404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 16 مايو 2017

ضبط مستويات صوت مختلفة لكل برنامج على ويندوز 10

قدمت مايكروسوفت مع ويندوز 7 لأول مرة خاصية جديدة ضمن خواص الصوت في النظام تسمح للمُستخدمين تعيين مستويات صوت مختلفة لكل برنامج على حدى بمعنى يُمكن خفض الصوت في الالعاب ورفعه في برامج الاستماع للموسيقي ومشاهدة الأفلام وخفضه للمتصفحات..وهكذا بحيث يكون لكل برنامج مستوي صوت مُعين بدلاً من تعيين مستوى واحد ينطبق علي جميع البرامج، لكن مع ويندوز 10 ظلت بالفعل الخاصية موجودة لكن لا تعمل مع التطبيقات الخاصة بالنظام منذ أن أتاحت مايكروسوفت إمكانية تحميل التطبيقات من متجرها. لذلك دعوني أستعرض لكم في هذا المقال طريقة أخرى سوف تُمكنك من تحديد مستوى صوت مختلف لكل برنامج او تطبيق في ويندوز 10 بطريقة سهلة للغاية.


تطبيق EarTrumpet هو تطبيق مجاني لويندوز 10 حيث يُمكننا استخدامه من اجل تحديد مستوي صوت مختلف لكل برنامج لديك لكن ما يميزه حقاً هو إتاحة ايضاً إمكانية تغيير مستوي الصوت للتطبيقات المثبتة وليس البرامج فقط، كما انه سهل الاستخدام جداً ولا أعتقد أنك ستواجه صعوبة في استخدامه نظراً وأنه ليس لديه واجهة مُستخدم وإنما عبارة عن ايقونة في شريط المهام لا أكثر كما سوف نرى لاحقاً.


كل ما سوف تحتاجه هو النقر على الرابط المرفق أعلاه حيث ينتقل بك مباشرةً إلى Store أو متجر الويندوز حيث تبدأ بتحميل تطبيق EarTrumpet من خلاله عقب الضغط على زر Install او Get وبعدها سيبدأ بتحميل التطبيق مباشرةً وسيظهر لك إشعار فور إنتهاء التحميل وتثبيت التطبيق.


فيُمكنك الآن تشغيل التطبيق من خلال قائمة إبدأ بعد العثور والضغط عليه، بحيث بمجرد ان يبدأ بالعمل ستلاحظ ظهور أيقونة خاصة به في شريط المهام بالأسفل بجانب أيقونات الساعة، فبعد الضغط على تلك الأيقونة سيكون بوسعك رؤية البرامج والتطبيقات التي تصدر صوتاً ويُمكنك الآن ضبط مستوى صوت مُعين لكل تطبيق او برنامج بحيث يختلف عن الحد أو المستوي الاساسي للصوت.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy