كيفية تفعيل الوضع المظلم Dark Mode لنظام ويندوز 10

يمتاز نظام ويندوز 10 بالعديد من المزايا الرائعة التي يمكن التعديل عليها وتخصيصها طبقاً لرغبة المستخدم، من بين جميع المميزات تتربع ميزة الوضع المظلم Dark Mode على عرش أفضل وأهم المزايا القابلة للتفعيل. من الطبيعي أن تساعد ميزة الوضع المظلم على راحة الأعين والتخلص من الإرهاق والإجهاد الذي يصيبها نتيجة إضاءة اللون الأبيض الساطع. 

لحسن الحظ، ستكتشف أن هناك العديد من تطبيقات سطح المكتب التي تحولت بشكل تلقائي للوضع المظلم أيضاً بمجرد تفعيل الميزة من داخل نظام ويندوز 10، ولكن بالتأكيد ليست جميع البرامج قابلة لهذا النمط الجديد، ولذلك قد يتعين عليك ضبطها من داخل إعداداتها الخاصة مثل تطبيق فيسبوك أو واتساب أو تويتر، لكن هناك بعض التطبيقات التي لا تحصل على هذا الدعم من قبل مطوريها، ولذلك لا يوجد سبيل لتفعيل الوضع المظلم معها.



 
مع تفعيل الوضع المظلم Dark Mode من إعدادات الويندوز، ستتحول جميع المجلدات والنوافذ إلى اللون الداكن. قم بفتح الإعدادات عن طريق كتابة Settings في شريط المهام، بعد ذلك ستختار تبويب Personalization ثم تختار من قائمة الإعدادات على اليسار أمر الألوان Colors. بعد تمرير مؤشر فأرة الماوس إلى الأسفل ستجد الأمر "Choose your default windows mode" والثاني "Choose your default app mode" ستقوم بالنقر على كلاهما وتتأكد من تفعيل الوضع المظلم Dark Mode.



ستكتشف أن متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج تحولوا إلى اللون الداكن أيضاً. كذلك ستجد موقع Youtube أصبح بالوضع المظلم. ولكن للأسف لن ينطبق هذا الأمر على حزمة تطبيقات Microsoft Office 365. 
 
 
ولكي تتمكن من تفعيل الوضع المظلم مع برنامج الأوفيس، إذهب إلى الإعدادات من خلال الوورد Word أو الأكسل Excel وقم بالنقر على File من أعلى اليسار، ثم باختيار Options ثم من نافذة General ستجد في منتصف الصفحة Office Theme وستختار منها اللون المناسب الذي تفضله. قم باختيار Black أو Dark Grey إذا كنت ترغب في تفعيل الوضع المظلم. إذا كنت تريد تفعيل الوضع المظلم على مواقع التواصل الاجتماعي، ستحتاج فعل ذلك من داخل إعداداتك الخاصة بها، وستحتاج لفعل ذلك على جميع أجهزتك الأخرى سواء اللاب توب أو الهاتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق