404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 3 أغسطس 2017

كيفية معرفة درجة حرارة معالج اللاب توب والحد الاقصي للحرارة

إرتفاع درجة الحرارة عند مكونات اللابتوب احد العوامل المتسببة فى جعل المُستخدم يفكر فى شراء حاسوب محمول جديد بسبب البطئ المستمر فى معالجة البيانات وتشغيل البرامج، حيث تعمل درجة الحرارة المرتفعة على خفض كفاءة وأداء المعالج تدريجياً وبصورة سريعة وهو ما يسبب مشاكل كثيرة كإغلاق الحاسوب فجأة أو عدم القدرة على الاقلاع او التشغيل ومن ثم قد يؤدي إلى تلف المعالج بالكامل، وبما أن المعالج لا يُمكن تغيير فى اللاب توب فسوف تقوم فى النهاية بشراء حاسوب جديد.

لذلك مراقبة درجات الحرارة الخاصة بمكونات اللاب توب شيء مهم للغاية بحيث تستطيع الحفاظ على توازن درجة الحرارة الكمبيوتر من خلال مجموعة خطوات سبق وقمنا باستعراضها فى مقال حل مشكلة درجة الحرارة المرتفعة للاب توب وصوت المروحة المزعج ولكن السؤال هنا هو كيف يُمكن مراقبة درجة حرارة المعالج؟ وما هي درجة الحرارة القصوى ؟ حسناً، يُمكنك معرفة الإجابة بإستخدام برنامج واحد فقط ومجاني.

كيفية-معرفة-درجة-حرارة-معالج-اللاب-توب-والحد-الاقصي-للحرارة

وهو برنامج Core Temp هذا البرنامج المجاني والمحمول أي لا يحتاج تثبيت يتيح لك التعرف أكثر على المعالج المُستخدم فى حاسوبك حيث يوفر لك كل المعلومات تقريباً التي يحتاج المُستخدم معرفتها بداية من الاسم والموديل وعدد الأنوية والمنصة الخاصة به والطاقة التي يستهلكها، والاهم من ذلك درجة حرارة المعالج حيث يتيح لك مراقبة درجة الحرارة الفعلية للمعالج من حيث درجة حرارة كل نواة بالإضافة إلى معرفة درجة الحرارة القصوى التى لا يجب أن تتعدى حتى لا يتلف المعالج.


بعد تحميل البرنامج من موقعه الرسمي المرفق فى الجزئية السابقة، سيتم تحميل ملف مضغوط بعد فك الضغط عنه سيتم إستخراج بعض الملفات عليك الضغط مزدوجاً فوق أيقونة التشغيل لتظهر لك مباشرةً نافذة البرنامج وهي بسيطة جداً ففي الجزء العلوي تجد قسم Processor Information وأدناه المعلومات الخاصة بالمعالج ولاحظ هناك زر Check for Intel Driver Updates للتحقق من توفر تحديثات جديدة لتعريفات انتل، وبالأسفل نجد قسم Processor Temperature Readings وهو الجزء الأهم حيث أدناه نجد الطاقة المُستخدمة من قبل المعالج ودرجة الحرارة القصوى أمام قسم Tj. Max وكذلك درجة الحرارة الخاصة بكل نواة من أنوية المعالج.


لاحظ أن البرنامج يعمل فى الخلفية حيث تجد البرنامج يعرض لك درجات الحرارة فى شريط المهام بجانب الأيقونات المُصغرة بالأسفل وهذا شيء مميز فى البرنامج حيث يمنحك القدرة على أن تكون على دراية دائمة بدرجة حرارة المعالج كما هو موضح فى الصورة أعلاه.

مواضيع اخري تهمك :- 

تبريد اللابتوب عند ارتفاع درجة حرارته ( نصائح مهمة )
4 طرق لمعرفة سرعة المعالج علي الكمبيوتر CPU Speed
كيف تقوم بفك وتركيب البروسيسور ( المعالج ) علي الموزربورد ؟؟
كسر سرعة المعالج , ماهو ؟ وكيف يتم ؟ ولماذا ؟ ( موضوع شامل )
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy