404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

4 خطوات لحل مشكلة تجمد المواقع عند تصفحها علي جوجل كروم

صفحة "Aw Snap" هي دائماً ما تظهر اثناء تصفح الانترنت من خلال جوجل كروم، فبعد زيارة موقع مُعين فتلاحظ انه ينتظر وقتاً طويلاً اثناء التحميل وفي حالة الفشل تظهر لك شاشة Aw Snap، عادة نحن نتعامل مع هذه المشكلة عبر إعادة تحميل الموقع كحل مؤقت لكن ماذا لو ظهرت لك في كل موقع تقوم بالانتقال إليه ؟ الامر غريب اليس كذلك ! وهذا عادة يحدث بسبب مشاكل متعلق بالبطئ في الحاسوب او بطئ الانترنت او يوجد اضافات تؤثر علي المتصفح وتسبب تلك المشكلة.. علي اي حال دعوني أخبركم في هذا المقال عن 4 طرق تستطيع من خلالها حل المشكلة.

4-خطوات-لحل-مشكلة-تجمد-المواقع-عند-تصفحها-علي-جوجل-كروم

1- إيقاف ميزة Hardware Acceleration


ميزة Hardware Acceleration في متصفح كروم هي خاصية تسمح للمتصفح بأن يقوم بإستهلاك موارد الحاسوب كما يريد بمعني السماح له بأداء بعض المهام علي الحاسوب بشكل أسرع مما هي عليه في الواقع، ولكن ربما تكون هي السبب في ظهور مشكلة Aw Snap او تجمد صفحات الويب اثناء استخدام المتصفح لذلك تعطيلها يساهم في القضاء علي المشكلة وإجراء هذا الامر بسيط حيث تقوم بالانتقال إلي الاعدادات Settings من خلال الضغط علي زر القائمة في زاوية المتصفح، ثم تضغط علي عرض الاعدادات المتقدمة Show Advanced Settings ثم تقوم بالتمرير لأسفل الصفحة حتي تجد خيار Use hardware acceleration when available فقوم بنزع "علامة صح" من امامه وستحتاج بعد ذلك إعادة تشغيل المتصفح وإعادة محاولة استخدامه للتاكد من حل مشكلة Aw Snap.

2- إزالة البيانات المحفوظة وتنظيف كروم


من الممكن ايضاً ان تقوم بحذف جميع البيانات المحفوظة علي متصفح جوجل كروم لحل مشكلة Aw Snap، هذه البيانات هي سجل تصفح المواقع والكوكيز والملفات المؤقتة..إلخ وهذا سيساعدك بشكل كبير في تسريع جوجل كروم وايضاً توفير مساحه علي الكمبيوتر حيث يتم إزالة المئات من الميجابايت التي تشغلها هذه البيانات. ولتبدأ في إجراء ذلك كل ما عليك هو الانتقال إلي الاعدادات Settings في المتصفح من قائمة الخيارات، ثم تضغط علي عرض الاعدادات المتقدمة Show Advanced Settings ومن ثم تضغط علي زر Clear browsing data لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد البيانات التي تود حذفها ويجب تحديد خيار Cached images وايضاً Cookies and other site ثم تضغط Clear browsing data ليتم حذفهم.

3- تعطيل الاضافات او إزالتها


أحد الاضافات المثبته علي جوجل كروم يُمكن ان تكون هي السبب الرئيسي لهذه المشكلة حيث تستهلك الكثير من الرامات والمعالج اثناء عمل المتصفح في الخلفية وبالتالي تؤثر علي اداء الكمبيوتر ولا يستطيع المتصفح عرض صفحات الويب سريعاً، لذلك عليك التحقق من الاضافات المثبتة علي المتصفح وتعطيل ما لا تحتاجه او إزالتها إذا كان ذلك ممكناً، ولتقوم بذلك كل ما عليك هو كتابة "chrome://extensions" في شريط العنوان داخل علي المتصفح ثم بعد الضغط علي Enter سينتقل بك إلي صفحة الاضافات فتقوم من خلالها بالتحقق من الاضافات المثبته وإزالتها او تعطيلها عبر الضغط علي Enabled. 

4- تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات


يُمكن لمشكلة Aw Snap ان تحدث بسبب تدخل برنامج مكافحة الفيروسات او اعدادات جدار الحماية مع المواقع التي تقوم بتصفحها، وبالتالي عليك ان تقوم بمحاولة تعطيلها لفترة وجيزة للانتقال إلي المواقع مرة آخري أملاً في ان تختفي مشكلة Aw Snap اثناء التصفح، ولفعل ذلك وتعطيل برنامج الحماية او جدار الحماية فكل ما عليك هو الانتقال إلي الايقونة الخاصة بالبرنامج من شريط المهام ثم تضغط عليها كليك يمين حتي تظهر لك قائمة منسدلة فتبحث فيها علي خيار التعطيل Disable لتضغط عليه ليتم بعد ذلك تعطيل البرنامج.

شاهد ايضا :- موقع بحث بالصور
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy