404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 23 فبراير 2017

كيف تختار كاميرا بعدد بيكسلات مناسب لك؟

لقد بدأ سباق الميجا بيكسل، وليس هناك طريقة لإيقافه. كل بضعة أشهر، نشهد إطلاق المزيد من الكاميرات بعدد بيكسلات أكثر في السوق. والشركات المُصنعة تريد منك إلقاء الكاميرا القديمة وشراء واحدة أحدث وأكبر، مرة تلو الأخرى. ولكن السؤال الذي يحير الجميع دائماً، هل فعلاً 10 ميجا بيكسل أفضل من 8 ميجا بيكسل؟ ولكن، الجواب ليس بهذه البساطة.

كيف-تختار-كاميرا-بعدد-بيكسلات-مناسب-لك؟

عدد البيكسل المناسب عند شراء كاميرا جديدة 


كما هو الحال مع العديد من الأشياء، فإن وجود عدد أكبر من الميجا بيكسل ليس بالضرورة أفضل. فهناك العديد من الاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان عند شراء كاميرا جديدة، وعدد الميجا بيكسل هو مجرد واحد منهم. 

كيف-تختار-كاميرا-بعدد-بيكسلات-مناسب-لك؟

واحد من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء كاميرا جديدة، هو الاستخدام. فالمزيد من الميجا بيكسل جيد للأشخاص الذين يخططون لطباعة الصور الفوتوغرافية (وخاصة عند التكبير)، أو للأشخاص الذين يحتاجون عمل زووم والتقاط التفاصيل الدقيقة من الصور الكبيرة. أما إذا كان الاستخدام الرئيسي للصور هو مشاهدتها على شاشة الحاسوب الخاص بك، أو ربما طباعتها بحجم 4 x 6، فإن دقة 2 ميجا بيكسل هي أكثر من كافية بالنسبة لك... أجل، 2 ميجا بيكسل فقط. معظم دقة الشاشات الموجودة حالياً تكون 1024 x 768 بيكسل، لذلك؛ حتى عند عرض الصورة في وضعية الشاشة الكاملة يمكنك عرض 1024 x 768 بيكسل فقط؛ أي أقل من 1 ميجا بيكسل. إن صور 2 ميجا بيكسل المطبوعة بحجم 4 x 6 سوف تمتلك عدد نقاط لكل انش ( بوصة ) أعلى من 300، مما يعني أنها أكثر من كافية لتوفير جودة طباعة جيدة. 

عدد-البيكسل-المناسب-عند-شراء-كاميرا-جديدة

أما إذا كنت تخطط لاستخدام صورك في التكبير أكثر من القواعد المتعارف عليها، فيجب أن تكون قادر على الطباعة بدقة 300 نقطة لكل انش على الأقل. والجدول التالي يوضح أحجام الطباعة المختلفة، وعدد الميجا بيكسل المطلوب لمثل هذه النوعية من الطباعة: 

احجام الطباعة المختلفة بالنسبة للبيكسل 


الصفحة 4 * 6 تتطلب 2 ميجا بيكسل 
الصفحة 5 * 7 تتطلب 3 ميجا بيكسل 
الصفحة 8 * 10 تتطلب 7 ميجا بيكسل 
الصفحة 11 * 14 تتطلب 14 ميجا بيكسل 
الصفحة 16 * 20 تتطلب 28 ميجا بيكسل 
الصفحة 20 * 30 تتطلب 54 ميجا بيكسل 

سعر الكاميرا وميزانيتك 


الشيء العملي الآخر الذي يجب وضعه في الاعتبار هو سعر الكاميرا وميزانيتك، فعادة عدد الميجا بيكسل الأكبر يكون أكثر تكلفة. وما لم تكن ميزانيتك لا نهائية، فعند شراء الكاميرا يجب أن تضع حل وسط بين الميجا بيكسل وغيرها من الميزات الاخري. على سبيل المثال، هل من الأفضل إنفاق الأموال على شراء كاميرا بعدد بيكسلات أكبر أم الحصول على عدسات افضل؟ أو ربما بدلاً من الحصول على أحدث عدد من الميجا بيكسل، تحصل على فلاش خارجي من أجل التصوير في أماكن الإضاءة المنخفضة؟ لذلك، عند شراء الكاميرا، حاول التفكير فيما سوف تستخدمها وكيف سوف تستخدمها. في كثير من الحالات، يقوم المستشعر ذو عدد البيسكلات الأقل مع عدسة جيدة بإنتاج صور أفضل بكثير من كاميرا ذات بيكسلات عالية وعدسة منخفضة الجودة. تجول وابحث وأنت تتسوق، وتأكد من أنك سوف تحصل على أفضل صفقة من حيث عدد البيكسلات وغيرها من الميزات. 

الخلاصة .. 


وفي الختام، عند التسوق لـشراء كاميرا جديدة، فمن الأفضل أن لا تكون ضحية لسباق البيكسلات الضخمة. على الرغم من أنه قد يكون شيئاً جيداً أن تحصل على عدد كبير من البيكسلات، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على نوعية الصورة المُلتقطة واختيار الكاميرا المناسبة لك. فالعدسات، وعمر البطارية، وحساسية الضوء، وتكنولوجيا الاستشعار المستخدمة، والفلاش الخارجي، والعديد من الميزات الأخرى ليست أقل أهمية عن عدد البيكسلات. وبالتالي، عند شراء كاميرا جديدة تأكد من التفكير في المجموعة كاملة، وعدم استخدام عدد الميجا بيكسل على أنها مؤشر الشراء الذي يجب عليك إتباعه.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy