12 برنامج مختارين بعناية لجهازك في 2021 (ويندوز 7/8/10)

هل قمت بشراء كمبيوتر أو لاب توب جديد، أو فقط تخطط لتثبيت نسخة ويندوز جديدة، أو حتى لمجرد أنك تبحث عن أفضل البرامج التي ينبغي أن يحتوي عليها جهازك ؟، أي كان السبب الذي يدفعك للبحث عن أفضل وأهم البرامج اللازمة لأعمالك، ستجد معنا اليوم باقة من أفضل وأهم البرامج المختارين بعناية شديدة من أجل جهازك في 2021.

الاعتماد على البرامج المثالية لا يساعد في زيادة انتاجيتك ورفع كفاءتك أثناء العمل فحسب، وإنما يلعب دور مؤثر جداً في راحتك وسعادتك أثناء تأدية أعمالك المهنية أو حتى لمجرد تمضية وقت فراغك في القيام ببعض الأعمال الروتينية. لا داعي من الإطالة عليكم أكثر من ذلك، هيا بنا لنتعرف على مجموعة البرامج الجديدة ونقوم بتثبيتها سوياً. قم بالنقر فوق اسم البرنامج للتحميل.


 
 


البرنامج الأول هو من أجل فحص نظام الويندوز بالكامل بحثاً عن الملفات الغير مرغوب فيها والملفات المؤقتة والمكررة والعمل على إزالتها لتحسين أداء الكمبيوتر. أداة رائعة تحاول اكتشاف الأخطاء والتخلص منها وتنظيف سلة المهملات وستلاحظ نتائج إيجابية بعدما تنتهي من العمل عليها. فقط انقر فوق زر Scan وانتظر حتى ينتهي من فحص الحاسوب، في غضون لحظات قليلة سيمنحك القدرة على إزالة جميع الأخطاء والملفات الغير مرغوب فيها جُملة واحدة أو بشكل فردي.

يوجد من البرنامج إصدار مجاني وإصدار آخر مدفوع PRO. الإصدار المجاني كافي جداً للقيام بتنظيف الكمبيوتر مرة واحدة فقط قبل أن يطلب منك الترقية للإصدار المدفوع. شخصياً أجده كافِ للقيام بالمهمة بنقرة زر واحدة ثم التفكير في قرار الشراء فيما بعد.

2- EaseUS Todo Backup Home




بالتأكيد أنت تعرف ما هي تقنية RAID التي تدعمها اللوحات الأم الاحترافية وأساليب التخزين الشبكي NAS. هذا البرنامج من EaseUS يقوم بالفعل بنفس المهمة، حيث يحتفظ بصورة مكررة من كل شيء للعودة إليها في أي ظرف طارئ. على وجه التحديد، يقوم البرنامج بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من قطاع نظام الويندوز، أو أي قطاع آخر على الهاردسك، أو الملفات والصور ومقاطع الفيديو، ورسائل البُرد الإلكترونية الخاصة بك.

برنامج رائع للعودة له في الأزمات والكوارث. ولكنه بالتأكيد برنامج مدفوع، لذلك غير مسموح لك بالاستفادة من مميزاته إلا لفترة تجريبية قصيرة مدتها شهر واحد. يمكنك تجربة البرنامج في هذه الفترة لتتخذ قرارك بشأن الشراء فيما بعد.

3- Duplicate Photos Fixer Pro




أداة أخرى رائعة وفي غاية الأهمية لمن يبحث عن تنظيم وترتيب مكتبة الصور الخاصة به وبقائها على النحو الأمثل وخالية من الفوضى. كل ما عليك فعله هو أن تضع في البرنامج المجلد الذي يحتوي على صورك، ثم تبدأ بعمل Scan ليبدأ البرنامج في البحث عن الصور المكررة.

بعد أن ينتهي من عملية الفحص، يضع أمامك جميع الصور المكررة التي وجدها وما هي المساحة التي يمكن استردادها بعد حذفها، ثم يطلب منك تحديد الصور أو أن تترك له المهمة "Auto Marked" ليقوم هو بالحذف التلقائي لما يراه من صور مكررة. سوف تكتشف أن لديك في كل مجلد العديد من الصور المكررة، وبهذا الشكل، ستتمكن من التخلص منها بسهولة وتحرير مساحة فارغة على ذاكرة الهارد

شاهد ايضا :- برامج كمبيوتر مميزة تستحق أن تكون على جهازك الآن [17]

4- TweakPass




دائماً أنت في حاجة لمدير لكلمات المرور الخاصة بك. فلكي تتذكر جميع كلمات المرور التي تستخدمها للتسجيل في حساباتك الشخصية على مختلف المواقع سيكون أمر مرهق وممل للغاية. ولذلك سوف تجد أن هذه الأداة عملية جداً للاحتفاظ بجميع كلماتك السرية في مكان واحد. 

كل ما عليك فعله أن تستخدم بريدك الإلكتروني وتختار كلمة مرور واحدة تكون أساسية للأداة، ثم تترك الأداة تقوم بفحص حساباتك عن البيانات المعتمدة في التسجيل للمواقع الإلكترونية ونقلها جميعاً إلى بوابة آمنة. حل مثالي وبديل لأداة LastPass و 1Passward.

5- Audacity




واحد من أقدم برامج الكمبيوتر المتخصصة في التسجيل الصوتي حتى الآن. هو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر بواجهة بسيطة وسلهة الاستخدام ويحتوي على العديد من الأدوات لغرض التعديل على الصوتيات. قادر على تحويل جميع الملفات الصوتية إلى تنسيق MP3 وهي ميزة نادرة جداً. يستهدف البرنامج التسجيل الصوتي كميزة أساسية.

ولكنه يحتوي على العديد من أدوات التحرير والمزايا الثانوية. التي ستتطلب منك عدة أيام حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة الكاملة منها في تعديل جميع صوتياتك والتلاعب بتأثيراتها حسب تفضيلك الشخصي. بالتأكيد لدينا شروحات متعددة لبرنامج Audacity ويمكنك العودة إليها للاستعانة بها في فهم كيفية التعامل مع البرنامج.

6- WinX Video Convertor




واحد من أفضل البرامج في تحويل تنسيق وصيغ ملفات الفيديو، وليس ذلك فحسب، بل هو قادر على تنزيل ملفات يوتيوب أيضاً. برنامج متعدد الاستخدامات، واجهته بسيطة وبديهية دون أي تعقيد لكي يتناسب مع المبتدئ في أعمال التحرير والمونتاج ويسمح له بتحويل تنسيق الفيديو لأي تنسيق مختلف للعمل على الأجهزة المختلفة. 

البرنامج رائع في مزاياه الأساسية والثانوية مثل تقطيع الفيديو والاقتصاص والدمج والتحكم في جودة الصورة وتصدير مقطع فيديو احترافي بسهولة شديدة. فإذا كنت جديد في عالم المونتاج أو تفكر فقط في تحويل بعض مقاطع الفيديو لديك لتقليل حجمها دون خسارة جودتها الأصلية، فهذا هو الخيار الأمثل لك بكل تأكيد.

شاهد ايضا :- 5 من افضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الامنة والتي ننصح بها

7- Right-Click Extender 2.0




هناك العديد من أدوات وبرامج تحرير قائمة الكليك يمين على جميع أنظمة التشغيل، إلا أن برنامج Right-Click Extender 2.0 يقوم بالمهمة على أكمل وجه وببساطة شديدة ودون أي تعقيد. في حين أن قائمة الكليك يمين ممتلئة بالفعل بالعديد من الأوامر والإدخالات الغير مرغوب فيها، فمن الممكن أن نجعلها قائمة ذات أهمية وفائدة حقيقية. 

يمكنك إضافة الكونترول بانل ومدير المهام ومدير الأجهزة والآلة الحاسبة وخيارات إيقاف الكمبيوتر أو إعادة التشغيل والعديد من الأوامر الأخرى حسب راحتك لكي تكون قادر على تنفيذها بنقرة زر واحدة ودون أن تضطر لعناء البحث عنها والنقر على العديد من الأزرار بداخل الويندوز. لتحميل البرنامج.

8- Affinity Photo




بدون شك أنك ستحتاج لبرنامج متخصص في معالجة الصور والتعديل عليها حسب رغبتك وتفضيلك الشخصي، وفي حين أن الفوتوشوب هو الملك الذي لا يُقهر من حيث الوظائف والأدوات، إلا أن الحصول عليه يعني أنك ستضطر على الدفع لشركة أدوبي كل عام لتجديد اشتراكك السنوي. 

قد لا يكون الحصول على الفوتوشوب صعب بالنسبة لبعض المستخدمين، ولكن إذا كنت تريد برنامج احترافي خفيف على الكمبيوتر ومتخصص في التلاعب بالصور وقابل للشراء مرة واحدة فقط (بقيمة 49$ دولار أمريكي تقريباً)، فحينها يمكنك الاعتماد على برنامج Affinity Photo ولن يخذلك مُطلقاً.

تستطيع شراؤه مرة واحدة وتثبيته على أي عدد من أجهزتك الشخصية دون أدنى مشكلة. واجهة البرنامج شبيهة جداً بواجهة الفوتوشوب، وجميع الوظائف تتلقى تحديثات دورية باستمرار من قبل المطورين. تأكد أنك لن تشعر أنك تفتقد إلى الفوتوشوب مُطلقاً.

9- TreeSize Free




أغلبنا مُعرض لمواجهة مشكلة امتلاء مساحة أقراص التخزين فجأة دون أن يلاحظ الأمر. ربما ستلاحظ المشكلة فقط عند محاولتك لتثبيت برنامج جديد من البرامج التي تستنفذ مساحة كبيرة. ولذلك، سوف تجد برنامج TreeSize Free حل رائع في مثل هذه الحالة نظراً لكونه قادر على مساعدتك في معرفة ما الذي يشغل مساحة قرص التخزين بالضبط وما هي البيانات التي تستهلك أكبر سعة تخزين.

في بعض الحالات يحاول البرنامج أن يجعل الملفات الضخمة الغير مرغوب فيها تبدو بارزة كي يسهل عليك تحديدها وإزالتها من قرص التخزين. بطبيعة الحال، الاعتماد عليها بين كل حين والآخر سيساعدك في استرداد مساحة فارغة وعدد لا بأس به من الجيجابايتس.

شاهد ايضا :- أفضل 5 برامج مجانية لـ تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر

10- MediaMonkey




واحد من أفضل مُشغلات الموسيقى إن لم يكن الأفضل فعلياً في الوقت الحالي في تنظيم وترتيب الوسائط والمقاطع الصوتية بطريقة رائعة. هذا البرنامج مسؤول عن إدارة وتشغيل مقاطع الفيديو والصوت ويمتاز بقوائم تشغيل وقادر على ملء معلومات الملفات والوسائط المفقودة بشكل تلقائي.

البرنامج مجاني ولكن الإصدار الذهبي يمنحك المزيد من المزايا مثل تخصيص القوائم وتحويل الصوت والفيديو أثناء التنقل وعمليات البحث المتقدمة والتشغيل التلقائي وتشفير MP3 غير المحدود والمزيد من المزايا الحصرية.

11- Malwarebytes




إحدى المرات التي لن أنساها أبداً هي عندما تم إصابة جهازي ببعض الفيروسات الضارة التي جعلتني غير قادر على تشغيل أي مكافح فيروسات على الكمبيوتر أو أي ملف قابل للتنفيذ (.exe). لحسن الحظ كان لدي على الهارد Malwarebytes وقررت أن أعطيه الفرصة، وكانت المفاجأة، كان البرنامج قابل للتشغيل بشكل طبيعي وكنت قادر على فحص الكمبيوتر بالكامل والتخلص من جميع الفيروسات وإزالة البرامج الضارة.

منذ ذاك الحين، لا أستطيع ولا أخطط للتخلي عن البرنامج قط. أحياناً حتى أقوم بفحص الهارد باستخدامه من وقت لآخر لكي أكون متأكد تماماً أن كل شيء لدي نظيف. بالتأكيد مكافح فيروسات قوي والأفضل من كل شيء أنه لا يستنفذ موارد الهاردوير بشكل كبير مقارنة ببعض منافسيه، ومع ذلك هو من البرامج الرائدة ذات الشهرة الواسعة في مكافحة الفيروسات وأنصحكم باستخدامه بكل تأكيد.

12- WOX




أداة رائعة شبيهة تماماً بألفريد على نظام ماك، عبارة عن لانشر يتيح لك العثور على التطبيقات والملفات بسرعة أكبر وبدقة متناهية. يمكنك الاعتماد عليه كبديل عن البحث بداخل مستكشف الملفات الخاص بالويندوز، ولكنه بالطبع أكثر قوة ودقة ويسمح بإضافة العديد من المكونات الإضافية التي تساعدك في تخصيص ما تود البحث عنه بالضبط، وبالتأكيد ترجمة اللغات مباشرة من داخل اللانشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق