قوقل تُطلق النسخة التجريبية الثانية من إصدار أندرويد Q وإليكم المميزات الجديدة

من المعلوم للجميع أن قوقل تعمل حاليًا على الإصدار المُنتظر أندرويد Q صاحب رقم إصدار " أندرويد 10 "، وكما هو الحال مع جميع أنظمة وإصدارات التشغيل الجديدة، سيأتي هذا الإصدار بمجموعة من الإضافات والمزايا الجديدة، على رأس هذه الإضافات ميزة الوضع المُظلم، والذي سيتم تطبيقه على مستوى النظام ككل، وهذا طبعًا إضافة رائعة من جوجل لمستخدمي أندرويد.

إصدار-أندرويد-Q


في غضون ذلك، وقبل نحو شهر من الآن أعلنت قوقل عن إطلاق الإصدار التجريبي الأوّل من إصدار أندرويد Q، وعبر هذا الإصدار استطعنا التعرّف على العديد من المزايا القادمة، وبنفس الوقت أكدت قوقل بأنها ستُطلق نحو 5 الى 6 نسخ تجريبية قبل ان يتم إطلاق النسخة النهائية والرسمية والخالية من الأخطاء، وسيكون ذلك في أغسطس أو سبتمبر من العام الحالي.

اليوم أعلنت قوقل عن إطلاقها الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد Q، وكما هو الحال مع النسخة الأولى، يأتي الاصدار الثاني مع مجموعة من المميزات الجديدة، وهذا حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتحدث عن أهم المزايا التي وُجدت في هذا الإصدار، ونرجع للوراء قليلًا ونُذكركم بالمميزات السابقة.

مميزات الإصدار التجريبي الثاني لأندرويد Q :


كما أشرنا هناك باقة من الميزات الجديدة، ولعل الميزة التي لفتت الانتباه هي ميزة Bubbles، وهي عبارة عن طريقة جديدة لمستخدمي أندرويد لتعدد المهام والتفاعل مع التطبيقات، وبالاعتماد على فكرة الفقاعات العائمة، حيث ستُتيح لك الفقاعات تصغير أي تطبيق في دائرة صغيرة تطفو على شاشتك فوق جميع التطبيقات الأخرى، وسيؤدي النقر فوق الفقاعة إلى الكشف عن واجهة مستخدم أخرى حيث يمكنك التفاعل مع التطبيق.



وفي هذا السياق عرضت قوقل عرضًا تجريبيًا واحدًا فقط لـ Bubbles من خلال تطبيق المراسلة، وهنا يمكننا أن نرى أن كل جهة اتصال تتحول إلى فقاعة ويمكن أن تتحول إلى واجهة دردشة صغيرة، طبعًا ذلك يذكرنا بميزة "Chat Head" UI الخاص بفيسبوك لتطبيق ماسنجر، والفرق الوحيد هو أن Bubbles هي ميزة مضمنة في أندرويد Q.

أيضًا ستكون ميزة Bubbles مبنية على نظام الإشعارات لنظام أندرويد، بحيث يمكن للمطورين "إرسال فقاعة عبر إشعار"، ويعني ذلك أن التطبيقات ستنشئ فقاعة جديدة كلما تلقيت رسالة على أندرويد Q، على الرغم من أن التطبيقات ستحتاج إلى دعم مخصص لـ Bubbles من أجل جعل الميزة تعمل.

شاهد ايضا :- 3 طرق لتحديد موقع جهازي الأندرويد المسروق أو المفقود

بالإضافة إلى Bubbles، هناك ميزة "Foldables Emulator" للأجهزة القابلة للطي القادمة مثل Galaxy Fold و Huawei Mate X، وستعتني Foldables Emulator بالتغييرات التي تظهر على الشاشة الكبيرة عندما تكون الأجهزة مطوية ويتم كشفها، كما وألقت قوقل مزيدًا من الضوء على ميزة "تخزين النطاق" ، والتي تحد من وصول الملفات إلى التطبيقات.

وقدّمت هذه الميزة امكانية التحكم بإخفاء الاشعارات اما بالسحب الى اليمين او اليسار كما تم دعم تشغيل شريحيتن في هواتف بيكسل مع تغييرات في التصميم لبطارية الهاتف والصوت وشريط الموسيقى، أخيرًا من الطبيعي أن تأتي هذه النسخة بإصلاحات للأخطاء التي تم إيجادها من على النسخة التجريبية الأولى.

المميزات التي تم رصدها في نسخة الاختبار الأولى لـ اندرويد Q :





  • 1. الوضع المظلم.
  • 2. تعزيز الخصوصية.
  • 3. التوافق مع المجلدات.
  • 4. مشاركة الاختصارات.
  • 5. اعادة تصميم لوحة الإعدادات.
  • 6. وضع سطح المكتب.
  • 7. إيقاف تشغيل كل أجهزة الاستشعارات.
  • 8. أداة مضمنة لتسجيل الشاشة فيديو .
  • 9. حماية كلمات المرور المحفوظة بتقنية جديدة.
  • 10. تقليل تحديثات التطبيقات.
  • 11. خطوط وأيقونات وألوان جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق