جديد: كيفية استخدام هاتفك الأندرويد كمفتاح أمان للمصادقة الثنائية

في الأسبوع الماضي أضافت شركة جوجل طريقة جديدة للتحقق من عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك، وهذه المرة بالاستعانة بهاتفك الأندرويد وليس بالاستعانة بأحد المنتجات أو التطبيقات، على أن يتم استخدام هذا الهاتف كمفتاح أمان فعلي للمصادقة الثنائية،

مع استخدام هذه الطريقة لتسجيل الدخول إلى حسابات قوقل بالاضافة الى حسابات Google Cloud، وفي حالة إذا كان لدى شخص ما كلمة المرور الخاصة بك، فلن يتمكن من الدخول بتاتًا.



وفي هذه المقالة الجديدة، نستعرض معكم سويًا كيفية عمل ذلك، على أن تكون الطريقة سلسة وسهلة للغاية، ونحن بدورنا إذ ننصح دائمًا وأبدًا الاعتناء والقراءة جيدًا فيما يتعلق بالأمان وحماية الخصوصية.

كيفية استخدام هاتفك الأندرويد كمفتاح أمان "المصادقة الثائية"؟


أولًا للاستفادة من هذه الميزة، يجب أن يكون لديك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7 فأحدث، ويجب عليك معرفة أن هذه الطريقة أكثر أمانًا من العديد من الخيارات مثل استخدام الرسائل النصية القصيرة SMS ، بحيث أن هاتفك سيتحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق البلوتوث بهدف التأكد من أنك على موقع الويب الصحيح وليس مخادعًا، كما ويمكن اختراق الرسائل القصيرة، كما ويجب أن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام التشغيل ويندوز 10 أو macOS أو Chrome OS، وذلك مع إصدار كروم 72 فأحدث.

إليك كيفية الإعداد؟

  • أولًا يجب عليك تشغيل البلوتوث من على هاتفك الأندرويد.
  • بعد ذلك تأكد من إضافة حساب قوقل إلى هاتفك من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم الحسابات وصولًا إلى خيار إضافة حساب، وطبعًا معظم مستخدمي أندرويد لديهم حساب قوقل.
  • ثم ومن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح متصفح جوجل كروم وتوجّه إلى "myaccount.google.com/security" وانقر على "التحقق بخطوتين".


  • إذا لم يكن لديك إعداد تحقق من خطوتين حتى الآن، فأدخل هذا الدليل من جوجل واتبع التعليمات.
  • الآن قم بالتمرير لأسفل قائمة الطرق الثانوية وحدد "إضافة مفتاح الأمان".


  • اختر هاتفك من قائمة الخيارات، بحيث يجب أن يظهر تلقائيا.


  • والآن يمكن ان نقول لك، أنك قمت بإعداد هاتفك كمفتاح أمان ويمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حساب جيميل وخدمات جوجل الأخرى واستخدام هاتفك كوسيلة ثانوية للتحقق، وتأكد فقط من أن هاتفك على مقربة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث كلما حاولت تسجيل الدخول سيخبرك جهاز الكمبيوتر بعد ذلك بأن هاتفك يعرض مطالبة، انقر فوق المطالبة للتحقق من تسجيل الدخول وستكون جاهزًا، والصور أدناه توضّح ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق