404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 26 نوفمبر 2017

كيفية تغيير باسوورد الويندوز من شاشة تسجيل الدخول على ويندوز 10

تكرر حالات نسيان الباسورد بين الحين والآخر مع المُستخدمين، ويكون فى مشكلة كبيرة حين لا يستطيع تذكر أي وسيلة تسترجع كلمة السر مرة اخرى. سيكون الوضع أسوأ حين تحدث هذه المشكلة مع نظام ويندوز، فربما تعلم أن فى حالة نسيان المُستخدم لكلمة سر الدخول فليس أمامه سوى إعادة تثبيت ويندوز من جديد وبالتالي يخسر ملفاته المهمة ووقته الذي يضيع أثناء عملية التثبيت. 

هذا الحل هو الفعل مع اصدارات ويندوز القديمة، لكن بداية من ويندوز 10 وبعد تحديث الخريف للمبدعين Fall Creators update وضعت مايكروسوفت خياراً جديداً يسمح لك بتعيين كلمة سر جديدة فى حالة نسيان القديمة بطريقة سهلة ومن شاشة القفل نفسها. دعوني أخبركم كيف يتم الأمر بداية من السطور القادمة.

كيفية-تغيير-باسوورد-الويندوز-من-شاشة-تسجيل-الدخول-على-ويندوز-10

مواضيع اخري قد تفيدك :- 

كيفية تغيير كلمة سر الويندوز بدون معرفة الكلمة الحالية
كيفية حذف باسورد الدخول الي حساب مايكروسوفت عند الدخول الي الويندوز
كيف تتحدث مع دعم مايكروسوفت المباشر لحل مشكلتك مع ويندوز 10
كيفية إخفاء ملفاتك المهمة داخل صورة بواسطة برنامج WINRAR !
اسهل طريقة لتخطي كلمة مرور الويندوز المنسية علي الكمبيوتر

كيفية تعيين كلمة سر جديدة من شاشة القفل فى ويندوز 10



كما أشرت فى البداية يجب أن يكون نظام ويندوز 10 على جهازك باخر تحديثات له وهو Fall Creators Update أو الإصدار 1709، فإذا لاحظت على شاشة تسجيل الدخول أو شاشة القفل يوجد أسفل حقل كتابة الباسوورد خيار جديد وهو I forgot my password أو إذا قمت بتعيين PIN فسوف تجد خيار I forgot my PIN هذا الخيار يُمكنك من تعيين كلمة سر جديدة فوراً بدون الحاجة إلى استخدام حاسوب آخر ليتم تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك على مايكروسوفت من خلاله. على العموم، اضغط على هذا الخيار لتظهر لك النافذة التالية.


سيظهر لك على هذه الشاشة حقل Microsoft account حيث تقوم فيه بكتابة البريد الالكتروني الخاص بك و المرتبط بحساب مايكروسوفت المسجل على النظام، ثم بعد كتابة الايميل ادخل كلمة التحقق ( الكابتشا ) الموجودة فى الصورة التى تظهر امامك ومن ثم تضغط على زر Next.


سوف تنتقل الآن إلى شاشة Verify your identity وهنا يوفر لك الوسائل التى يُمكن من خلالها التحقق من هويتك أو انك مالك الحاسوب الفعل، ففى هذه القائمة ستعثر على البريد الإلكتروني الاحتياطي المسجل على الحساب من قبل، وايضاً ستجد رقم المحمول الذي قمت بربطه بالحساب، وخيار Use and app لإستخدام تطبيق Microsoft Apps إذا كان مثبت على هاتفك. على العموم، إختار الوسيلة التى تراها مناسبة للتحقق من هويتك ثم اضغط على زر Next.


من المفترض الآن ان تصل رسالة نصية من طرف مايكروسوفت فى حالة تحديد التحقق من الهوية عبر رقم المحمول، وتحمل الرسالة كود مكون من حروف وأرقام هي التى تقوم بكتابتها فى الحقل المخصص لذلك على الشاشة، نفس الامر ايضاً بالنسبة لإختيار التحقق من الهوية عبر البريد الإلكتروني الاحتياطي، فإذا قمت بالتحقق من آخر الرسائل ستجد بريد من مايكروسوفت يتضمن كود ستقوم بكتابته بعد ذلك تضغط Next.


إذا كان الكود صحيحا سوف تنتقل الآن إلى شاشة Reset your password أو يمكن القول بأنها شاشة الانقاذ ! بحيث تقوم من خلال الحقل المتواجد على هذه الشاشة بإدخال كلمة السر الجديدة لحسابك على مايكروسوفت، فقم بكتابة أي كلمة سر وتذكرها جيداً ثم اضغط على زر Next. بعد ذلك ستعود مرة أخرى إلى شاشة القفل أو شاشة تسجيل الدخول، فتقوم بكتابة كلمة السر الجديدة التى أنشأتها للتو للدخول إلى جهازك بدون اي مشاكل.

بالتأكيد هذه الطريقة مفيدة لجعل من السهل إعادة تعيين كلمة المرور عند نسيانها، وضع في اعتبارك أن ذلك يؤدي إلى تغيير كلمة مرور حساب مايكروسوفت في كل مكان. لذا، في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Bing أو Outlook أو خدمات مايكروسوفت الأخرى، ستحتاج إلى استخدام كلمة المرور الجديدة.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy