كيفية نقل جميع بياناتك من هاتف لآخر يعمل بنظام أندرويد؟

كما نتفق جميعًا على حقيقة أن الحصول على هاتف جديد مكسب معنوي ومحبب لدى الجميع، ومع ذلك فإن نقل بيانات الهاتف القديمة إلى الهاتف الجديد هو أكثر المهام إحباطًا، لذلك في هذه المقالة الجديدة سوف نشارك طريقة تساعدك على استنساخ أندرويد إلى آخر، بعبارة أخرى نقل جميع البيانات من هاتف إلى آخر يعمل بنظام تشغيل أندرويد. وبالمناسبة اذا لم تشتر هاتف جديد وتنوي شراء واحدا فيمكنك النظر الي نصائحنا اولا حول هذا الامر من خلال قراءة موضوع قبل شراء هاتف جديد، اسأل نفسك هذه الأسئلة الخمسة اولًا

إذا كنت تحاول نقل بياناتك من أندرويد الخاص بك إلى آخر للاحتفاظ بنسخة احتياطية أو بعض الأسباب الأخرى، فإن الاستنساخ هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك من خلالها الحصول على جميع بياناتك إلى أندرويد آخر تمامًا، وربما تكون قد جربت الكثير من الأشياء لنسخ بياناتك احتياطيًا، ولكن هذه الأساليب لم تثبت أنها مفيدة إذا كنت تريد نسخ عناصر احتياطية مثل الرسائل القصيرة SMS وجهات الاتصال وبيانات تخزين أخرى.

كيفية-نقل-جميع-بياناتك-من-هاتف-لآخر-يعمل-بنظام-أندرويد


بالتالي في هذه المقالة سيكون لدينا طريقة رائعة والتي ستساعدك بسهولة في استنساخ أي أندرويد إلى أندرويد آخر، والأهم من ذلك شمولية كل شيء، والآن دعونا نتعرف على الطرق.

كيفية نقل جميع بياناتك من هاتف لآخر يعمل بنظام أندرويد؟


الطريقة الاولى: نقل الملفات من اندرويد الي اندرويد باستخدام تطبيق CLONEit :


هنا تحتاج فقط إلى تطبيق يسمى CLONEit على أجهزة أندرويد الخاصة بك وباستخدام هذه الأداة، يمكنك بسهولة استنساخ جهازك بما في ذلك جميع البيانات التي تريدها، لذا ألقِ نظرة على الخطوات الموضحة أدناه للمضي قدمًا.

الخطوة الأولى: أولا وقبل كل شيء تحتاج إلى تنزيل وتثبيت تطبيق CLONEit على الجهازين.
الخطوة الثانية: الآن قم بفتح التطبيق على كلا الجهازين، ومن هناك سيكون لديك خيارين وهما المُرسل والمتلقي.


الخطوة الثالثة: الآن من على الجهاز الذي ستقوم بإرسال منه البيانات تحتاج إلى النقر على خيار "المرسل"، وفي نفس الوقت من على الجهاز الذي سيتلقى البيانات عليك تحديد خيار "المتلقي".


الخطوة الرابعة: عند هذه الخطوة ستبدأ الآن عملية المسح وسوف يكتشف جهاز المرسل جهاز الاستقبال وسيكون عليك فقط النقر على هذا الجهاز الظاهر على الشاشة.


الخطوة الخامسة: الآن بعد نجاح هذا الإقران، سيتم تفعيل نقطة واي فاي على كلا الجهازين وبعد ذلك سيتم بدء نقل البيانات وفي بضع دقائق سيتم نقل جميع بياناتك إلى جهازك الأندرويد الجديد، وهذ نكون قد انتهينا من هذه الطريقة.


شاهد ايضا :- افضل تطبيق لمعرفة مواصفات وإمكانيات هاتفك الاندرويد بالتفصيل

الطريقة الثانية: نقل جميع بياناتك من هاتف لآخر باستخدام Dr.Fone-Switch :


يعد هذا أحد أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها إذا كنت ترغب في نقل الملفات بين الأجهزة مع نظام التشغيل المختلف مثل iOS إلى أندرويد، ويمكنك استخدامه أيضًا لنقل البيانات من أندرويد إلى أندرويد آخر، وفي ما يلي سنقوم بإدراج عدة طرق لاستخدام هذا البرنامج خطوة بخطوة.

الخطوة الأولى: أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تنزيل وتثبيت dr.fone-Switch على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم توصيل كل من أجهزة أندرويد بالحاسوب، وصولًا إلى فتح البرنامج.

الخطوة الثانية: الآن سوف تظهر لك مجموعة أدوات، تحتاج إلى النقر فوق "تبديل" أو "Switch"، حيث سيكشف هذا الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والموصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل-جميع-بياناتك-من-هاتف-لآخر-باستخدام-Dr.Fone-Switch

الخطوة الثالثة: الآن سيتم وضع علامة على واحد منهم كمصدر والآخر سيكون جهاز الوجهة (الذي سيستقبل الملفات)


الخطوة الرابعة: في الخطوة التالية ، تحتاج إلى تحديد أنواع البيانات التي تريد نقلها من جهاز إلى آخر.


الخطوة الخامسة: أخيرًا انقر على "بدء النقل" وستبدأ الأداة في نسخ البيانات إلى الجهاز الآخر.



شاهد ايضا :- تطبيقات اندرويد مميزة لإدارة الراوتر وشبكة الواي فاي من الهاتف

الطريقة الثالثة: باستخدام Phone Clone


Phone Clone هو تطبيق رائع آخر تم تطويره لنظام أندرويد، حيث يسمح للمستخدمين باستنساخ أندرويد إلى الآخر، ولعل الأمر الرائع في Phone Clone هو أنه يمكنه نقل البيانات من جهاز أندرويد إلى لى جهاز لاسلكي آخر، وفي ما يلي كيفية استخدام Phone Clone.

الخطوة الأولى: أولا وقبل كل شيء، قم بتنزيل Phone Clone على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك.
الخطوة الثانية: افتح التطبيق وسترى واجهة مثل أدناه، هنا قم بتوصيل كل من جهاز الأندرويد الخاص بك بنفس شبكة الواي فاي.


الخطوة الثالثة: الآن على الطرف المتلقي، تحتاج إلى تحديد "هاتف جديد (استقبال)".


الخطوة الرابعة: في الهاتف الآخر ، حدد "الهاتف القديم (إرسال)"


الخطوة الخامسة: الآن فقط انتظر لبضع ثوان حتى التطبيق يفحص كل من الهواتف الذكية.
الخطوة السادسة: سيطلب منك التطبيق الآن إدخال كلمة مرور سيتم استخدامها أثناء عملية التحقق على هاتف المتلقي.


الخطوة السابعة: بمجرد الاتصال، حدد أنواع الملفات التي تريد نقلها بما في ذلك جهات الاتصال ، المراسلة ، الصور ، الرسائل ، إلخ ، ثم انقر فوق "إرسال"

شاهد ايضا :- تحسين عمر البطارية في أندرويد : 10 نصائح اخري ثَبُتَ نجاحها

في الختام:

كانت هذه طرق نقل البيانات من هاتف أندرويد قديم إلى هاتف أندرويد جديد، على أن يكون هناك العديد من الطرق الأخرى ، ولكن نحن بدورنا أخترنا لكم الأفضل والأسهل وبدون أدوات غير ضرورية، أخيرًا نأمل أن تُعجبك الطرق السابقة، وفي حالة وجود أي استفسار ضعه في صندوق التعليقات في الأسفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق