404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 8 يونيو 2018

3 طرق لمعرفة نوع واصدار كرت الشاشة بدون برامج فى ويندوز

يقوم غالبية  المُستخدمين بشراء جهاز كمبيوتر أو اللاب توب دون معرفتهم لـمواصفات هذا الجهاز بالكامل، وربما يتساءل قبل الشراء عن البروسيسور والرامات والهارد ديسك ولكن يغفل عن معرفة مواصفات كرت الشاشة والذي يُعد أهم مكون من مكونات الكمبيوتر فى الوقت الحالي لتشغيل الالعاب والبرامج الكبيرة التى تحتاج الى رسوميات عالية. وهذا خطأ بالتأكيد، حيث أن معرفة معلومات عن نوع كرت الشاشة وإصداره يكون أمر مفيد عن الرغبة فى الترقية أو تحديث تعريف كرت الشاشة. لحسن الحظ، اذا كنت تستخدم نظام ويندوز فلن تكون بحاجة إلى أدوات وبرامج إضافية حتى تتمكن من معرفة هذه المعلومات، تستطيع ببساطة - كما سنوضح فى هذا الموضوع - التحقق من نوع وإصدار تعريف كرت الشاشة إنطلاقًا من النظام نفسه، دعونا نوضح الكيفية فيما يلي.

3-طرق-لمعرفة-نوع-واصدار-كرت-الشاشة-بدون-برامج-فى-ويندوز

موضوع مهم :- اسعار كروت الشاشة

الطريقة الأولى: من خلال أداة Device Manager


كما يعلم الكثير من مُستخدمي نظام ويندوز أن أداة Device Manager لها استخدامات عديدة جدًا وتساعدك على إدارة مكونات الجهاز والتعريفات بشكل فعال، حيث يمُكنك من خلاله تحديث التعريفات أو العودة إلى الإصدار السابق ومعرفة معلومات عن هذه المكونات ايضًا. لذلك، يمُكننا استخدامها من أجل معرفة نوع كرت الشاشة - الداخلي والخارجي - بالإضافة إلى إصدار التعريف فى حالة إذا كنت تخطط إلى إجراء عملية تحديث لهذا التعريف للحصول على أداء أفضل.

كل ما عليك القيام به هو فتح أداة Device Manager من خلال الضغط على زر شعار ويندوز + حرف R معًا لتظهر لك نافذة Run ومن خلالها ستقوم بكتابة الأمر "devmgmt.msc" ثم تضغط على زر OK ليتم بعد ثوانِ فتح نافذة Device Manager أمامك على الشاشة. ستقوم من خلالها بالضغط مزدوجًا فوق "Display adapters" لتظهر لك تعريف كرت الشاشة، فالآن يمُكنك الإطلاع على نوع كرت الشاشة المُستخدم حاليًا في الجهاز سواء كرت الشاشة الداخلى أو الخارجي إذا كان حاسوبك يدعم. أما لمعرفة الإصدار فسوف تضغط كليك يمين على هذا التعريف وتختار Properties لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم فيها بالانتقال إلى قسم Driver والآن تستطيع رؤية إصدار تعريف كرت الشاشة وتاريخ إصدار هذا التعريف والذي يساعدك على معرفة ما إذا كان هذا التعريف حديث أم قديم.

الطريقة الثانية: من خلال أداة Task Manager


بعد تحديث Fall Creators Update لنظام ويندوز 10، أصبح بإمكان المُستخدمين مراقبة أداء كرت الشاشة من خلال أداة مدير المهام Task Manager بعد أن كانت تقتصر فقط على مراقبة أداء كلًا من المعالج والرام والقرص الصلب وبطاقة الشبكة. فإذا كنت تستخدم إصدار حديث من ويندوز 10، قم بالضغط كليك يمين فوق شريط المهام ثم اضغط من القائمة على خيار Task Manager ثم اضغط على Details لعرض نافذة التفاصيل، ستقوم بعد ذلك بالانتقال إلى قسم Performance من الأعلى ثم تقوم بتحديد GPU من القائمة اليسرى. على الجهة اليُمني تستطيع أن ترى بنفسك معدل استهلاك كرت الشاشة فى الوقت الفعلي بالإضافة إلى معلومات أخرى كنوع البطاقة وإصدار التعريف وتاريخ إطلاق بالإضافة إلى حجم ذاكرة كرت الشاشة هذا.

الطريقة الثالثة: من خلال أداة System Information


من ضمن الأدوات الغير معروفة فى نظام ويندوز هي أداة System Information والتى تسمح للمُستخدم بمعرفة كل كبيرة وصغيرة فى جهاز الكمبيوتر، فإذا كنت تريد معرفة تفاصيل اكثر عن مكونات جهازك يمُكنك استخدام هذه الأداة وفتحها عن طريق الضغط على زر شعار ويندوز + حرف R معًا فى الكيبورد، وبعد ظهور نافذة Run تكتب الأمر "msinfo32.exe" ثم تضغط على زر OK وبعدها سيتم عرض نافذة الاداة مباشرةً على الشاشة. سيتم اولًا عرض معلومات عامة وبدائية وهي مهمة بالتأكيد، لكن إذا أردت معرفة معلومات تفصيلية عن كرت الشاشة تحديدًا، فإن كل ما عليك هو الضغط مزدوجًا فوق Components من القائمة اليسرى ثم تقوم بتحديد Display وعلى الجهة اليُمني سوف تري معلومات كرت الشاشة بداية من اسم ونوع البطاقة الرسومية مرورًا بإصدار التعريف المثبت حاليًا وتاريخ إصداره.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy