كيفية تقييد التطبيقات عن استهلاك بيانات الهاتف على الأندرويد ؟

مما لا شك فيه أن بيانات الهاتف مورد ثمين للغاية، ومن الضروري بقائها دائماً تحت السيطرة، لأنها المصدر الحيوي الوحيد الذي يعيد للهاتف نبض الحياة أثناء الابتعاد عن شبكة الإنترنت المحلية   بالمنزل أو بالمكتب. إحدى أفضل الطرق للتحكم في بيانات الهاتف هي الاطلاع باستمرار على مقدار حجم البيانات التي تستهلكها تطبيقات الهاتف، ثم السعي لإيجاد حل مناسب لتقليص هذا المقدار قد المستطاع.

لحسن الحظ، توجد العديد من الطرق التي تساعد على تقييد التطبيقات عن العمل أثناء وجودها في الخلفية، أو حتى من خلال الاعتماد على الإصدارات الخفيفة "Lite" من التطبيقات الأصلية. سنوضح لكم الآن كيفية إيقاف التطبيقات التي تستخدم الكثير من بيانات الهاتف على نظام الأندرويد.


 

كيفية تحديد التطبيقات التي تستهلك أكبر سعة من حجم البيانات




أولاً توجه إلى الإعدادات "Settings" ثم إلى الشبكة & الإنترنت "Network & Internet" ثم إلى بيانات الهاتف "Mobile/Cellular network" ثم إلى بيانات التطبيق "App Data Usage"

هنا ستجد مقدار حجم البيانات التي تم استهلاكها للتطبيقات خلال فترة زمنية محددة قد يتم ضبطها بواسطتك. انقر على أي تطبيق وسترى مقدار حجم البيانات التي تستهلكها البيانات عندما تكون قيد التشغيل أو عند وجودها في الخلفية. 
 
اقرأ أيضاً: حل مشكلة توقف بيانات الهاتف/الجوال عن العمل



الخطوة الأولى هي تمرير أيقونة الشريط لإلغاء تفعيل بيانات الخلفية "Background data". إذا اتضح لك أن الهاتف لا يدعم هذه الميزة، فيمكنك الاعتماد على تطبيق My Data Manager.



هناك طريقة أخرى لتقييد جميع التطبيقات عن استهلاك بيانات الهاتف دفعة واحدة، وهي من خلال الخيار المدمج في نظام أندرويد. فقط توجه إلى الإعدادات ثم الإنترنت & الويب ثم حفظ البيانات "Data Save" ومن خلال التفعيل سيتم تقييد العديد من التطبيقات عن استخدام بيانات الهاتف أثناء وجودها بالخلفية. وهذا هو كل ما تحتاج إليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق