404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 14 أبريل 2017

كيفية كتابة منشور علي الفيس بوك بأكثر من لغة

يجمع موقع فيس بوك اكبر شريحة من مُستخدمي الانترنت بشكل عام لذلك تتعدد اللغات بينهما فإذا كنت تمتلك حساب ولديك الكثير من المتابعين Followers الأجانب فإن جميع منشوراتك إذا كانت مكتوبة باللغة العربية لن تكون مفهومة لهؤلاء الأجانب وسيكون عليهم استخدام خدمات كترجمة جوجل لمعرفة ما يعنيه المنشور اذا كان مهم بالنسبة لهم. لحسن الحظ قام موقع فيس بوك بتوفير خاصية او ميزة رائعة تُمكن المُستخدمين من كتابة منشوراتهم باكثر من لغة مختلفة ليستطيع أكبر قدر من المتابعين قراءة وفهم المنشور. دعوني في هذا المقال أوضح لكم كيف يتم ذلك.



مبدئياً يجب ان تعلم شيئاً وهو في حالة كتابة منشور بأكثر من لغة واللغة الأم العربية هي الرئيسية فإن من يتصفح الانترنت باللغة الانجليزية سوف يري الترجمة مباشرةً أي سيظهر له بالانجليزية وليس العربية التي تكون هي اللغة الرئيسية المكتوب بها المنشور اي ان اللغة التي ستظهر للآخرين ستكون حسب لغة الموقع نفسه لديهم.



ولتفعيل هذه الميزة في حسابك علي الفيس بوك قم بالتوجه إلي صفحة الإعدادات بالضغط علي زر السهم المتجه للأسفل في الشريط العلوي ثم من القائمة المنسدلة التي ستظهر اضغط علي خيار الضبط Settings وبعد الانتقال لصفحة الاعدادات اضغط علي قسم Language - اللغة من القائمة الجانبية.

وفي صفحة إعدادات اللغة Language Settings اضغط فوق Multilingual Posts - منشورات متعددة اللغات ومن ثم قم بوضع "علامة صح" أمام خيار Write posts in more than one language وآخيراً اضغط علي Save Changes بالاسفل ليكون بذلك قمت بتفعيل إمكانية كتابة منشور بأكثر من لغة.



والآن تم اضافة خيار جديد ضمن حقل كتابة المنشورات الجديدة، فإذا ضغطت عليه ستلاحظ ظهور خيار Write post in another language إذا قمت بالضغط عليه سيظهر لك حقل آخر لكتابة المنشور باللغة الأخرى التي تقوم بتحديدها. فكلما قمت بالضغط علي زر اضافة لغة جديدة سيظهر لك حقل آخر لكتابة نفس المنشور باللغة الاجنبية الاخرى..وهكذا. وفي النهاية بعد الانتهاء من كتابة المنشور بأكثر من لغة يُمكنك الضغط علي زر نشر - Post ليتم نشر البوست مباشرةً ويستطيع كل من يري المنشور الاطلاع علي ترجمته باللغات الأخرى التي قمت بإضافتها.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy