ما الجديد في مميزات متصفح جوجل كروم 74 المقرر إطلاقه اليوم

بشكل رسمي تم تعيين موعد إطلاق الإصدار الثابت والرسمي لمتصفّح كروم 74 والذي سيكون يوم تاريخ 23 أبريل، أي يعني هذا اليوم، بدوره ومن خلال الإصدارات التجريبية للمتصفح، تعرفنا على معظم المميزات القادمة معه، والتي ابرزها ميزة الوضع المظلم على ويندوز،

وحجب اكتشاف التصفح الخفي ودعم عناصر تحكم لخاصية صورة داخل صورة، بالإضافة الى تحسينات مختلفة وغير ذلك الكثير من الإضافات الاخرى، وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الميزات مخططة لاصدار كروم 74، فهناك دائمًا فرصة أن لا تأتي مع هذا الإصدار، ويتم اطلاقها على النسخة القادمة كروم 75 او حتى ما بعدها.




ومع ذلك، فإننا نتوقع أن نرى على الأقل معظم هذه المزايا في نسخة 74، عمومًا نحن في هذه المقالة وكما هو ظاهر في العنوان، سنجمع لكم جميع الميزات الجديدة والتي رأيناها في إصدار كروم 74 القادم، وكي لا نطيل أكثر، نبدأ مباشرة بالإضافة الأولى:

1. الوضع المظلم في ويندوز:



بالرجوع الى النسخة السابقة "كروم 73"، فكان حقًا إصدارًا ضخمًا بحيث شمل الوضع المظلم لنظام الماك، ومع هذه الميزة تحديدًا، سوف يتبع كروم 74 إعدادات النظام في تشغيل الوضع المظلم، بالتالي إذا كان لديك الوضع المظلم ممكّنًا في ويندوز، فسيحترم كروم ذلك، والشيء نفسه ينطبق على السمة البيضاء.

شاهد ايضا :- حل مشكلة aw snap في جوجل كروم

2. حجب التصفح المتخفي:

تستخدم بعض مواقع الويب خدعة للكشف عن وقت عرض المستخدم وباستخدام وضع التصفح المتخفي، وذلك لتحسين التتبع والإعلانات، ولكن بدءًا من كروم 74، سيكون من المستحيل على المواقع اكتشاف وضع التصفح المتخفي، حتى تتمكن من التصفح بسلام، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الميزة قد لا تكون متوفرة في إعدادات النظام الرئيسية في البداية، ولكن يجب أن تكون متوفرة خلف علامة او ما يعرف باسم "flag"، ومن المحتمل أن تكون متاحة للجميع في اصدار كروم 75.

ذات صلة: 10 أعلام - Flags في جوجل كروم على أندرويد لاتعرفها ستبهرك حتما

3. عناصر تحكم جديدة لميزة PiP:

في كروم 70، مكّنت قوقل دعم فيديو PiP (Picture-in-Picture)، مما يتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو من علامة تبويبها والعوم فوق أشياء أخرى، وفي كروم 74 ستحصل نوافذ PiP هذه على وظائف إضافية مع دعم لعناصر تحكم على رأس هذه العناصر زر كتم الصوت، ونفس الحالة مع الميزة الأولى، حيث من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيكون في كروم 74 أو ما بعده.

4. الحد من الحركة:

يعاني بعض المستخدمين من دوار الحركة مع ميزات الرسوم المتحركة في كروم، وذلك عند استخدام التمرير أو التكبير، ولكن في كروم 74، سيكون هناك خيار لتعطيل هذه الميزات، ويبدو أن المواقع يجب أن تحترم هذا الإعداد، ومع ذلك فقد لا تعمل في جميع المواقع على الويب.




5. النسخ الاحتياطي لحاوية لينكس "Linux Container":

ستكون ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة الجديدة لحاويات Linux في طريقها إلى كروم 74، مما يسمح ذلك للمستخدمين بالاحتفاظ بنسخة احتياطية كاملة من حاوية Linux واستعادتها، بما في ذلك جميع الملفات والتطبيقات المثبتة وبكل بسهولة.

6. دعم الصوت لتطبيقات Linux:

حتى هذه المرحلة، لم تدعم تطبيقات Linux تشغيل الصوت، ولكن بدءًا من كروم 74، يجب أن يتغير ذلك، وهذا يعني أن مشغلات الموسيقى والفيديو في Linux ستعمل بشكل أفضل، وهذا شيء منتظر وبقوة.

شاهد ايضا :- تسريع متصفح جوجل كروم ب 5 خطوات فقط

7. تسريع الـ GPU لتطبيقات Linux:

على غرار الدعم الصوتي لتطبيقات Linux، يجب أن يوفر كروم 74 خيار تسريع الـ GPU، ويبدو أن الإصدار الأولي قد يكون مقصورًا على Chromeboxes، ولكن هذا من شأنه أن يمهد الطريق لتقديم الدعم لجميع أجهزة Chrome OS مع دعم Linux بعد فترة وجيزة.

8. الوصول لأجهزة USB في تطبيقات Linux:

إذا كنت تتوق إلى الأيام التي يمكنك فيها تصحيح هاتف اندرويد باستخدام محطة Linux على جهاز Chromebook، فالوقت قريب، حيث ستكون التطبيقات التي تعمل في حاويات Linux قادرة على الوصول إلى الأجهزة المتصلة بـ USB.، وتوجد هذه الميزة حاليًا في الاصدار التجريبي من نسخة كروم 74 وتحديدًا خلف علامة (chrome: // flags / # crostini-usb-support) ، بدون اقواس.

شاهد ايضا :- كيفية تسريع تحميل الملفات استخدام جوجل كروم


9. البحث عن تطبيقات Linux وتثبيتها:

هناك تركيز كبير على تطبيقات Linux في كروم 74، حيث هناك الدعم لميزة البحث عن تطبيقات Linux الجديدة وتثبيتها مباشرةً من المشغّل، كما سيتم عرض التطبيقات المثبتة حاليًا، بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة مسبقًا، وربما عرض تطبيقات جديدة متاحة للتثبيت، وهذا سيجعل أيضًا تثبيت تطبيقات Linux الجديدة أمرًا سهلاً للغاية، وحاليًا هذا متاح في الاصدار التجريبي لمتصفح كروم وذلك خلف العلامة التالية، (chrome: // flags / # crostini-app-search) ومن المرجح أن نراها في الإصدار الرسمي.

10. إصلاح مشكلة في Hangouts:

هناك خطأ يتسبب في تقديم دردشة فيديو Hangouts بعض التأخير وضعف الأداء بشكل عام على Chrome OS، كما تم الإبلاغ عنها سابقًا، لذلك من المحتمل أن يتم إصلاح هذا في 74.

شاهد ايضا :- 5 متصفحات جديدة عليك تجربتها بدلا من جوجل كروم

نظرة إلى الأمام مع إصدار كروم 75:



مقارنة بالإصدارات السابقة، يعد كروم 74 بمثابة ضوء على الميزات، ويبدو الأمر وكأنه إصدار لسد الفجوة لتمهيد الطريق أمام الأشياء الأكبر، والتي يوجد منها الكثير، وإليك نظرة على ما يمكن توقعه من كروم 75 وما بعده.

  • إرسال علامات التبويب: ستتمكن من إرسال علامات التبويب مباشرةً من جهاز إلى آخر، لذلك إذا كنت تقرأ على هاتفك وتريد اكمال القراءة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسوف يتيح لك ذلك.
  • حظر التنقل: سيمنع هذا التنزيلات التلقائية الناتجة من داخل إطارات الإعلانات.
  • وضع التركيز البؤري: يؤدي ذلك إلى إزالة مربع تعدد الاستخدامات وشريط الإشارات المرجعية وجميع العناصر الأخرى التي قد تؤدي إلى تشتيت الانتباه عن علامات التبويب، على ان يتم نقلها في نوافذ في القائمة بذاتها.
  • قائمة منفصلة للملحقات: قد يؤدي ذلك إلى نقل الملحقات من القائمة الرئيسية للحصول على تجربة أنظف.
  • الوصف التلقائي للصور: سيسمح إعداد إمكانية الوصول الجديد لكروم بتحديد أوصاف الصورة لضعاف الرؤية وبشكل تلقائي.
  • حجب أجهزة استشعار الحركة والضوء: ستتمكن من منع مواقع الويب من الوصول إلى أجهزة استشعار الحركة أو الضوء على أجهزتك.
  • شاشة إعداد جديدة: من المؤكد ان تحصل واجهة الاعدادان على تحول في التصميم.
  • وضع القارئ: أود أن أقول أن هذه واحدة من أكثر الميزات المطلوبة لمتصفح كروم، ويبدو أنها تأتي أخيرًا في اصدار 75.
شاهد ايضا :- كيف تقوم باضافة ترجمة متوافقة الي الفيلم علي اليوتيوب

في الختام:
لا شك أن هناك المزيد من الميزات القادمة في اصدار كروم 74 وما بعده، وكل ما سبق هو مجرد نظرة على بعض أهم الأشياء التي يجب أن نراها في الاصدار الرسمي من متصفح كروم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق