404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 29 يونيو 2018

تفعيل وضع Metered Connection لتقليل استهلاك ويندوز 10 للإنترنت

إذا كنت تستخدم ويندوز 10 على إتصال إنترنت محدود الباقة، فربما أنت تُعاني الآن من سرعة نفاذ السعة المحدودة هذه بسبب إستهلاك النظام المكثف فى تحميل التحديثات الجديدة التى يكون حجمها كبير جدًا، أو تحديث تطبيقات الـ Store أو تحديث البرامج فى الخلفية...هناك أمور عديدة يؤديها النظام بالاعتماد على الإنترنت وهو ما يسبب هذا الإستهلاك المرتفع. لكن لعل البعض منكم لا يعترف بوجود ميزة ضمن إعدادات الشبكة تُسمي Metered Connection أو الإتصال المعدود وهذا لأنها ميزة خفية وبعيدة عن الإعدادات الأساسية. على أي حال سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على أهمية هذه الميزة وكيفية تفعيلها إذا اردت تقليل إستهلاك ويندوز 10 للإنترنت.


اولًا وضع Metered Connection هو وضع يجعل النظام لا يقوم باستهلاك الكثير من سعة الإنترنت المحدودة، فعندما يقوم المُستخدم بتفعيله فإن يخبر ويندوز 10 أن يقلل من فعل الأشياء التى تحتاج إنترنت مكثف مثل تحميل التحديثات الجديدة أو تحديث التطبيقات أو جعل التطبيقات تعمل في الخلفية بصورة دائمة... بشكل عام يقلل إستهلاك البيانات. ولكن قد يكون مزعج بعض الشيء، فكما أشرنا سيتم إيقاف التحميل التلقائي للتحديثات، لكن كلما توفر تحديث جديد سيظهر لك إشعار يعلمك بذلك، ايضًا عندما يتوفر تحديث لتطبيق معين سيظهر إشعار. لكن إذا كان غير مهم بالنسبة لك ظهور هذه الإشعارات، فتابع معي الخطوات التالية لتفعيل وضع Metered Connection فى ويندوز 10.


فى البداية ستقوم بفتح الإعدادات ويندوز 10، وذلك إما عن طريق فتح قائمة Start والضغط على علامة "الترس" من الجانب الأيسر، أو تضغط على ايقونة Action Center فى شريط العنوان وتضغط من الإختصارات على Settings، أو تقوم بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معًا على الكيبورد ليتم تلقائيًا فتح نافذة Settings أمامك على الشاشة. من خلال هذه النافذة قم بالتوجه إلى قسم Network & Internet والذي يحتوي على جميع الإعدادات الخاصة بالتحكم فى الإنترنت.


سوف يتم توجيهك مباشرةً إلى صفحة Status التى تتضمن معلومات عن حالة الاتصال بالإنترنت الحالية وبالأسفل مجموعة من الخيارات المهمة للتحكم فى هذا الإتصال أو حل مشاكل الإتصال بالإنترنت إذا كنت تواجه أي مشكلة. على أي حال، اضغط على خيار Change connection properties كما في الصورة أعلاه.


الآن سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على خيارات التحكم فى خصوصية شبكة الإنترنت وبالأسفل بعض المعلومات عن الشبكة وعن بطاقة الـ Network. ولكن كل ما عليك أن تفعله هنا هو تفعيل خيار Set as metered connection وبذلك عندما تستخدم ويندوز 10 لن تلاحظ أن النظام بدأ يستهلك الكثير من الإنترنت وسوف تتوقف التحديثات إلى حين قيامك بإلغاء تفعيل هذا الوضع.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy