حل مشكلة تأخير فتح تطبيق Photo عند عرض الصور والفيديو في ويندوز 10

هل تعاني من بطء فتح ملفات الصور في تطبيق Windows Photo App لمدة زمنية قد تصل إلى 30 ثانية ؟، لا تقلق، هذه المشكلة شائعة جداً لدرجة أنها أصبحت مألوفة ومعتادة على جميع مستخدمي تطبيق ويندوز فوتو. 

ربما لا يكون لديك رامات كبيرة ومع ذلك لديك العديد من البرامج والتطبيقات المفتوحة في شريط مهام الويندوز مما يؤدي لتأخير تطبيق Windows Photo في الإستجابة بسرعة في فتح الصور. 
 
ولكن في الواقع، في معظم الحالات هذه المشكلة لا تتعلق بعتاد الهاردوير ونسبة استخدام الموارد بقدر ما هي تتعلق تحديداً بتطبيق ويندوز فوتو ذات نفسه. لذلك دعونا نتطرق لبعض الإصلاحات التي تساعد على تسريع عملية فتح الصور لهذا التطبيق على ويندوز 10.



في البداية، إذا كنت تتساءل عن سبب هذا التأخير الزمني الطويل في عرض الصور والفيديو لتطبيق ويندوز فوتو Windows Photo، فهو غالباً يكون نتيجة بعض الأخطاء في إعدادات التكوين الخاصة بالتطبيق، والتي تتطلب في معظم الحالات أن يتم إيقاف تشغيلها على الويندوز. 

وهي ما تتسبب في تأخير عرض الصور أو مقاطع الفيديو لمدة 15 إلى 35 ثانية تقريباً وتكون فترة التأخير على شكل عرض صورة بيضاء في الخلفية متبوعة بخلفية سوداء ثم يبدأ التطبيق في عرض الصور أو مقاطع الفيديو. والآن دعونا ننتقل إلى الجزئية الخاصة بالإصلاحات دون التعمق أكثر في أسباب هذه المشكلة. 
 

إصلاح وإعادة تعيين تطبيق الصور




بمجرد أن تواجه هذه المشكلة، يتعين عليك إستعادة تطبيق ويندوز فوتو إلى وضعه الافتراضي. لذلك قم بالبحث عن تطبيق Windows Photo في قائمة البدأ Start وبمجرد ظهوره قم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار الإعدادات Settings.



لا تقلق، لن تفقد أي بيانات أو معلومات خاصة بالتطبيق، فقد نريد إعادته للوضع الافتراضي وسترى بنفسك فيما بعد تحسناً ملحوظاً في أدائه. أثناء عملية إعادة التهيئة Reset سيتم حذف بعض البييانات من تطبيق ويندوز فوتو، ولكن ستتمكن من استرجاعها بسهولة مرة أخرى بمجرد تسجيل الدخول مرة ثانية بإستخدام حساب مايكروسوفت ويندوز. 


تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق الصور




بعد الانتهاء من عملية الإصلاح وإعادة التهيئة سيتعين عليك ضبط بعض الإعدادات الداخلية في تطبيق ويندوز فوتو. لكن تأكد أولاً أنه التطبيق الافتراضي لعرض الصور في ويندوز 10 من إعدادات التطبيقات الإفتراضية "Default Apps".



بعد ذلك قم بفتح التطبيق من قائمة Start وستلاحظ وجود رمز ثلاثة نقاط صغيرة في أعلى اليمين، قم بالنقر على هذه النقاط ثم اختار من القائمة المنسدلة الأمر Settings.



أهم الإعدادات التي تحتاجها لتسريع إستجابة برنامج ويندوز فوتوwindows Photo هو ربطه مع OneDrive ليتم مزامنة تطبيق الصور معه بشكل افتراضي. أولاً قم بإلغاء تفعيل خيار "Show-my cloud-only content from OneDrive"، وكذلك يمكنك إلغاء تفعيل خيار "Display delay confirmation dialog" لأن هذا الخيار يتسبب في استهلاك نسبة كبيرة من ذاكرة الرام. 
 


وكذلك إذا كنت لا تستخدم تطبيق ويندوز فوتو كمحرر للتعديل على صورك، يمكنك أيضاً إلغاء تفعيل خيار Viewing and editing Linked duplicates. ولأن التطبيق يستنفذ نسب كبيرة من ذاكرة الرام سيتعين عليك إلغاء تفعيل خيار فهرسة أجزاء مكتبة الصور المُخزنة في مواقع الشبكة "disable indexing parts of your photo library stored on Network locations".

استكشاف أخطاء تطبيق الصور وإصلاحها




من المفترض أن تؤدي الخطوتين السابقتين إلى تعزيز وتحسين سرعة إستجابة تطبيق الصور بشكل ملحوظ. ولكن إذا استمرت معك مشكلة التأخير الزمني في عرض الصور.



ستنتقل إلى خطوة استكشاف الأعطال وإصلاحها من قائمة Start. إنتقل إلى تطبيقات Windows Store Apps وقم بتشغيل مستكشف الأخطاء وإصلاحها.



أترك الأمر عدة دقائق بسيطة، فإذا كانت هناك أي أعطال في تطبيقات الويندوز فسيحاول نظام ويندوز 10 أن يعمل على حلها من تلقاء نفسه.

تأكد أن تطبيق الصور يحصل على آخر التحديثات الهامة



إذا كنت تستخدم إصدار قديم من ويندوز 10 فمن المتوقع أن تواجه العديد من المشاكل أثناء استخدامك للتطبيقات الخاصة به، ولذلك يجب أن تتأكد من تثبيت آخر التحديثات الخاصة للنظام بشكل دوري. 
 
 
قم بتحديث نظام ويندوز 10 لآخر التحديثات المتاحة ثم عاود تشغيل النظام ثم فتح تطبيق Windows Photo وحدد بنفسك ما إذا تم حل المشكلة أم أنها لا تزال متواجدة. إذا كنت تريد تضييق نطاق التحديثات، يمكنك الانتقال إلى تطبيق ويندوز فوتو من خلال متجر مايكروسوفت نفسه والتأكد من تنزيل آخر التحديثات الخاصة بالتطبيق بشكل فردي. فقط استخدم رمز Get Updates للحصول على آخر التحديثات المتوفرة للتطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق