404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

كيف يتم تحديث تعريف كرت شاشة انتل لتحسين الأداء

إذا كنت تستخدم PC او لاب توب يعمل بمعالج Intel ولا يحتوي على كرت شاشة خارجي ، فحتمًا تشغيل الألعاب والبرامج الثقيلة يعتمد كليًا على كرت شاشة انتل المدمج Intel Graphics Card والذي كما نعرف لا يؤدي مستوي جيد من الأداء مقارنةً بكارت الشاشة الخارجي من AMD أو Nvidia ولكن إذا اردت ان تحصل على افضل اداء وكفاءة من هذا الكارت الانتل، فإن هناك شيء واحد فقط يحقق ذلك وهو التحديثات. حيث تقوم شركة إنتل كل فترة بإصدار تحديث جديد لبطاقاتها الرسومية من أجل دعم مزيد من الالعاب وإصلاح الأخطاء والمشاكل ومعالجة العيوب المكتشفة وهذا يؤثر إيجابيًا على الأداء. لذلك، إذا كنت تعتمد على كرت شاشة انتل فى جهازك، دعني أشرح لك من خلال هذا الموضوع طريقتين لتحديث التعريف.

كيف-يتم-تحديث-تعريف-كرت-شاشة-انتل-لتحسين-الأداء

ولكن قبل أن نبدأ أي شيء هناك معلومات يجب معرفتها حتى تحصل على آخر اصدار من التعريف الصحيح لكرت شاشة انتل المُستخدم على الحاسوب الخاص بك سواء PC أو لاب توب. المعلومة الأولى هي اسم كرت الشاشة، حيث لكل معالج من معالجات إنتل اسم خاص لكرت الشاشة المدمج فيجب معرفته حتى نحصل على احدث تعريف مناسب. المعلومة الثانية التى يجب معرفتها هي إصدار التعريف الحالي المثبت بحيث نقوم بالحصول على إصدار أعلى منه.


ولمعرفة هذه المعلومات، كل ما عليك القيام به هو الضغط كليك يمين في اي مكان فارغ على سطح المكتب وتضغط من القائمة التى ستظهر على Intel Graphics Settings لتظهر لك نافذة التحكم فى البطاقة الرسومية ومنها سوف تنتقل إلى قسم Options and Support ثم على الجهة اليُمني لصفحة Information Center سوف تجد هناك بالأعلى اسم البطاقة الرسومية من إنتل المُستخدمه على هذا الجهاز، فمثلًا فى الحاسوب الخاص بي نجد البطاقة هي "Intel (R) HD Graphics 620" وبالاسفل سوف نجد أمام Driver Version رقم الاصدار المثبت حاليًا لتعريف كرت الشاشة.


الآن قم بالانتقال إلى صفحة Downloads for Graphics Drivers ثم اضغط على قائمة Products ومن ثم حدد منها جيل المعالج الخاص بحاسوبك والذي يكون الرقم الأول بعد i3 أو i5 أو i7 مثلًا إذا كان المعالج i5-7200u فيكون جيل المعالج هو الجيل السابع. ثم بعد ان تقوم بتحديد جيل المعالج من القائمة اضغط مرة اخرى على قائمة Products وحدد منها اسم كرت الشاشة كما كان ظاهرًا فى صفحة Information Center. بعد ذلك اضغط على الرابط Intel Graphics Driver for Windows 10 ليتم تحويلك إلى صفحة التحميل.


الآن سوف تجد فى هذه الصفحة كل المعلومات المطلوبة عن التعريف، ويهمنا في هذه الصفحة أن تنظر إلى ما هو يتواجد أمام Version بالأعلى حيث تجد رقم أحدث إصدار لتعريف كرت الشاشة، ويجب ان يكون هذا الرقم اعلى من الرقم الذي كان مدون في صفحة Information Center كما شرحنا فى السطور السابقة. إذا كان الإصدار أعلى، قم بالضغط على زر التحميل فى جزئية Available Downloads على الجهة اليسرى ليتم تحميل احدث تعريف متوافق مع كرت الشاشة الخاص بجهازك فيمكنك تثبيته ليتم تحديث تعريف كرت شاشة انتل وتحسين الأداء.


الطريقة الثانية لتحديث تعريف كرت الشاشة تعتبر اسهل بكثير من الاولى، وذلك ببساطة لأننا سوف نقوم بإستخدام اداة Intel Driver & Support Assistant التى يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي لشركة إنتل، فهذه الأداة تقوم بمعرفة نوع واسم وإصدارات كرت شاشة انتل المثبت على جهازك ثم يتم تحويلك تلقائيًا إلى صفحة تحتوي على رابط التحميل مباشرًة دون أن تفعل شيء إضافي. ففى البداية ستقوم بتحميل الاداة وتثبيتها على جهازك ثم تضغط على زر Launch ليتم فتح المتصفح على صفحة Scanning your system وما عليك سوى التحلي بالصبر إلى أن تنتهي عملية فحص جهازك ومعرفة المعلومات المطلوبة لعرض التحديثات المتاحة للتعريفات المثبتة.


بعد انتهاء عملية الفحص، ستظهر لك قائمة طويلة تتضمن معلومات عن معالج إنتل وايضًا عن الكمبيوتر بالكامل ولكن اهم جزء هو كرت الشاشة، فإذا ضغطت على القسم الذي يحمل اسم كرت شاشة انتل ووجدت عبارة "Update available" فهذا يعني أن هناك تحديث متوفر، وعندما تضغط على هذه العبارة ستجد زر Download قم بالنقر عليه لتبدأ تحميل اخر اصدار متاح من تعريف كرت الشاشة هذا.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy