7 تطبيقات قاتلة لبطارية جهازك الأندرويد

في يومنا هذا، ليس سرًا عن وجود بعض التطبيقات التي تدعم نظام تشغيل أندرويد تقتل بطارية الاندرويد ، حيث هذه التطبيقات بالذات تستمر في العمل بالخلفية طوال الوقت حتى لو لم تكن قيد التشغيل، 

فهي بصريح العبارة تتدافع على استخدام الانترنت واستخدام أجهزة استشعار الحركة، على أن تكون مصدر رئيسي في امتصاص قدرات البطارية، في حين أن عدة تطبيقات تفعل ذلك، وبعضها تفعل ما هو أسوأ من غيرها، وللأسف الشديد أغلب مستنزفات بطارية الأندرويد هي في الغالب بعض التطبيقات الشعبية.

7-تطبيقات-قاتلة-لبطارية-جهازك-الأندرويد

لذلك إن كنت تعاني من ضعف عمر البطارية على جهازك الأندرويد، فمن المحتمل أن يكون لديك تطبيق يسيء استخدام بطاريتك في الخلفية، وفي هذه المقالة سوف نتعرّف على هذه التطبيقات ونذكرها لكم، مع الإشارة أنه تم تحديدها بفضل الأبحاث التي أجرتها شركات الهاتف وشركات مكافحة الفيروسات وبعض الشركات التقنية، عمومًا دعونا لا نُطيل أكثر ونتعرف على هذه التطبيقات:


يهمك ايضا :- تحسين عمر البطارية في أندرويد : 10 نصائح اخري ثَبُتَ نجاحها


1. تطبيق سناب شات


سناب-شات

ونبدأ بخبر سيء للمستخدمين، حيث أن تطبيق سناب شات هو مسبب رئيسي لامتصاص طاقة البطارية، والذي يُعد واحد من أكثر التطبيقات شعبية بين المستخدمين حول العالم، وعند ربطه بموضوع مقالتنا فقد تم تصنيف التطبيق بالمرتبة الرابعة في قائمة شركة Avast بأكثر التطبيقات امتصاصًا للبطارية، والمرتبة الثانية عند تصنيف شركة AVG، وبنفس الوقت ذكر العديد من المستخدمين في منتدى المطورين الغني عن التعريف XDA أن هناك زيادة كبيرة في البطارية بعد إلغاء تثبيت سناب شات.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

ببساطة تمكين وضع "Travel Mode"، والذي يعد أحد ميزات التطبيق، حيث مع تشغيل هذا الوضع سيتم منع التحميل المسبق للفيديوهات والصور في خلاصتك، وستجده في إعدادات التطبيق، ويمكنك أيضًا تعطيل تتبع الموقع، ولكن هنا كن حذرًا حيث في حالة تعطيل هذا الخيار سيتم تعطيل ميزة geofilters في الخدمة والتي تعد أحد أهم مزايا التطبيق.

2. تطبيق Tinder


Tinder

يُعزز تطبيق Tinder حياتك الاجتماعية، ولكنه أيضًا يمتص بطاريتك، حيث يعتمد على العثور على أشخاص من حولك، لذلك فهو يتتبع موقعك باستمرار وينعش بيانات التطبيق استنادًا لهذا التتبع.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

ببساطة قم بالتعديل من مستخدم Tinder "نشط دائمًا" إلى مستخدم آخر في الإعدادات، كذلك أوقف تشغيل تحديث الخلفية للتطبيق حتى يتوقف عن العمل بصمت عندما لا تنظر إليه، وقد ترغب أيضًا في تعطيل جميع الإشعارات، حيث هذه التركيبة من الإجراءات تؤدي إلى أداء أفضل للبطارية، كذلك هناك حل آخر وهو استخدم Tinder Online من خلال متصفحات سطح المكتب.

3.BBC News، أو أي تطبيق آخر:


BBC-News

من المهم أن تبقى التطبيقات الإخبارية حديثة، ولكن هذا يأتي على حساب عمر البطارية، تطبيقات مثل BBC News و NYTimes ، NDTV و CNN وغيرها تعمل على تحديث نفسها باستمرار في الخلفية، وذلك من اجل ملء جدولك الزمني بالأخبار العاجلة فالأحدث فالأحدث.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

التخلص من التطبيقات، أزل أي تطبيق أخبار لديك، وكل ما عليك فعله هو تحويل موقع ويب الجوّال إلى تطبيق يستند إلى كروم، وهي بحد ذاتها عملية سهلة وتستغرق مساحة وبيانات وبطارية أقل، بعبارة أخرى تحويل موقع الويب إلى تطبيق يمكنك تصفحه في أي وقت تشاء، او يمكنك الاعتماد على الشبكات الاجتماعية وخاصة تويتر كمصدر اخباري، حيث هذه الأيام أصبحت الشبكات الاجتماعية منبع للاخبار السريعة والعاجلة.


4. مايكروسوفت أوتلوك Microsoft outlook


مايكروسوفت-أوتلوك-Microsoft-outlook

تقدم مايكروسوفت بعضًا من تطبيقات الأندرويد الرائعة، وكان تطبيق البريد الإلكتروني Outlook يستقطب المزيد من المستخدمين، ولكن لسوء الحظ، احتل التطبيق رقم 10 في قائمة أفاست، لذلك قد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

ستكون تطبيقات البريد الإلكتروني غير مجدية إذا لم يتم تحديثها في الخلفية، في حين يمكن للمستخدم أن يعطِّل حالة إشعارات البريد الإلكتروني، فمن الأفضل لك ببساطة التغيير إلى تطبيق مختلف، حيث لا يوجد نقص في تطبيقات البريد الإلكتروني على متجر قوقل بلاي، عليك اختيار الافضل.




5. فيسبوك وفيسبوك ماسنجر


فيسبوك-فيسبوك-ماسنجر

أكبر شبكة اجتماعية في العالم هي أيضا واحدة من أكبر مستنزفي البطارية، حيث يحتل تطبيق فيسبوك وتطبيق وماسنجر المرتبة الأولى في جميع هذه التقارير، والسبب يعود إلى عدد الأذونات التي يطلبها كلا التطبيقين.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

إزالة التطبيقات الرئيسية وتثبيت Facebook Lite و Messenger Lite، التي تعد بدائل خفيفة للتطبيقات الرئيسية، حيث كلاهما يستخدمان بيانات وبطارية بشكل أقل بكثير، ولكن ستفوتك بعض الوظائف مثل الاتصال المرئي، وعلى الرغم من ذلك فالتجربة العامة ممتازة وأفضل من التطبيقات الرئيسية، او يمكنك الاستعانة بموقع الويب الخاص بالخدمتين من على متصفح في هاتفك.




6. تطبيق Amazon Shopping


تطبيق-Amazon-Shopping

إذا كان لديك تطبيق Amazon Shopping مثبتًا على هاتفك، فتخلص منه الآن، يحتوي Amazon على الكثير من العروض والعروض ، ولكن التطبيق ليس محسّنًا بشكل جيد لنظام أندرويد، والنتيجة استنزاف البطارية بشكل شرس، حيث يعمل التطبيق باستمرار على اخضاع الخوادم في الخلفية بهدف وضع أحدث الصفقات.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

لا يكاد يختلف التطبيق عن موقع أمازون الإلكتروني، بالتالي عليك إلغاء تثبيت التطبيق وتصفّح العروض والتسوق من موقع الويب الخاص بالمتجر.


7. أخيرًا تطبيقات سامسونج الافتراضية


تطبيقات-سامسونج-الافتراضية

يحتوي أندرويد على مشكلة في bloatware، وهو أكثر وضوحًا مع سامسونج، حيث تأتي أجهزة سامسونج بمجموعة كاملة من تطبيقاتها الخاصة مثبتة مسبقًا، وربما لا تستخدم الكثير من هذه التطبيقات وبنفس الوقت جميعها تعمل في الخلفية وتستنزف من بطارية جهازك الأندرويد، وأكثر هذه التطبيقات هي Samsung Link (أو AllShare) و Beaming Service for Samsung و WatchON.

ماذا يمكنك أن تفعله هنا:

ما لم يتم المد بصلاحيات الروت على جهازك الاندرويد، لا يمكنك إزالة هذه التطبيقات المثبتة مسبقًا، والشيء الأفضل التالي هو تعطيلها، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات وصولًا إلى مدير التطبيقات، وانقر على تطبيق Samsung Link، وقم بإلغاء تحديد المربع "إظهار الإشعارات" ، والذي يتم وضع علامة عليه افتراضيًا، ثم انقر على "مسح البيانات"، ثم النقر على "تعطيل"، وافعل ذلك مع جميع تطبيقات Samsung التي لا تستخدمها.