404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 30 نوفمبر 2018

افضل 8 بدائل لـ خرائط جوجل Google Maps يمكنك الاعتماد عليها

حرائط جوجل او Google maps احد التطبيقات الرائعة جدا بالطبع في عالم الخرائط والـ GPS بالطبع وان لم يكن هو اشهرهم علي الاطلاق حتي انه غطي كثيرا علي الخرائط الورقية وذلك نظرا لسهولته وسهولة الانتقال والتحرك من مكان الي اخر من خلاله ولكن يبقي لاي سبب من الاسباب لا تريد استخدام خرائط جوجل Google Maps سواء بسبب انك لا تستطيع استخدامه او لا يفيدك كثيرا في بعض البلدان مثل الصين او تود تجربة شئا جديدا بدلا من خرائط جوجل او لاي سبب اخر . فسنستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع 8 برامج وتطبيقات للويب والاندرويد والايفون بديلة لخرائط جوجل Google Maps يمكنك الاعتماد علي هذه التطبيقات اذا كنت تبحث عن لدائل لخرائط جوجل Google Maps .

افضل-8-بدائل-خرائط-جوجل-Google-Maps


شاهد ايضا :- أفضل 5 تطبيقات اندرويد لهذا الاسبوع عليك تجربتها (17) 20-11-2018

1.  تطبيق Citymapper


تطبيق-Citymapper

Citymapper هو تطبيق ضيق في منظوره عن خرائط جوجل ولكنه يؤدي وظيفته علي اكمل وجه,افضل من اي تطبيق اخر هو تطبيق مواصلات عامه يعرض لك كيف تتنقل حول العشرات من المدن الكبري حول العالم باستخدام الحافلات والترام ومترو الانفاق وغيرها من وسائل النقل العامة . هذا التطبيق يمتلك قاعدة بيانات يتم تحديثها دوريا لجميع طرق النقل العام في المدن المدعومة مظهرا الاسعار والتنبيهات ويمكنك من الحفاظ علي قائمه لافضل المواقع لكي تسافر اليها .
( تحميل التطبيق : android , ios , web )

شاهد ايضا :- 7 من افضل تطبيقات الـ VPN لهواتف الاندرويد

2 -  تطبيق Maps.me

تطبيق-Maps.me

هذا تطبيق لطيف Maps.me يدلك علي كل الاحتياجات التي يمكن ان تحتاجها من اي خريطة معلومات عن حركة المرور المواصلات العامة و الملاحة بركوب الدراجة علي غرار بعض تطبيقات الخرائط فانه علي الرغم من انه يمتلك ميزه خرائط جوجل والتي تسمح لك بتحميل الخرائط واستخدامها في وضع عدم الاتصال عندما تقوم بعبور دول اجنبيه اواذا وجدت نفسك بدون انترنت انه جيد لجميع السناريوهات اذا كنت تستكشف مدينه فان التطبيق يدلك علي النقاط المهمة والاشياء التي يجب رؤيتها حيث يحتوي على قاعدة بيانات محدثة بانتظام لمسارات المشي في جميع أنحاء العالم. بعد التخطيط لرحلتك أو رحلتك ، يمكنك وضع إشارة مرجعية عليها وإرسالها إلى صديق أيضًا. ( تحميل التطبيق : android , ios , web)

شاهد ايضا :- أفضل 5 متاجر بديلة لجوجل بلاي وامنة تماما

3 -تطبيق Bing Maps

تطبيق-Bing-Maps

هل تعلم ان Bing Maps قديم كخرائط جوجل خدمة الخرائط المملوكة لشركة Microsoft كانت معروفة أصلاً باسم MapPoint قبل أخذ اسمها الأكثر جذبًا. فهي مليئة بالكثير من الميزات ، بما في ذلك تراكب حركة المرور والآراء ثلاثية الأبعاد. بالنسبة إلى المزيد من مصممي الخرائط التقليديين أو الأشخاص الذين يعملون في تخطيط المدن ، تتوفر الخريطة الكاملة للمملكة المتحدة أيضًا.يميل Bing لاختيار مسارات مختلفة من Google ، وعندما تقارنها ، عادةً ما تأتي Google في المقدمة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للرحلة ( تحميل التطبيق )

4 - تطبيق  Here WeGo

تطبيق-Here-WeGo

لو كانت BMW و Audi و Mercedes على استعداد للدفع بمبلغ 3 مليارات دولار لنوكيا لهذا التطبيق فهذا يعني ان هناك شئ جيد فيه بالطبع فهو يقوم بدعم قرابه ال 200 دوله ويوفر جميع الخصائص الاساسيه التي يمكن توفرها مثل الملاحه واماكن الزيارات والمسارات التفصيليه بالاضافه الي تزويدك باحدث المعلومات واسعار جميع المواصلات العامه في منطقتك وحسابها لك كما أن دعم الخرائط بلا اتصال هو أمر مدهش أيضًا مع القدرة على أرشفة قارة بأكملها والحصول على التنقل خطوة بخطوة حتى أثناء عدم الاتصال.( تحميل التطبيق Android, iOS, Web)


5 -تطبيق  BackCountry Navigator

تطبيق-BackCountry-Navigator

هل وجدت نفسك في مكان لا تعرف اين هو ربما في سفح جبل او في غابة كثيفة لن تقدم خرائط google الكثير من المساعدة لانها لا تفصل الطبوغرافيا مثلما يفعل تطبيق backcountry تم تصميم هذه الخريطه لتناسب المتنزهين والذين يحبون الهواء الطلق الخريطة تسمحلك باستخدام ال gps في تحديد نقاط الطريق وتسمح لك بالادخال اليدوي مثل ادخال خطوط الطول والعرض يعتبرانسب تطبيق تستخدمه عندما تكون في الطبيعة معتمد علي خرائط طبوغرافية تفصيلية للغاية من مصادر مختلفة .
( تحميل التطبيق : Android)

6 -تطبيق Waze


تطبيق-Waze


Waze هي خدمة خرائط محلية مدفوعة والتي تعتبر سريعة التنقل والملاحه وبديهية للغاية نظامها تفاعلي للغاية والذي يمكنك من تحذير السائقين الاخرين من تغييرات في حركة المرور والسرعه والمخاطر وما الي ذلك اثبت هذا التطبيق انه شائع جدا حيث اشترت google الشركة في عام 2013 وهو في تزايد مستمر ومن مميزاتة انه يزودك بمعلومات عن ارخص محطات الوقود القريبة منك ومواقع البناء التحتية والحوادث وكاميرات السرعة وغيرها من المعلومات التي يتم تحديثها باستمرار فهو يعتبر مصمم للسائقين اكثر ما هو مصصم للمتجولين في الشوارع ( تحميل التطبيق : Android, iOS, Web)


7 - تطبيق Navmii

تطبيق-Navmii

Navmii تطبيق خرائط غني بالملاحه وخدمة الملاحه التي تخدم اكثر من 85 دولة فهو يوفر جميع الميزات الأساسية مثل التنقل خطوة بخطوة ، وضع إشارات مرجعية ، أقرب المواقع ، وعروض البحث والأقمار الصناعية , ويوفر تنبيهات مثل حدود السرعة وحركة المرور وكاميرات السرعة ومواقع البناء والبطيئة وأكثر من ذلك بكثير تشمل ميزاته الأخرى ، وإعادة التوجيه التلقائي ، والخرائط عالية الدقة ، ودعم التنقل الكامل عبر الإنترنت ( تحميل التطبيق: Android, iOS )


8 -  تطبيق MapQuest


تطبيق-MapQuest
MapQuest هو خيار آخر رائع لخرائط Google ، خاصة إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام للتنقل. وسوف تتيح لك مقارنة خدمات النقل المحلية لمسارك مثل اوبر أو car2go وأيضا حجز السيارات مباشرة من التطبيق. كما يوفر تحديثات سريعة حول جميع خيارات النقل المحلية القريبة منك. إذا كنت تحب المشي إلى أماكن مختلفة ، فسوف يظهر لك عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها أيضًا ، وهي ميزة رائعة ومن مميزاته ايضا القدرة على اكتشاف الكاميرات / الحوادث / مواقع البناء / التباطؤ ، ومشاركة الموقع ، وتقارير الطقس والمساعدة على الطريق. كما أن لديها بعض الميزات الأساسية لخرائط Google مثل التنقل خطوة بخطوة ، أو وضع إشارة مرجعية ، أو أفضل مسار ، أو عرض القمر الصناعي ، أو الأماكن القريبة التي يمكنك زيارتها .
(تحميل التطبيق :Android, iOS )
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy