حل مشكلة توقف بيانات الهاتف/الجوال عن العمل

البيانات الخلوية أو بيانات الجوال أو كما تفضل تسيمتها حسب رغبتك الشخصية، هي من أهم السبل التي تسمح لك بالقدرة على التواصل مع أصدقائك عبر تطبيق الواتساب أو تمنحك تفاصيل أكثر دقة للميادين والمناطق التي تبحث عنها على خريطة Google Maps أو حتى لتتصفح أي شيء على مواقع الإنترنت، كل هذا وأنت بعيد عن منزلك ولا توجد أي شبكة اتصال واي فاي لاسلكية قريبة منك.

حينها ستدرك أهمية بيانات الهاتف أو Mobile data لكونها الوسيلة الوحيدة لتبقيك على اطلاع دائم بما يدور في العالم من حولك. ولكن إذا تعثر اتصال بيانات الهاتف وأنت بعيد عن اي شبكة واي فاي مجانية فستكون في ورطة شديدة، لذا، في هذا المقال سنوضح لك كيف تحل مشكلة توقف بيانات الجوال عن العمل على هواتف أندرويد.


 

لماذا تحدث مشكلة توقف بيانات الهاتف عن العمل


لأسباب كثيرة، ومن ضمنها التحديثات الجديدة التي يحصل عليها نظام الأندرويد مما يتسبب في بعض الأخطاء بإعدادات e-Sim، أو ربما عن طريق الخطأ قمت بالنقر على علامة الجمع "+" التي تتواجد بجانب شبكة الهاتف بصفحة إعدادات شاشة الشبكة والإنترنت. على كل حال، عند مواجهة هذه المشكلة، فالخطوة الأولى التي عليك اتباعها هي الانتقال إلى صفحة الإعدادات Settings، ثم في شريط البحث اكتب كلمة Carrier، ثم قم بفتح إعدادات Carrier، وتأكد من تفعيل خيار Network إذا لم يكن نشيط بالفعل.



 
الخطوة الثانية، قم بالذهاب إلى صفحة الإعدادات ثم إعدادات Network & Internet ثم Mobile network ثم Advanced ثم Access Point Names ثم ابحث هنا عن خيار Reset أو ربما يكون باسم Reset to defaults.

حذف ذاكرة التخزين المُخبأة من خلال وضع الريكفري




اقرأ المزيد: كيفية عمل الكاش ميموري ( الذاكرة المخبأة ) Cache Memory
 
في بعض الأحيان قد تحدث أخطاء في ذاكرة التخزين المؤقت/المُخبأة التي تؤدي إلى توقف العديد من العمليات الضرورية – وربما قد تكون هي السبب في توقف اتصال البيانات بهاتفك. لحل هذه المشكلة ستحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المخبأة للنظام، ويمكن الوصول إليها من خلال شاشة الريكفري. 

بمجرد أن تعرف كيفية الوصول إلى شاشة الريكفري في هاتفك بالتحديد، يمكنك استخدام أزرة الصوت لحذف ذاكرة التخزين المُخبأة والتي تكون باسم "Wipe cashe partition" أو "Wipe cashe" ثم حدد تفعيل الأمر بالنقر على زر الطاقة "power"، هذه العملية ستستغرق عدة لحظات فقط، بعد ذلك يمكنك عمل إعادة تشغيل للهاتف بشكل طبيعي.

تمكين وضع الشبكة الصحيح




من أسهل الاعدادات التي يمكنك الوصول إليها إعدادات الشبكة، ربما عن طريق الخطأ أو أحد من أصدقائك أو أفراد عائلتك قام بتغيير وضع الشبكة الحالية لهاتفك. لذلك يجب أن تتأكد أن الهاتف يعمل على الشبكة الخاصة بك لالتقاط الإشارة الصحيحة. 

لتتأكد من ذلك قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم اكتب في شريط البحث Mobile data، بعد اختيارك لهذا الضبط تأكد من اختيار نطاق الشبكة الصالح لهاتفك 4G أو 3G أو LTE إلى آخره.

إعادة تركيب الشريحة بالهاتف




هذا هو الحل الأخير، في الغالب عمل إعادة تشغيل للهاتف قد تحل مشكلة توقف بيانات الهاتف عن العمل، ولكن إذا لم تفلح هذه الطريقة فلم يعد أمامك سوى إزالة شريحة الهاتف وتركيبها مرة ثانية. إذا كان لديك شريحة أخرى، حاول تجربتها في نفسم المقبس كي تتأكد أنه لا توجد مشكلة بالهاتف نفسه. 

قبل إغلاق الهاتف، فعل وضع الطيران Airplane Mode لمدة 30 ثانية فقط ثم عاود إلغاء تفعيله. إذا لم يفلح الأمر، قم بتفعيل وضع Airplane ثم اغلق الهاتف لمدة 1 دقيقة واحدة. عاود تشغيل الهاتف ثم اغلق وضع الطيران، انتظر لمدة 30 ثانية قبل أن تقوم بتفعيل بيانات الهاتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق