المقالات

حل جميع مشاكل تطبيقات ويندوز 10 بضغطة زر مع هذه الحيلة

في الغالب بعد تثبيت ويندوز 10 او 8 ثم تقوم بفتح إحدى التطبيقات المثبته مسبقاً علي النظام أو التي قمت أنت بتحميلها من المتجر فتظهر لك رسالة خطأ منبثقة تعني وجود مشكلة في فتح احد تطبيقات ويندوز 10 مثل ان التطبيق لا يتوافق مع الحاسوب او في بعض الأحيان تحدثث مشكلة غريبة وهي أن التطبيق يفتح لمدة ثانية ويغلق فوراً ! ..وغيره من المشاكل الأخرى ربما تحدث وهي تتعلق بالتطبيقات لكن لحسن الحظ يحتوي آخر إصدار من نظام ويندوز 10 علي زر او خيار يسمح للمُستخدم بعمل إعادة تعيين للتطبيق الذي به مشكلة وبذلك يتم حل جميع مشاكل تطبيقات ويندوز 10 علي الفور ودعوني أستعرض لكم في هذا المقال كيف يتم ذلك.

حل-جميع-مشاكل-مشكلة-تطبيقات-ويندوز-10-بضغطة-زر-مع-هذه-الحيلة

فيما يلي نستعرض لكم خطوات إعادة تعيين التطبيق الذي هو في حالة سيئة او به مشاكل ويجب ان تضع في اعتبارك أن هذه الخطوة ستؤدي إلى محو أو حذف البيانات الخاصة به والبدء من جديد وبالتالي يتم حل مشاكله إذا كانت تتعلق بنقص في الملفات تؤدي لعدم فتحه أو هناك أخطاء أو خلل في التطبيق نفسه فهذه الخطوة هي الملجأ الوحيد للقضاء علي مشكلة التطبيقات في ويندوز 10.


كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تطبيق الإعدادات في ويندوز 10 Settings عبر قائمة إبدأ أو العثور عليه بعد البحث في حقل البحث المتواجد علي شريط المهام، علي اي حال بعد فتح نافذة الإعدادات انتقل إلى قسم System ثم من القائمة الجانبية اضغط علي خيار Apps & features ليتم عرض جميع التطبيقات المثبته علي الجهاز في الجهة اليمنى فعليك ان تقوم بالبحث عن التطبيق الذي به مشكلة فتضغط عليه ثم تضغط علي زر Advanced options كما هو واضح في الصورة أعلاه.


ثم بعد ذلك اضغط علي زر Reset المتواجد أدني قسم App reset وبعدها ستظهر لك رسالة تأكيد تخبرك أن هذه الخطوة ستقوم بحذف جميع البيانات المخزنة علي التطبيق فإذا أردت تأكيد ذلك اضغط علي زر Reset.


الآن سيبدأ الويندوز في عملية إعادة التعيين وبعد الانتهاء سيعرض لك "علامة صح" بجانب زر Reset وهي تعني أنه تم إعادة كل شيء بالنسبة لهذا التطبيق وسوف يعمل كما لو قمت بتثبيته من جديد مع حل جميع المشاكل الخاصة به وتستطيع تشغيله والعمل عليه الآن.

مواضيع يمكنك مراجعتها ايضا :- 

اداة System Checker الجديدة من كاسبرسكاي لحل مشاكل الكمبيوتر
حل جميع مشاكل الاتصال بالانترنت بضغطة زر مع ويندوز 10
كيفية استخدام أداة إزالة البرامج الخبيثة المدمجة في الويندوز لحماية الكمبيوتر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-