لماذا لا تجد بعض التطبيقات على متجر Google Play/App Store

هل حاولت البحث مؤخراً عن بعض التطبيقات لتكتشف أنها ليست متواجدة على متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ؟، لا داعي للقلق، فهذه المشكلة تحدث مع أغلب المستخدمين بين الحين والآخر، ولكن في الحقيقة هناك أسباب عدة لها. وفي هذا المقال سنضع هذه الأسباب بين أيديكم.



1- مشاكل التوافق والتحديثات المتأخرة




ببساطة شديدة أن السبب هو عدم توافق هاتفك مع هذه التطبيقات، ولكن تذكر أنه أحياناً يكون السبب في أن هاتفك قديم أو نظام الهاتف قديم ولم يت تحديثه منذ فترة طويلة، أو أن مطور التطبيق نفسه لم يهتم بتحدث التطبيق لكي يتوافق مع إصدارات الأنظمة الحديثة. ولذلك هذه المشكلة متوقفة على أحد جوانب كلا الطرفان. بالتأكيد لم يعد أمامك أي خيار آخر سوى ترقية الهاتف واستبداله بهاتف حديث أو البحث عن تطبيق بنفس الوظائف بدلاً من تطبيقك الذي كنت تبحث عنه. 
 
قد يهمك: 4 بدائل لمتجر جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات أندرويد

2- قام المتجر بحذفه




هذا السبب و ارد الحدوث جداً عندما تكتشف مراقبي جوجل بلاي أو App Store أن ذاك التطبيق لم يهتم بالقواعد الأساسية للمتجر. على سبيل المثال انتهاك سياسة المحتوى مثل التطبيقات التي تحتوي على عناصر ضارة أو غير لائقة للجمهور، أو تروج لخدمات غير قانونية أو المتاجرة بالسلع المحظورة، ومما لا شك فيه أن المواقع الإباحية والمحتويات الجنسية مرفوضة تماماً. أي تطبيق ستراه شرطة المتجر على أنه قد يسبب ضرر أو خطر على المستخدم فستهتم بإزالته على الفور. 
 
قد يهمك أيضاً: الغاء تثبيت تطبيقات اندرويد دفعة واحدة : طريقة جديدة لا أحد يعرف عنها تقريبا

أيضاً انتهاك حقوق الملكية الفكرية، مثل استخدام بعض المطورين لشخصيات شهيرة داخل الألعاب دون تصريح أو إذن منهم بذلك. أيضاً احتواء بعض التطبيقات على البرمجيات الضارة والفيروسات المستترة في أحشائها وعندما تحاول تسجيل وسرقة معلوماتك الشخصية أثناء تسجيلك بها. من المتوقع أيضاً أن يكون التطبيق توقف عن العمل لسبب أو لآخر، وهو ما دفع جوجل أو آبل بإزالته تماماً من المتجر. ولن ننسى التطبيقات التي تضخ كميات رهيبة من الإعلانات لدرجة أنها قد تمنع القدرة على استخدام التطبيق بشكل طبيعي.

3- قام المطور بإزالته


هناك أسباب عديدة تدفع بعض المطورين لإزالة التطبيق بعد نشره، خاصة إذا اتضح لهم أن التطبيق أصبح يخالف بعض اللوائح القانونية الجديدة للمتجر أو ممتلئ بالأعطاب والمشاكل الفنية ويحصد على مراجعات سيئة بكميات رهيبة، حينها تحاول الفرق المطورة استبداله بتطبيق مُحسن نوعاً ما كي تكسب رضى المستخدم من جديد. بعض المطورين قالوا أنهم اضطروا على سحب تطبيقاتهم من المتاجر بسبب الضجة الإعلامية التي تسببت لهم فيها هذه اللعبة وكانت لها تأثير خطير على حياتهم الشخصية، وهذا ما شهده Dong Nguyen في عام 2014 عندما اشتهرت لعبته Flappy Bird.

4- التطبيق غير مسموح في منطقتك




السبب الآخر هو أن التطبيق قد يكون متاح لمناطق محددة فقط حول العالم وتكون منطقتك خارج هذا النطاق. وهذه التطبيقات قد تكون في الغالب تطبيقات الراديو ووسائط الميديا والألعاب أيضاً. ربما تحاول الاعتماد على المتاجر الخارجية أو تنزيل التطبيق على هيئة APK ولكن ستكتشف في النهاية أنك غير قادر على الاستفادة من كامل مميزاته أو حتى تفعيله بسبب وجودك خارج حدود المنطقة المسموحة للتطبيق.

5- كيف ستجدها في النهاية


في النهاية من السهل جداً أن تجد أي تطبيق لم تتمكن من العثور عليه على المتجر الرسمي لهاتفك، ولكن قبل أن تبادر بتنزيله من أي جهة خارجية، توخي الحذر وكن واثقاً في المصدر الذي ستعتمد عليه، مواقع ملفات APK على الإنترنت ممتلئة بالفيروسات والبرمجيات الضارة وفيروسات الفدية التي قد تمنع من القدرة على استخدام هاتفك بأي شكل من الأشكال. هناك فيروسات بسيطة، ولكن هناك فيروسات خطيرة حقاً ولن تتخلص منها إلا بدفع الفدية أو بعمل إعادة تهيئة Hard Reset للهاتف. لذلك كن متئهباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق