7 من افضل تطبيقات الترجمة الي اي لغة علي الاندرويد والايفون

حقيقة لا يمكن تخيل السفر بدون هاتف ذكي ، حيث نحن نستخدم هواتفنا الذكية كجهاز GPS وكاميرا وطريقة للاتصال بالآخرين وغيرها الكثير من الاستخدامات، وفي استخدام بحد ذاته وخاصةً في البلدان الأجنبية يمكنك الاستعانة بهاتفك الذكي لترجمة الأحاديث، حيث يتم الاستعانة بهذا الأمر من خلال أحد التطبيق، بالتالي يمكن أن يصبح هاتفك مترجمًا شخصيًا لك.

افضل-تطبيقات-الترجمة


وفي هذه المقالة الجديدة، سنضع بين أيديكم باقة من افضل تطبيقات الترجمة وعددها 7، سواء على نظام تشغيل أندرويد أو نظام التشغيل الآخر iOS، وحتى لا نُطيل أكثر نبدأ بالتطبيق الأولى:

1.تطبيق ترجمة قوقل :


تطبيق-ترجمة-قوقل

خدمة ترجمة قوقل هي واحدة من أشهر خدمات الترجمة في العالم، ويمكنك الوصول إلى المزيد من الميزات في تطبيق الخدمة من على الهواتف المحمولة، حيث يدعم التطبيق أكثر من 100 لغة لترجمة النص المطبوع أو المكتوب بخط اليد، وحقيقة الأمر يمكن للتطبيق القيام بأكثر مما تعتقد، وعندما تضطر إلى التواصل مع شخص يتحدث لغة أخرى، تنسى إيماءات اليد المحرجة والإشارة، حيث يعمل تطبيق الترجمة من قوقل على العمل من أجلك، وأثناء التحدث إلى التطبيق، يكرر ما تقوله باللغة التي تختارها، وعندما يستجيب شريك المحادثة، يقوم التطبيق بإعادة ترجمته إليك.

ولا ننسى وضع عدم الاتصال في حالة وجودك في منطقة خالية من الانترنت، حيث وعبر التطبيق يمكنك أولًا تحميل حزمة اللغة التي تريد الترجمة إليها، وبعد ذلك وبدون الحاجة الى الانترنت ( اوفلاين ) تستطيع الاستعانة بمميزات التطبيق، فضلًا عن ميزة الترجمة من خلال التقاط صورة، كون أن التطبيق قادر على استخراج النص أيضًا. ويتوفر التطبيق علي كل من الاندرويد وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام IOS مثل الايفون والايباد

Android | iOS

شاهد ايضا :- كيفية ترجمة نص داخل صورة على الاندرويدة باستخدام الكاميرا

2. ترجمة مايكروسوفت :

ترجمة-مايكروسوفت

Microsoft Translator هو اسم كبير آخر في تطبيقات الترجمة علي الاندرويد او الايفون والايباد ويوفر واجهة أبسط من التطبيق السابق، حيث تطفو أربع فقاعات كبيرة على الشاشة الرئيسية للتطبيق، على أن تكون وظائفهم واضحة إلى حد ما ويتمثّل ذلك في الترجمة الصوتية وترجمة المحادثة وترجمة الصور والترجمة النصية.

وما يجعل Microsoft Translator مبتكرًا هو قدرته على ترجمة رسالتك لعدد كبير من المستمعين، مما يجعلها مثالية لعرض تقديمي، وإليك ملخص سريع لكيفية إلقاء خطاب من خلال Microsoft Translator، حيث بعد بدء تشغيل وضع المحادثة، ستتلقى رمزًا، هنا أعط هذا الرمز للمستمعين، حيث يمكنهم الانضمام إلى محادثتك، وأثناء التحدث أو الكتابة إلى التطبيق، سيرى المستمعون ترجمة لخطابك بلغتهم الأم، وأجدر بالإشارة أن دعم اللغات هنا أقل من من ترجمة قوقل، لكن ما تزال ترجمة مايكروسوفت بنفس القوة.

اندرويد | ايفون

شاهد ايضا :- كيف تقوم باضافة ترجمة متوافقة الي الفيلم علي اليوتيوب

3. تطبيق Reverso :



Reverso

عندما يتعلق الأمر باللغات المدعومة فتطبيق Reverso محدود للغاية حيث يعمل فقط مع 11 لغة، ولكنها توفر معلومات ترجمة أكثر تفصيلاً من التطبيقات الأخرى، وفيما يخص طريقة العمل عليه، أولًا اختر لغة واكتب كلمة في شريط البحث، وفي صفحة النتائج يقدم التطبيق بدائل لتلك الكلمة بأي لغة تختارها، كما ويوفر العديد من التعريفات التي توضح كيفية استخدام الكلمة في سياقات مختلفة أيضًا.

يعد Reverso أيضًا تطبيقًا رائعًا لتعلم اللغات، حيث يساعدك على حفظ الكلمات وترجمتها، وبتحديد خيار Learn من قائمة التنقل الجانبية ستضع مهاراتك اللغوية في الاختبار، بعد أن تدرس البطاقات التعليمية التفاعلية، انظر إلى أي مدى تساهلك في الاختبار.

Android | iOS

شاهد ايضا :- كيفية تسجيل فيديو سرًا على أندرويد ؟

4. تطبيق الترجمة Papago :


عند فتح Papago، ستلاحظ وجود منطقة لكتابة النص الذي تريد ترجمته، إلى جانب ثلاثة أشرطة ملونة تمثل خيارات الترجمة الخاصة بك، وهنا يدعم 13 لغة يمكنك ترجمتها عن طريق النص والصوت والصورة، وعند تحديدك لخيار Papago Mini، يمكنك الوصول إلى المترجم أثناء تصفحك للويب، حيث سيظهر مربع صغير مع أيقونة في زاوية المتصفح، وكل ما عليك فعله هو نسخ جزء كبير من النص من موقع ويب، وستتلقى ترجمة كاملة.

بالإضافة إلى كل هذه الميزات، يقوم التطبيق أيضًا بتخزين العبارات التي تستخدمها كثيرًا، ويمنحك إمكانية الوصول إلى القاموس، وترجمة المواقع الإلكترونية بالكامل.

التحميل علي نظام Android | iOS

شاهد ايضا :- كيف تقوم بربط الهاتف او الكمبيوتر بشاشة التلفاز

5. تطبيق SayHi :


تم تصميم SayHi خصيصًا لترجمة الكلام والنص، مما يعني أنه محدود بعض الشيء في الميزات الأخرى، ومع ذلك فإنه يدعم مجموعة متنوعة من اللغات وعدد كبير من اللهجات وخاصة اللغة الاسبانية، بدوره يسهل هذا التطبيق إجراء محادثة بلغة أخرى، وذلك بالضغط على أيقونة الميكروفون للتحدث في هاتفك، أو اضغط على الأيقونة لفتح لوحة المفاتيح، على أن يتم ترجمة كلامك أو نصك على الفور ويظهر على الشاشة كفقاعتين كلمات المتحدث في الأعلى، بينما الترجمة في الأسفل، وإذا كنت ترغب في نقل محادثتك إلى مكان آخر، فقم بنسخها أو اختر مشاركتها على تويتر او فيسبوك ,,,إلخ.

Android | iOS

شاهد ايضا :-  كيفية عرض شاشة الكمبيوتر علي هاتفك الاندرويد والتحكم به عن بعد

6. تطبيق القاموس Dictionary Linguee:




من المحتمل أنك استخدمت قاموس Linguee، والذي هو عبارة عن أداة ترجمة موثوقة تضع الكلمات الأجنبية في سياقها الصحيح، وهنا يدعم التطبيق عدة لغات ويسمح لك بإجراء عمليات بحث ثنائية الاتجاه، وهذا يعني أنه يمكنك البحث عن الترجمات من الإنجليزية إلى الصينية أو الصينية إلى الإنجليزية كمثال قصير.

عمومًا بمجرد كتابة كلمة في شريط البحث، يقدم لك Dictionary Linguee تعريفًا، ويأتي هذا من قاموسه التحريري الذي تم تجميعه بواسطة فريق من المعجمين، كما ستجد النتائج من محرك بحث الترجمة أسفل تعريف التحرير، مع ميزات ترجمة أخرى. ويعمل هذا التطبيق وهو احد افضل تطبيقات الترجمة علي الاندرويد وكذلك علي هواتف الايفون والايباد

Android | iOS

شاهد ايضا :- 5 مميزات يجب أن تسأل عنها عند شراء هاتف جديد او مستعمل

7. تطبيق TripLingo:



من الشائع أن تشعر أنك منبوذ في البلدان الأجنبية عندما لا تعرف اللغة العامية، تطبيق TripLingo يحل هذه المشكلة من خلال توفير الترجمات في مستويات شكلية مختلفة، حيث يدعم التطبيق الاختيار من بين سلسلة من العبارات المحددة مسبقًا، وتعلم الطرق المختلفة التي يمكنك قول كل منها.

كما ويوفر TripLingo موارد قيمة حول الثقافات والوظائف كأداة، وهناك خاصية التعرف على عادات التحية، وقواعد تناول الطعام، وأدلة الطعام المحلية، وغير ذلك الكثير، وواحدة من أهم المهارات التي يجب عليك تعلمها إذا كنت تريد السفر، هي كيفية توخي الحذر في المواقف الخطرة، لحسن الحظ تطبيق TripLingo لديه ذلك، حيث يصف لك تحذيرات للسفر وأي مخاطر تتعلق بالسلامة في البلد الذي تزوره.

أما من حيث الترجمة، يقوم TripLingo بأكثر من السماح لك بالترجمة وتعلم اللغات العامية المحلية، حيث يوفر لك أيضًا ميزة الترجمة الصوتية وترجمة نص من صورة، حتى مع التطبيق يمكنك تعلم اللغة من خلال دمجها في الاختبارات القصيرة وكتاب تفسير العبارات الشائعة.

Android | iOS

شاهد ايضا :- كيفية نقل جميع بياناتك من هاتف لآخر يعمل بنظام أندرويد؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق