404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 12 أغسطس 2018

كيفية دمج مجموعة من الصور ضمن ملف PDF بدون برامج

يتم استخدام ملفات الـ PDF عادة لعرض الكتب الإلكترونية أو المستندات أو غيرها على مختلف الأجهزة بسهولة ، ولكن إذا أردت إنشاء ملف PDF يحتوي على عدة صفحات، فسوف تحتاج إلى استعمال برامج مدفوعة أو يمكنك كتابة المستند على برنامج Word وحفظه كملف PDF. هذا بالنسبة للصفحات، لكن ماذا لو أردت تحويل مجموعة من الصور إلى ملف PDF بحيث عندما يتم عرضه تجد مجموعة صور متضمنة، فقد تحتاج إلى أن تقوم بذلك لإخفاء هذه الصور عن أعين المتطفلين أو مشاركتها بسهولة مع الآخرين. فإذا كنت تنوي فعل ذلك لن تحتاج إلى أي برامج على الإطلاق، حيث يمكنك الإستفادة من ميزة Microsoft Print to PDF المتاحة فى ويندوز 10 والتي تسمح للمستخدم بتحويل أي ملف إلى PDF بكل سهولة. وفيما يلي سوف نستعرض كيفية استخدام هذه الميزة من أجل دمج مجموعة من الصور ضمن ملف PDF.

كيفية-دمج-مجموعة-من-الصور-ضمن-ملف-PDF-بدون-برامج

مواضيع اخري قد تهمك :- 

6 طرق لتقليص حجم ملفات PDF

اولًا يجب ان يكون لديك نظام ويندوز 10 على الكمبيوتر وليس ايًا من إصدارات ويندوز السابقة مثل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 نظرًا لأن ميزة Microsoft Print to PDF لا تتوفر بشكل مدمج إلا فى ويندوز 10. ولتبدأ بإستخدام الميزة من أجل دمج مجموعة من الصور ضمن ملف PDF فيجب أن تقوم بإضافة هذه الصور ضمن مجلد كما فى الصورة بالأسفل.

وبعد أن تقوم بإضافة الصور ضمن المجلد، قم بتحديد جميع الصور بالضغط على زر Ctrl + حرف A أو من خلال الماوس بالطريقة التقليدية، ثم بعد ان تقوم بتحديد الصور اضغط على قسم Share بالأعلى ومن ثم اضغط على زر Print ضمن قسم Send أو بدلًا من ذلك قم بتحديد كل الصور واضغط كليك يمين ثم اختار من القائمة التى ستظهر Print لتفتح لك النافذة الموضحة فى الصورة بالأسفل.


ستظهر لك الآن نافذة بعنوان Print Pictures حيث ستقوم من خلالها اولًا بتحديد طريقة عرض الصور داخل ملف الـ PDF من خلال الطرق المتواجدة على الجانب الأيمن للنافذة، كما ستقوم بتحديد خيار "Microsoft Print to PDF" من قائمة Printer بالأعلى حتى يتم استخدام الميزة، ثم بعد ذلك يمكنك اضافة علامة صح إلى جانب خيار Fit picture to fram فى حالة إذا كنت تريد اضافة الصور ضمن الملف بدون أن يتم اقتصاص أطرافها حتى تكون على كامل صفحة الملف.


بعد ضبط الإعدادات الموضحة فى السطور السابقة، قم بالضغط على زر Print لتظهر لك نافذة Output As حيث تقوم الآن بتحديد المكان الذي سيتم فيه حفظ ملف الـ PDF الذي سوف يتضمن مجموعة الصور المحددة، بعد تحديد المكان قم بإضافة اسمًا له فى حقل File Name واضغط على زر Save ليتم حفظ الملفات فى المكان المحدد.


الآن سيتم حفظ ملف PDF فى المكان المحدد، ويمكنك بواسطة أي برنامج قارئ لملفات الـ PDF أو حتى أي متصفح ويب مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج أن تقوم بعرض محتوى الملف والذي سوف يظهر لك انه يحتوي على الصور المحددة كما هو موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى. فالآن يمكنك مشاركة الملف مع اي طرف آخر أو الإحتفاظ به وحذف الصور الأصلية إذا كنت لا تريد أن يطلع عليها أحد. وهذا كان كل شيء لدمج مجموعة من الصور ضمن ملف PDF.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy