404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 8 فبراير 2017

افضل تطبيق لمعرفة مواصفات وإمكانيات هاتفك الاندرويد بالتفصيل

الهواتف الذكية شأنها شأن اجهزة الكمبيوتر حيث تمتلك العديد من مكونات الهاردوير الداخلية لتشغيله مثل المعالج وقرص التخزين الداخلي ورامات وبطاقة رسومية..إلخ، وبطبيعه الحال تختلف المكونات من جهاز لآخر حتي وإن كانت من نفس الشركة المصنعه فإختلاف الامكانيات يعني هناك هاتف باداء اعلي وهاتف باداء منخفض حسب ما يحتويه من مواصفات او قطع هاردوير. إذاً فالكثير قد يرغب بمعرفة ما الذي يحتويه الهاتف؟ ما هو نوع المعالج والبطاقة الرسومية الخاصة بالجوال؟ بالتاكيد قد يكون الغرض من هذه الاسئلة ليس معرفه معلومات عن الهاتف بل يُمكنك البحث عن نوع وموديل المعالج لمعرفة اراء وتقييم الاخرين له وهل حديث ام قديم وغيره، حسناً أسمحوا لي في هذا المقال ان استعرض معكم افضل تطبيق يُمكنك استخدامه علي هاتفك الاندرويد لمعرفه إمكانياته بالكامل وبالتفصيل.

افضل-تطبيق-لمعرفة-مواصفات-وإمكانيات-هاتفك-الاندرويد-بالتفصيل

التطبيق هو Hardware Info حيث انه التطبيق المجاني الذي يُمكن لمُستخدمي هواتف اندرويد تثبيته واستعماله من اجل معرفه معلومات حول الهاتف بشأن قطع الهاردوير الداخلية الخاصه بالهاتف وبشكل تفصيلي وكامل إذ يعرض لك التطبيق المعلومات وبشكل مرتب ومنظم ويسهل قرائتها، فمن خلال التطبيق بوسعك الاطلاع علي نظام التشغيل وإصداره والشركه المصنعه والموديل الخاص بالهاتف والرقم التعريفي بالاضافة لمعلومات عن الشاشة والابعاد الخاصه بها وعدد البكسلات والدقه ونفس الامر ايضاً مع المعالج والذاكره والكاميرا والمستشعرات..إلخ.



بمجرد تحميل التطبيق وتشغيله علي هاتفك الاندرويد ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية وهي عبارة عن فئات او اقسام يضم كل منهم المعلومات، فأدني قسم System تجد معلومات بشأن نظام التشغيل والشركة المصنعه للهاتف، وأدني Display سيكون بإمكانك معرفه دقة الشاشة ومعدل التحديث وكثافه البيكسلات في الشاشة، اما بعد الضغط علي Processor سيعرض لك اسم المعالج ونوعه وعدد الانوية والمعمارية الخاصة بالمعالج إذا كانت 32 بت او 64، وأدني Memory ستري الحجم الكلي للرامات والمساحه الداخلية والخارجية للتخزين، بالاضافة إلي إمكانية معرفة معلومات عن الكاميرا الامامية والخلفية من خلال قسمي Back, Front Camera.. فقط من خلال هذا التطبيق سيكون بوسعك معرفة موصفات وإمكانيات هاتفك الاندرويد بالكامل، كما يتيح لك حفظها علي الهاتف لمشاركتها إذا اردت عن طريق النقر علي ايقونة "الرسالة" بالاعلي وتحديد صيغة الحفظ إذا كنت تريد حفظ المعلومات كملف نصي او HTML او XML وبعد ذلك يُمكنك الاحتفاظ بالملف الذي يحمل جميع مواصفات جهازك.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy