3 طرق لتحديد موقع جهازي الأندرويد المسروق أو المفقود

إذا كنت تملك هاتفًا بنظام أندرويد، وكنت قد أضعته في غير موضعه، فستكون الفرص جيدة جدًا في تحديد موقع هاتفك إذا كنت خططت لذلك سابقًا، وإذا لم تخطط، فهذه المقالة لك، حيث في هذه المقالة الجديدة والمهمة بنفس الوقت، سنتعرف على 3 طرق مختلفة يمكنك من خلالها تهيئة هاتفك وحساباتك المختلفة، بحيث إذا قمت أضعته في غير موضعه، فستتمكن من العثور عليه مرة أخرى بنقرة زر واحدة فقط.

3-طرق-لتحديد-موقع-جهازي-الأندرويد-المسروق-أو-المفقود


ولحسن الحظ هناك العديد من الخدمات سهلة التعامل معها، يمكنك الاستفادة منها في هذه النقطة، ولكن جميع هذه الخدمات تتطلب إعداد بعض الأمور والتي سنذكرها بين السطور، والآن دعونا لا نُطيل أكثر ونبدأ بالطريقة الأولى:

الطريقة الأولى: تحديد موقع جهاز الاندرويد الضائع او المسروق عبر خدمة Find My Device:


تحديد-موقع-جهاز-الاندرويد-الضائع-او-المسروق-عبر-خدمة-Find-My-Device

الخدمة الأولى في هذه المقالة، وهي معروفة بين المستخدمين، حيث إذا كان لديك هاتف أندرويد، فمن المؤكد أن يكون لديك حساب جوجل متصل به، ولهذا السبب تم بناء هذه الخدمة من طرف قوقل، وبالمختصر الشديد ستساعدك في العثور على موقع هاتفك الأندريد متى أردت ذلك، بدوره تعمل هذه الخدمة بالضبط بالطريقة التي تعمل فيها الخدمة الأخرى Find My iPhone لمستخدمي iOS. ومع ذلك وعلى عكس iOS تكون نقطة الوصول هي أيكلاود، عمومًا كما أشرنا سابقًا أسهل طريقة لمستخدمي اندرويد هي استخدام خدمة البحث عن جهازي من قوقل مباشرة من بحث قوقل.

وهنا كل ما عليك هو كتابة "find my android" على قوقل،مباشرة بعد ذلك سيتم عرض خريطة بها دبوس على موقع هاتفك، مع الإشارة أنه يجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك قوقل من على جهاز الحاسوب الذي تجري منه عملية البحث عن الموقع.

من جانبه أيضًا هناك العديد من الميزات التي ستساعدك في هذه الخدمة، حيث من على الصفحة الرئيسية لها، لن تشاهد موقع الهاتف فقط، ولكن يمكنك أيضًا إطلاق رنين على هاتفك لمدة خمس دقائق (وهذا يساعد بشكل كبير عندما تفقده في مكان ما في منزلك)، كذلك ستتمكن من قفل هاتفك ومسح الجهاز على الفور.

حيث يعد قفل هاتفك عن بُعد إجراء أمان هام يجب أن تتخذه دائمًا إذا اكتشفت أن هاتفك في موقع قد تكون فيه معلوماتك الشخصية في خطر، او إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يمكنه الوصول إلى هاتفك أو الوصول إليه وأن هناك معلومات حساسة على الهاتف، فربما يكون محو بياناته عن بُعد خيارًا مناسبًا، ولكنه قد يوفر عليك الكثير من الصداع على المدى الطويل.

شاهد ايضا :- 3 خطوات سريعة وبسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد

الطريقة الثانية: عبر استخدام الساعة الذكية:



هذه الطريقة فقط متاحة للذين يمتلكون ساعة ذكية وبغض النظر عن نوعها، بالتالي مع هذه الطريقة سيكون لديك طريقة أخرى متاحة للعثور على هاتفك الأندرويد المفقود، بدوره وعلى الرغم من أن كل ساعة ذكية تختلف عن الأخرى، لكن المفهوم هو نفسه، حيث يجب أن يتوفر لديك تطبيق على ساعك يدعي Find My Phone، وربما يختلف الاسم من ساعة لأخرى.

عمومًا التطبيق بسيط جدا للاستخدام، حيث لا يتطلب الأمر سوى الضغط على زر البدء الأخضر من أجل إقران هاتفك، وأثناء رنين هاتفك، سترى شاشة الحالة على الساعة الذكية التي تظهر أنها تحاول إجراء اتصال بهاتفك من خلال إرسال نغمة الرنين، وطبعًا هذه الطريقة غير فعالة عندما يكون الهاتف بعيد عنك، حيث يمكنك الاستعانة بها عندما تفقد هاتفك في مكتبك أو منزلك.

شاهد ايضا :- دليلك الكامل للحصول على تطبيقات الأندرويد المدفوعة بشكل مجاني

الطريقة الثالثة: الاستعانة بتطبيقات أخرى:


بالإضافة إلى جميع الأدوات الموضحة أعلاه التي تتوفر لديك للعثور على جهازك الأندرويد المفقود، هناك أيضًا عدد من التطبيقات الرائعة المتاحة التي يمكنك تثبيتها على هاتفك حتى يمكنك استخدام أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة أو هاتف ذكي آخر للعثور على هاتفك في غير مكانه وفيما يلي بعض من أفضلها.

1. Find My Phone by SMS:


إذا كنت قد جربت جميع التطبيقات أو الخدمات المذكورة أعلاه، ولكنك أدركت أنك تحتاج المزيد، فإن الخيار التالي هو استخدام تطبيق يمنحك العنوان أو الإحداثيات الحالية، حيث في معظم الأحيان، عندما تبحث عن اتجاهات أو ترغب في العثور على موقع، ربما تذهب مباشرةً إلى خرائط قوقل (أو أيًا كانت أداة الخرائط المفضلة لديك) وتبحث عن العنوان.

حسنًا تطبيق Find My Phone by SMS هو مفهوم بسيط ولكنه فعال، وكل ما عليك فعله هو إعداد كلمة رئيسية خاصة يمكنك استخدامها لنص هاتفك من أي هاتف آخر، وتلقي أقرب عنوان شارع لمكان تواجد هاتفك، ويتضمن التطبيق أيضًا صورة لخرائط قوقل للموقع الموجود به هاتفك.

تحميل تطبيق Find My Phone by SMS من هنا.

شاهد ايضا :- كيفية نقل جميع بياناتك من هاتف لآخر يعمل بنظام أندرويد؟

2. Whistle & Find – Phone Finder:

هناك طريقة أخرى مفيدة للعثور على هاتفك إذا كان موجودًا في مكان ما في منزلك، وهي مع تطبيق Whistle & Find، حيث هذا التطبيق يتيح لك العثور على الهاتف عبر إطلاق صفير، بعبارة أخرى إطلاق صفير منك عندما تدخل في مسافة السمع بينك وبين هاتفك، سيبدأ الأخير بالرنين عبر نغمة تم إعدادها مسبقًا، أو الاستعانة بيديك عبر التصفيق.

تحميل تطبيق Whistle & Find من هنا.

3. Where’s My Droid:

إذا كنت تريد حقاً حماية قصوى لجهاز الأندرويد الخاص بك، فهذا هو التطبيق الذي تريد تثبيته، حيث بمجرد تنشيط أذونات المشرف الكاملة على هاتفك، يمكنك استخدام هذا التطبيق عن بعد لالتقاط الصور، وإطلاق نغمة رنين، وإرسال رسالة قصيرة SMS مع موقع الهاتف، وحتى تمكين إنذار الحركة.

وتحتوي كل ميزة على قائمة تكوين يمكنك استخدامها لتخصيص التنبيهات والإجراءات، ولغرض هذه المقالة فإن المنطقة التي تريد التركيز عليها حتى تتمكن من التحقق من موقع هاتف أندرويد عن بُعد هي صفحة إعداد GPS، بالتالي تأكد من تمكين موقع GPS ، وقد ترغب أيضًا في تمكين نظام تحديد المواقع، مع ميزة إرسال تنبيه سواء عبر الهاتف أو من خلال رسالة بريد إلكترونية تفيد بقرب نفاذ بطارية هاتفك.

وبعد تمكين ميزة نظام تحديد المواقع، يمكنك زيارة صفحة Where My Droid على الويب وتسجيل الدخول إلى حسابك الذي تم إنشاؤه والاتصال عن بُعد بهاتفك، ومن موقع الويب هذا، يمكنك مشاهدة موقع جهاز الأندرويد الخاص بك على الخريطة، كذلك يمكنك التحكم في الكاميرا أو قفل الهاتف أو مسحه أو سحب الأسماء وسجل المكالمات من الهاتف أيضًا.

تحميل تطبيق Where’s My Droid من هنا.

شاهد ايضا :- كيفية فتح التطبيقات في هاتفك الاندرويد من خلال التعرف علي وجهك

في الختام:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، لذلك تجنب متاعب فقدام هاتفك وتأكد من إعداد بعض التطبيقات أو الخدمات المذكورة أعلاه على هاتفك حتى لا تفقده على الإطلاق، والاختيار يقع أولًا وأخيرًا على عاتقك في استخدام أي خدمة أو أي تطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق