404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

أفضل 5 برامج مجانية ومفتوحة المصدر لتشغيل الفيديو

بالرغم من أن أنظمة التشغيل تحتوي على مشغل للفيديو، إلا أنه أحياناً مشغل الفيديو المعتاد لا يستطيع تشغيل جميع الفيديوهات, أو ببساطة تحتاج مشغل أكثر نشاطاً وتقدماً. فى هذه الحالة, هناك العديد من مشغلات الفيديو Video Player والتي تجمع بين العديد من الخصائص والمميزات التي لن تجدها في مشغل الفيديو الافتراضي في الويندوز وفيما يلى أفضل 5 برامج اخترناهم لك لتشغيل ملفات الفيديو 

أفضل-5-برامج-مجانية-مفتوحة-المصدر-لتشغيل-الفيديو




1. برنامج VLC Media Player


مشغل وسائط متعددة مفتوح المصدر. بإمكانة تشغيل غالبية الملفات والأسطوانات ويعد من اشهر برامج الملتيميديا علي الاطلاق وهو البرنامج المفضل بالنسبة لي شخصيا . يتميزهذا البرنامج بسهولة الإستخدام، وواجهة استخدام رئيسية وتحتوى على خيارات تشغيل منوعة. يدعم مجموعة واسعة من صيغ التشغيل كما به العديد من الخصائص والتي ربما لا تعرفها ولا تتوقع ان تتواجد به مثل تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو وغيرها ( تحميل البرنامج


2- برنامج PotPlayer



مشغل فيديو مجانى يمتلك واجهة استخدام صغيرة. يزودك بخيارات متعددة والكثير من الوظائف. ومن ضمن خصائص البرنامج انه يدعم الترجمات من صيغة DIVX وكذلك سدعم ترجمات SUP والتي ربما لن تقوم بتشغيلها اي برنامج اخري كما يمكنك استخدامه لاخذ سكرين شوت للشاشة ( تحميل البرنامج )


3. برنامج Media Player Classic_ Home Cinema



مشغل فيديو يمتلك شهرة كبيرة، صغير الحجم، ومفتوح المصدر. يدعم جميع صيغ ملفات الصوت والفيديو الشائعة. بعض خصائص البرنامج ما يلى:

_ يحتوى على أكواد MPEG-2 Video

_ يحتوى على أكواد LPCM, MP2, AC3,DTS audio

_ تنقية حل شفرات. AAC



4. برنامج Kodi



مشغل فيديو مجانى ومفتوح المصدر صُمم لمراكز الإعلام. كان معروفاً فى البداية باسم XBMC. كونه قابل للتعديل بصورة كبيرة, يمكنك تغيير مظهره الخارجى بسهولة بالاختيار من الأشكال الخارجية المتنوعة. يمكنك استخدامه كمركز إعلامى متمركز والذى يسمح لك بتخزين جميع المحتوى الرقمى الخاص بك فى مكان واحد ويمكنك الوصول إليه فعلياً من أى جهاز. ( تحميل البرنامج )

5- برنامج Stremio


برنامج سهل التثبيت والذى يسمح لك بحفظ قائمة المحتوى المفضل لديك عن طريق الإنترنت. جميع الملفات تُخزن فى سحابة الحفظ. يتطلب هذا البرنامج اتصال بالانترنت بصورة مستمرة بسرعة مناسبة. يتصل بمصادر منوعة ويسمح بالوصول لمحتوى الوسائط المتعددة منها. ( تحميل البرنامج )
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy