أفضل تجميعة لألعاب 1080p للميزانية الاقتصادية والمتوسطة (6تجميعات مختلفة)

في ظل عالم تم تصنيف أكثر من ربع سكانه على أنهم هواة لألعاب الفيديو جيم، أصبح من حق أي شخص أن يفكر في بناء منصة ألعاب قوية قادرة على تحقيق تجربة لعبة ممتعة وتصل به إلى حدود الرفاهية المطلقة. 

ومع التطور السريع التي تشهده محركات الألعاب وما تحتويه من رسومات جرافيكية مذهلة ومشاهد تصويرية مُكثفة، فقد أصبح من الضروري امتلاك عتاد قوي قادر على مواكبة هذه الظروف على أكمل وجه. 

ولكن في نفس الوقت تقول الإحصائيات أن أكثر من ثلثي تعداد اللاعبين هم من الفئات الاقتصادية أصحاب الميزانيات المنخفضة، وفي الغالب هم غير غير قادرين على شراء عتاد الهاردوير باهظ الثمن أو لديهم القدرة على شراء الألعاب الأصلية .

أفضل تجميعة لألعاب 1080p لأصحاب الميزانيات الاقتصادية والمتوسطة

ربما لا يوجد في أيدينا ما يمكن أن نقدمه لكم بشأن المشكلة الثانية، ولكن تذكر دائماً أن هناك ألعاب الكمبيوتر المجانية الرائعة والتي تستحق التجربة، 

بدءاً من ألعاب التصويب والقتال مروراً بألعاب الــ RPG وبناء الشخصيات وحتى ألعاب التخطيط الاستراتيجية وبناء الحصون، حيث يمكنك الاعتماد على هذه الألعاب لحين انخفاض أسعار الألعاب بعدة عدة شهور من إطلاقها، وستحصل عليها بأسعار رمزية لا تتسبب في صناعة فجوة كبيرة في مدخراتك.

أما بالنسبة للأمر الأول، تجميع منصة ألعاب رخيصة الثمن، فهذا ضمن اختصاصنا، ولكننا لم نوفر تجميعة متكاملة للعب على دقة 1080p بجودة رسوميات مذهلة فحسب، ولكننا جئنا إليك بــ 6 تجميعات مختلفة، 

جميعهم من أجل الميزانيات المنخفضة والمتوسطة، قد تكون المشكلة الوحيدة في فرق العملات المحلية لبعض البلدان العربية، ولذلك سنحاول تقسيم هذه التجميعات بالترتيب حسب الأرخص سعراً تدريجياً حتى نصل إلى أعلاها قيمة، كفاناً من المقدمات، وهيا بنا لنرى التجميعات التي أعددناها من أجلك.


1- تجميعة في حدود 300$ دولار أمريكي تقريباً:


بالنسبة للاعبين المتمسكين بالميزانية المحدودة وغير مستعدين على التضحية بأكثر من 300$ دولار أمريكي تقريباً، فهذه التجميعة خصيصاً من أجلك. 

الجانب السلبي الوحيد فيها أنك ستظل عالقاً مع البطاقة الرسومية المدمجة التي لن تسمح لك بتشغيل الألعاب على الجودة الرسومية التي تتمناها، ولكنها مناسبة في الوقت الحالي لأعمالك الدراسية وقضاء أوقات فراغك وأجازاتك الدراسية بالشكل المطلوب، 

خلال العالم الدراسي ستتمكن من إدخار مبلغ مالي إضافي يسمح لك بشراء كرت شاشة منفصل ومن الممكن ترقية المعالج المركزي أيضاً، وحينها يمكنك التحليق على الفور، سيكون لديك جهاز قوي بكل ما تحمله الكلمه من معنى، وهذا لأن عتاد البناء الأساسي يسمح لك بالترقية دون حدود.


وخلال هذه الفترة ستستمتع في أوقات فراغك بتجربة الألعاب من خلال معالج Vega الرسومي المدمج في المعالج المركزي، مع رامات بحجم 8 جيجابايت، 

بنسبة كبيرة جداً ستتمكن من تشغيل الألعاب على دقة 1080p بجودة رسومات منخفضة إلى متوسطة…سيتوقف الأمر على اللعبة نفسها ومدى كثافة وتعقيد بياناتها الجرافيكية. ألعاب مثل League Of Legends أو Dota 2 أو Rocket League فأنت على أتم الاستعداد، وفي المستقبل ستجد المنصة جاهزة لعمليات الترقية بشكل مثالي.

شاهد ايضا :- 5 نصائح فعالة لتوفير المال عند تجميع جهاز كمبيوتر جديد

2- تجميعة في حدود 400$ دولار أمريكي تقريباً:


بأقل من 400$ ستتمتع بوحدة معالجة مركزية ذات نواة فائقة السرعة، وهذا بفضل معالج الجيل العاشر Core I3-10100، ومن خلال كرت الشاشة RX 550 ستتمكن من خوض تجربة لعب رائعة وعلى إعدادات رسومية عالية في ألعاب مثل LOL أو Fortnite أو League Of Legends. 

قد يكون مزود الطاقة بقدرة عالية بما يزيد عن الحاجة، ولكنه ضروري في الوقت الحاضر لكي تتمكن من ترقية بطاقتك الرسومية بعد عدة أعوام دون أن تضطر إلى تغييره. تقريباً هذه هي أفضل القطع التي ستجدها في هذا النطاق السعري.

شاهد ايضا :- تجميع جهاز كمبيوتر جديد بسعر 400 دولار

3- تجميعة في حدود 500$ دولار أمريكي تقريباً:



أما إذا كنت مستعد على التضحية قليلاً، فهذا هو الوقت الذي ستمتلك فيه منصة بقدرات أفضل من قدرات أجهزة كونسول الجيل الحالي PS4 أو XBOX One، بفضل معالج الجيل العاشر Core I3-10100 وبطاقة رسوميات Radeon RX 580 وذاكرة رام بحجم 8 جيجابايت أنت قادر على تحطيم أي عنوان من عناوين ألعاب AAA وأنت مطمئن، 

في نفس الوقت لديك حرية الاختيار في تبديل بطاقة الرسوميات ببطاقة GTX 1650، وفي كلا الحالتين ضع رهانك على تشغيل جميع الألعاب بجودة رسومات عالية على دقة 1080p. 
 
إذا كان لديك هارد ديسك احتياطي من جهازك القديك فيمكنك التنازل عن وحدة تخزين الحالة الصلبة التي دمجناها بالتجميعة أو الاكتفاء بواحدة بسعة 250 جيجابايت، 

ولكن تذكر أن الألعاب الحديثة أصبحت تتطلب مساحة تخزين ضخمة، وفي نفس الوقت أنت في حاجة لإحدى وحدات تخزين الحالة الصلبة لكي تشعر بسرعة الجهاز في عمليات الإقلاع والولوج إلى واجهة الويندوز أو أثناء العمل على بعض برامج أعمالك الضرورية لحياتك الدراسية أو المهنية.

شاهد ايضا :- تجميع جهاز كمبيوتر في حدود 10000 جنية مصري - 560 دولار

4- تجميعة في حدود 600$ دولار أمريكي تقريباً:



الآن أنت في نطاق تجميعة حاسوب سطح المكتب الخرافي للألعاب على دقة 1080p، في الواقع قد تتمكن من تشغيل بعض الألعاب الحديثة على دقة 1440p إذا كنت تمتلك شاشة 2K، ولكن لا ينبغي أن تنتظر أكثر من 60 إطار، أما إذا كانت شاشتك بمعدل تحديث شاشة عالي عند 120Hz أو 144Hz فقد تتنازل عن العديد من الخصائص الجرافيكية الشيقة في قوائم ضبط الفيديو من داخل الألعاب. 
 
هذه التجميعة خصيصاً من أجل ألعاب مثل Valorant أو Apex Legends أو Fortnite على جودة رسومات عالية. إذا كنت من عشاق المارد الأحمر يمكنك التفكير في بطاقة RX 590 بدلاً من GTX 1660. في جميع الأحوال ستتمكن من تشغيل الألعاب على جودة رسوميات عالية وحتى سنوات قادمة. كما أن المنصة جاهزة تماماً لتلبي احتياجات ترقياتك في المستقبل دون أي مشاكل.

شاهد ايضا :- اسعار اللاب توب في مصر 2020 : مقارنة بين افضل اجهزة اللاب توب (فيديو)

5- تجميعة في حدود 700$ دولار أمريكي:



صدق أو لا تصدق، هذه التجميعة من أجل اللعب على دقة 4K، وهذا يعني أنك قادراً على "طحن" جميع عناوين الألعاب الحديثة على دقة 1080p، لا داعي من النظر إلى التباهي بمظهر الكمبيوتر الخرافي وأنظمة التبريد المائية الملونة، فقط انظر لما يجلب لك معدل الأداء العالي والأقوى، وسهولة التعامل مع برامج أعمالك بشكل أفضل خاصة أعمال المونتاج وتحرير الفيديو. 
 
سيكون لديك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت بتردد 3200MHz وصندوق بحجم Micro-ATX، بالطبع هو ليس الأفضل في العالم، ولكنه يأتي مزود بمراوح RGB وهيئته جميلة ومظهره أنيق ويوحي بالفخامة، 

وفوق كل هذا لن يتخطى حاجز 60$ دولار وهذا هو أهم شيء بالنسبة لنا. قد تكون مرتبط بطول وحجم البطاقة الرسومية (كارت الشاشة) فينبغي أن تتأكد مرة إضافية أنك ستتمكن من تركيب أي بطاقة رسومية في الصندوق، 

وإذا قررت شراء مبرد هوائي للمعالج المركزي أو كان لديك مبرد من جهازك القديم، فتأكد ايضاً من ارتفاعاته وأنك ستتمكن من غلق باب الصندوق. إذا لم تجد الصندوق مناسب لك يمكنك تغييره، شخصياً أفضل دائماً اختيار الصندوق حسب الذوق الشخصي للمستخدم.


6- تجميعة في حدود 800$ دولار أمريكي تقريباً:



ربما تمادينا قليلاً في هذه التجميعة ولكنه جهاز كمبيوتر صلب للعب على دقة 1080p أو 1440p وخاصة شاشات الألعاب سريعة الأداء التي تعمل بمعدلات تحديث عالية وزمن استجابة منخفض. 

معالج مركزي Core I3-10100 وبطاقة رسومية RTX 2060 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت. ستتمكن من تشغيل الألعاب على جودة رسوميات جيدة أثناء اللعب على دقة 1440p بمعدل تحديث 60Hz، 

أما لو كنت تخطط للعب على دقة تحديث عالية فمن الممكن أن تقدم بعض التضحيات في الجودة الرسومية من قوائم ضبط فيديو الألعاب. ستتمكن من تشغيل PUBG أو Fortnite أو Apex Legends بجودة جرافيكية جيدة جداً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق