404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 5 يونيو 2018

كيفية ضبط مستوى الصوت لكل تطبيق وبرنامج على ويندوز 10

فى نظام ويندوز 10، يمُكن للمُستخدمين تغيير مستوى الصوت ببساطة عبر أيقونة الصوت المُصغرة في منطقة الإشعارات (Notification Area) على شريط المهام فيمُكن خفض أو رفع الصوت من خلال شريط التحكم الذي يظهر. ولكن عند إستعمال هذه الطريقة، فأنت فعليًا تتحكم فى الصوت الرئيسي (Master Volume) أي أن مستوى الصوت الذي قمت بتحديده سوف ينطبق على أي صوت يصدر من البرامج والتطبيقات والالعاب المفتوحة. ولكن إذا أردت خفض الصوت فى برنامج مُعين بينما يبقى مرتفعًا فى البرامج الأخرى، فقد عرضنا لكم من قبل كيفية ضبط مستويات صوت مختلفة لكل برنامج على ويندوز 10 وكان ذلك من خلال احد تطبيقات الويندوز ولكن ذلك بات متاحًا وبسهولة بعد تحديث أبريل 2018 لويندوز 10. فدعونا نستعرض مباشرًة من خلال هذا المقال الكيفية لضبط مستوى الصوت لكل تطبيق وبرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية-ضبط-مستوى-الصوت-لكل-تطبيق-وبرنامج-على-ويندوز-10
كما أشرنا فى المقدمة أن هذه الإمكانية متاحة في ويندوز 10 بعد تحديث ابريل وبداية من الإصدار رقم 1803، فإذا كنت تستخدم إصدار قديم من ويندوز 10 سيتوجب عليك الترقية لأحدث إصدار متوفر حتى تستطيع ضبط مستوى الصوت فى كل برنامج وتطبيق بشكل منفصل عن مستوى الصوت الرئيسي. إذا كنت تستخدم أحدث إصدار بالفعل، فتابع معي الخطوات الآتية:


كل ما عليك فعله هو فتح الإعدادات فى ويندوز 10، وذلك إما عبر فتح قائمة Start والضغط على تطبيق Settings أو من خلال النقر على زر شعار ويندوز + حرف i معًا في نفس الوقت ليتم فتح نافذة Settings مباشرًة. فمن خلال هذه النافذة ستقوم بالتوجه إلى تطبيق System ثم تنتقل إلى قسم Sound من الجهة اليسرى، وفى حالة إن لم تعثر على هذا القسم، فهذا لأنك تستخدم إصدار قديم من ويندوز 10. بعد ذلك ستقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على خيار "App volume and device preferences" أسفل Other sound options.


فى صفحة App volume and device preferences ستجد أسفل قسم App التطبيقات والألعاب والبرامج المفتوحة حاليًا وامام كل عنصر شريط التحكم فى مستوى الصوت الخاص به فقط، فتستطيع رفع أو خفض مستوى الصوت وفقًا لكل برنامج كما تشاء بينما سيظهر مستوى الصوت الرئيسي Master volume بالأعلى ثابت كما هو. وبمجرد الإنتهاء يمُكنك إغلاق نافذة الإعدادات واستكمال عملك بشكل طبيعي، فلن يتعدى التطبيق أو البرنامج مستوي الصوت المحدد، ولكن كلما رفعت مستوى الصوت الرئيسي سوف يعلو معه مستوي صوت التطبيق. وفى حالة إن أردت العودة إلى الإعدادات الافتراضية كما كانت، اضغط على زر Reset وسوف تصبح مستويات الصوت موحدة على كل التطبيقات والبرامج المفتوحة.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy