5 من أفضل تطبيقات تحرير ملفات PDF على آيفون وآيباد

ماذا تفعل عندما تكون في حالة تنقل وتحتاج إلى إجراء بعض التغييرات بسرعة على ملف PDF ؟ نعم وجود تطبيق جيد لتحرير ملفات PDF على جهازك العامل بنظام iOS لهو أمر لا بد منه، خاصة إذا كان لديك جهاز آيباد، هنا في هذه المقالة الجديدة سنضع بين أيديكم باقة من التطبيقات لتحرير ملفات PDF على آيفون وآيباد، وذلك للحفاظ على إنتاجيتك بشكل أكبر وإنجاز المزيد من العمل أو إنشاء وتعديل ملفات PDF أثناء التنقل، وحتى لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل:

5-من-أفضل-تطبيقات-تحرير-ملفات-PDF-على-ايفون


1. PDF Max:


PDF Max هو اسم غير معروف نسبيًا في عالم تطبيقات تحرير PDF ولكنه تطبيق يستحق مكانًا في هذه القائمة، وهو عبارة عن محرر PDF بسيط لمستخدم لديه احتياجات بسيطة، ولا يمكن أن يعمل كل تطبيق مع ملفات PDF التي تحتوي على javascript ولكن يمكن لـ PDF Max عمل ذلك، من ناحيته التطبيق جيد حقا في ملء النماذج والتعليق بالنص، وفي الواقع تأتي التعليقات التوضيحية بعدد من الأدوات أبرزها دعم الصوت والخطوط والألوان والإبراز والتمييز والأشكال والكتابة اليدوية وما إلى ذلك، فضلًا عن إمكانية إضافة صفحات أو إعادة ترتيبها أو إزالتها ولكن لا يمكنك تعديلها مباشرةً، من ناحيته التطبيق متاح للتحميل مجانًا، ويمكنك الاستفادة من كافة مميزاته عبر شراء النسخة الكاملة للتطبيق. تحميل تطبيق PDF Max من هنا.

شاهد ايضا :- كيفية دمج مجموعة من الصور ضمن ملف PDF بدون برامج

2. Foxit Mobile PDF:


يعتبر Foxit Mobile PDF أحد أفضل برامج تحرير PDF لأجهزة الآيفون والآيباد، حيث معه لا يمكنك عرض ملفات PDF وتحريرها فحسب، بل أيضًا ملفات Word و Excel و PowerPoint، وهناك ميزة أخرى وهي القدرة على الاندماج مع التطبيق الشهير لتدوين الملاحظات "إيفرنوت"، ايضًا مع التطبيق يمكنك التوقيع على المستندات بالجملة، كما ويدعم التطبيق أيضًا المجموعات في الوقت الفعلي بحيث يمكن للموظفين المتعددين العمل على المستند نفسه حيث يتم تحقيق ذلك عبر ConnectedPDF وهي تقنية خاصة تم تطويرها داخليًا، فضلًا عن دعم التحرير المتعدد "اكثر من ملف PDF" في وقت واحد، وهناك الدعم للتخزين السحابي والسكانر وغيرها المزيد من المزايا التي تنتظرك، من ناحيته التطبيق متاح للتحميل مجانا مع وجود مشتريات داخلية. تحميل تطبيق Foxit Mobile PDF من هنا.

شاهد ايضا :- اسهل طريقة لدمج عدة ملفات PDF فى ملف واحد

3. iAnate4:


إذا كنت ترغب في إضافة تعليقات كثيرة، لأسباب شخصية ومهنية على حد سواء، فإن iAnateate4 مناسب لك، حيث يوفر التطبيق محرر "بي دي أف" مع مجموعة من الأدوات التوضيحية فضلًا عن خيارات متعددة للخطوط والألوان والأشكال والخطوط والطوابع والملاحظات وغير ذلك، كما وهنا الدعم لقلم آبل الذكي بحيث يمكنك استخدامه لرسم أو تسجيل أو إضافة تعليق توضيحي، أيضًا يمكنك أيضًا تسجيل الصوت وإضافته كملاحظة، وخيار التحرير المتعدد في نفس الوقت، ودعم التخزين السحابي على دروب بوكس والبحث عنها داخل التطبيق وغيرها من الأدوات الأخرى. تحميل تطبيق iAnate4 من هنا.

شاهد ايضا :- 3 طرق إستخراج الصور بجودة عالية من ملفات PDF

4. PDF Expert:



مع هذا التطبيق يمكنك القيام بالأنشطة المعتادة مثل ملء النماذج وتوقيع المستندات وإنشاء النصوص والصور أو تحريرها بسهولة، كذلك يمكنك التبديل سريعًا ذهابًا وإيابًا بين وضع الصورة المصغرة والشاشة الكاملة لإضافة الصفحات أو تعديلها أو إزالتها، أيضًا مع هذا التطبيق يمكن الوصول إلى مواقع التخزين السحابي الشهيرة من الشريط الجانبي، وهناك الدعم لقلم آبل او حتى استخدام الاصبع على أجهزة الآيباد، وكل ذلك مع واجهة سهلة الاستخدام ومنظمة في التعامل. تحميل تطبيق PDF Expert من هنا.

شاهد ايضا :- 6 طرق لتقليل وضغط حجم ملفات PDF

5. Xodo:


آخر التطبيقات في هذه المجموعة، وهو مجاني التحميل، كما ويحتوي على واجهة مستخدم أنيقة وعملية تعمل بشكل رائع للغاية، وهناك الدعم لقلم آبل، ومعه يمكنك تحرير وملء النماذج والتعليق والتوقيع والوصول لمواقع التخزين السحابي، وليس هذا فحسب بل يمكنك مع هذا التطبيق أيضًا التعاون مع الآخرين باستخدام مواقع التخزين السحابي المفضلة لديك حتى يتمكن المستخدمون من مشاركة المستندات وتعديلها عبر البريد الإلكتروني ومزامنة التغيّرات فورًا، وكما أشرنا التطبيق متاح للتحميل مجانا وبشكل كامل وحتى أنه لا يدعم أي إعلانات مزعجة.

تحميل تطبيق Xodo من هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق