذا قمت بزيارة موقع ويب معين كثيرًا، فقد يكون من الجيد وجود اختصار له مباشرةً من الشاشة الرئيسية، وذلك من خلال الضغط على زر المشاركة واختر إضافة إلى الشاشة الرئيسية لإنشاء أيقونة لصفحة الويب المطلوبة.

شاهد ايضا :- 5 من أفضل تطبيقات تحرير ملفات PDF على آيفون وآيباد

6. الوقاية من التتبع:


تقوم العديد من مواقع الويب بتتبع تصفحك واهتماماتك من أجل تحسين استهداف إعلاناتهم، وهنا يستطيع سفاري بذل قصارى جهده لمنع هذا السلوك، ما عليك سوى تشغيل خيار Ask Websites Not To Track من اعدادات سفاري مباشرة.

شاهد ايضا :- أفضل 7 تطبيقات ترجمة إلى أي لغة سواء على أندرويد أو الايفون iOS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق