404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 2 ديسمبر 2017

حذف ملفات تحديثات ويندوز 10 المُحملة لتوفير مساحة على الهارد

تحديثات ويندوز 10 هي إجبارية وشئت ام ابيت ستحصل عليها كلما قامت مايكروسوفت بإصدار أي تحديث جديد لإضافة مزايا او سد ثغرات أو إصلاح المشاكل المختلفة فى النظام. لكن وبالرغم من ان النظام يقوم فعلا بتحميل وتثبيت هذه التحديثات إلا أنه يحتفظ بنسخة من ملفات التحديث على بارتيشن ويندوز واستعادتها فى حالة فشل عملية التثبيت، لكن إذا تم تثبيت التحديث بنجاح وبدون مشاكل يظل ايضاً النظام محتفظ بهذه الملفات. وكما نعلم التحديثات فى ويندوز 10 حجمها ضخم فى أغلب الأحيان، لذلك إذا أردت توفير مزيد من المساحة على بارتيشن النظام ففي هذا المقال سوف نستعرض معكم الخطوات اللازمة لحذف ملفات تحديثات ويندوز 10 الُمحملة لتوفير مساحة وهو أمر لا يحتاج إلى برامج خارجية.


مواضيع اخري قد تهمك :- 

حذف مجلد WINDOWS.OLD وتوفير مساحة في بارتيشن الويندوز
طريقة جديدة لتعطيل التحديثات مؤقتاً فى ويندوز 10 بدون استخدام برامج
أفضل الطرق لجعل الكمبيوتر او اللابتوب سريعا جدا
10 طرق سريعة وبسيطة لتسريع ويندوز 8 , 7, 10
كيف تقوم بزيادة مساحة بارتيشن النسخة C
خطوات تثبيت نظام ويندوز جديد من الالف الي الياء ( + فيديو )


قبل البدء، عليك أن تقوم اولاً بإيقاف تشغيل خدمة Windows Update ومنعها من العمل أثناء القيام بحذف ملفات التحديثات المُحملة حتى لا يحدث أخطاء أو مشاكل فى النظام نفسه. ولاحظ ان هذه الخطوة لا تقوم بحذف التحديثات المثبتة حالياً وإنما الملفات فقط اي ستوفر مساحة بدون ان تحدث ضرر فى الجهاز. على العموم، لتعطيل خدمة Windows Update قم بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف R معاً فى نفس الوقت على الكيبورد لتظهر لك نافذة Run.


من خلال نافذة Run اكتب الأمر "services.msc" ثم اضغط OK أو على زر Enter لتظهر لك نافذة Windows Services حيث تقوم من خلالها بالتمرير للأسفل بحثاً عن خدمة Windows Update، فبعد العثور عليها اضغط كليك يمين فوقها لتظهر لك قائمة تضغط منها على خيار Stop لتعطيل تحديثات ويندوز وإيقاف تحميل اي تحديثات لحين إنتهاء العملية، فيُمكنك الآن حذف ملفات التحديثات بصورة آمنة وبدون مشاكل كما سوف نوضح فى الخطوات الآتية.


لحذف ملفات تحديثات ويندوز 10 المُحملة وتوفير مساحة على الهارد، قم بفتح مستكشف الملفات فى ويندوز أو File Explorer واذهب الى المسار التالي:

C:\Windows\SoftwareDistribution\Download

بعد الوصول إلى مجلد Download سوف تعثر على كافة ملفات التحديث لنظام ويندوز 10 فربما تجد ملفات كثيرة أو عدد قليل، ولمعرفة الحجم الذي سيتوفر بعد إزالتها قم بعمل تحديد للكل Select All لتحديد كل الملفات واضغط كليك يمين على اياً منهما واختار Properties لعرض نافذة موضح بها الحجم Size حيث من المفترض أن تشغل هذه الملفات حجم يتعدى الـ 1 جيجابايت إذا كنت تستخدم النظام منذ فترة وتم تحميل تحديثات عديدة، لكن إذا قمت بتثبيت النظام حديثاً فربما تجد أن حجمها لا يتعدي الـ 1 جيجا.


على العموم، حذف هذه الملفات مثل حذف أي ملفات أخرى ولكن نضع في اعتبارنا أنك ستحتاج لصلاحيات المدير حتى تتمكن من إزالتها بالضغط على زر Alt + A لتحديد كل الملفات ثم تضغط على زر Shift + Delete لتتم عملية الحذف، وإذا فشلت عملية الإزالة قم بالمحاولة مرة أخرى بعد الإقلاع إلى الوضع الآمن Safe Mode. ثم بعد الانتهاء ستلاحظ أنك قمت بتوفير ما يزيد عن الـ 5 جيجات أو أكثر فى بارتيشن C ومتاحة لتخزين أي ملفات جديدة. ولا تنس ايضاً إعادة تفعيل خدمة Windows Update التى قمنا بتعطيلها قبل القيام بهذه العملية حتى تتمكن من الحصول على التحديثات الجديدة لويندوز 10 مرة أخري.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy