كيفية ترجمة نص داخل صورة على أي جهاز أندرويد

ربما تكون مسافرًا وترغب في معرفة ما هو مكتوب على إعلان الذي ربما بلغة لا تعرفها، أو ربما في مسقط رأسك، بدأ فصل جديد للطعام الإيطالي يحتوي على لافتات مطبوعة بلغته، هنا يمكنك بالطبع المضي قدمًا وسؤالهم عما هو مكتوب عليه أو يمكنك استخدام جهازك الأندرويد لترجمة النص عن طريق التقاط صورة.

حسنًا، هذا ما سنتناوله اليوم في مقالتنا الجديدة هذه، حيث سنتعرف عن كيفية ترجمة أي نص من على أي صورة في أندرويد للغة التي تريدها، وكل ما عليك هنا بالضبط هو التقاط صورة واضحة، وبعد ذلك انت على ما يرام، والآن دعونا نتعرف عن كيفية القيام بذلك.

كيفية-ترجمة-نص-داخل-صورة-على-أي-جهاز-أندرويد


كيفية ترجمة نص داخل صورة على أي جهاز أندرويد؟


هذه الأيام أصبحت الخدمات في هذا المجال كثيرة، ولكن الأغلب لا يطلع عليها كون أن الجميع أو معظم المستخدمين يتوجّهون لخدمتي ترجمة مايكروسوفت والخدمة الأكبر الأخرى ترجمة قوقل، على ان يدعم كلا التطبيقين الترجمة من خلال صورة محفوظة أو من خلال توجيه الكاميرا بشكل مباشرة، ودعونا أولًا نتعرف عن الكيفية في تطبيق ترجمة مايكروسوفت:

قد يهمك :- كيفية استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card كمساحة داخلية لهاتفك الأندرويد

الطريقة الأولى: ترجمة نص داخل صورةعبر تطبيق ترجمة مايكروسوفت:



من على الواجهة الرئيسية للتطبيق، هناك أدوات عديدة، منها الترجمة النصية ومترجم الصوت ومترجم نص محدد، ولكن ما يهمنا هنا هو رمز الكاميرا الذي يُترجم النص من الصور، حيث عن النقر عليه يمكنك التقاط صورة أو النقر على أيقونة المعرض لتحديد صورة وترجمة النص منها.

شاهد ايضا :- 3 طرق لـ حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك بدون روت

بالرغم من أن الترجمة ليست دقيقة تمامًا، لكن في الواقع يُفهم النص المُترجم، ومن السهل جدًا استخدام هذه الميزة لترجمة كلمات محددة أو مجموعة صغيرة من الكلمات، حيث هنا بالذات ستكون الترجمة دقيقة إلى حد كبير، وليس كما هو الحال مع نصوص طويلة جدًا، من جانب آخر يدعم التطبيق هنا الكثير من اللغات، لذلك ابحث عن اللغة التي تريدها، على ان تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الافتراضية.

والأهم من ذلك يمكنك تحميل حزمة اللغة المراد الترجمة إليها، وذلك من أجل استخدام الميزة بدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، وفي حالة تريد بديل آخر، قم باختيار تطبيق ترجمة قوقل.

تحميل تطبيق ترجمة مايكروسوفت من هنا.

الطريقة الثانية: عبر تطبيق ترجمة قوقل:



ترجمة جوجل هي بلا شك رائدة لتقديم ترجمات للهواتف الذكية، وقد تطورت وحصلت على أفضل وأفضل مع كل تحديث، وهنا يجب على أي مستخدمي ينوي السفر أن يكون التطبيق مثبت من على هاتفه الذكي، عمومًا في عام 2015 وضعت قوقل ميزة الترجمة الفورية، بمعنى آخر توجيه الكاميرا للنص وترجمته فورًا، فضلًا عن دعم التقاط صورة وترجمتها او الحصول على صورة محفوظة مسبقًا لترجمة النص منها.

شاهد ايضا :- كيفية مشاركة الملفات بين أندرويد وويندوز مع هذه التطبيقات المجانية؟

وبفضل خورازميات قوقل الذكية الموضوعة في خدمتها هذه، ستكون الترجمة بشكل مثالي، حتى لو قمت بالتقاط صورة مأخوذة من مقطع فيديو، على أن يتم مطالبتك بإبراز النص الذي ترغب في ترجمته.

بدوره أيضًا تدعم خدمة ترجمة قوقل، جميع اللغات التي قمت بتخزينها أوفلاين، بالتالي يدعم هذا التطبيق كما هو الحال مع تطبيق ترجمة قوقل، الترجمة أوفلاين وبدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

تحميلل تطبيق ترجمة قوقل من هنا.

في الختام:

هذه كانت مقالتنا لهذا اليوم، وقد استهدفنا أفضل تطبيقين لترجم النصوص داخل الصورة عبر أي جهاز أندرويد، وطبعًا يقع اختيار الخدمة على عاتفك، ونحن بدورنا ننصح بخدمة قوقل، لما تأتي من مميزات ودعم أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق