404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 6 فبراير 2017

كيف تختار أفضل كاميرا ديجيتال مناسبة لك ؟

هناك الكثير من الأشياء يجب أن تضعها في اعتبارك عند البحث عن أفضل كاميرا ديجيتال تلائم احتياجاتك. فمن المهم أن تُقرر ما هي الميزات التي تهمك أكثر. وبصرف النظر عن التكلفة، فسوف نستعرض معكم فيما يلي العوامل الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار عن تقييم واختيار أفضل كاميرا ديجيتال بالنسبة لك

كيف-تختار-أفضل-كاميرا-ديجيتال-مناسبة-لك؟

عوامل اختيار كاميرا ديجيتال

1- الحجم والوزن
2- الدقة
3- مستوى التحكم
4- الخيارات والميزات
حجم ووزن الكاميرا الديجيتال 

إن حجم ووزن أفضل كاميرا ديجيتال يختلف من شخص لآخر إلى حد كبير. فإذا كنت تريد كاميرا خفيفة الوزن، يمكن وضعها في الجيب أو الحقيبة، إذن الكاميرات خفيفة الوزن ربما تكون أفضل كاميرا تناسب احتياجاتك. وهذه غالباً ما تكون أقل الكاميرات الديجيتال تعقيداً، حيث أنها توفر بساطة التصويب والالتقاط، وتعتبر أفضل الكاميرات الرقمية للمبتدئين. وعلى الجانب الآخر من نقطة الحجم والوزن، تأتي الكاميرا الضخمة، وهي كاميرات SLR للمصورين الجادين الذين يريدون أفضل كاميرا ديجيتال بكامل مُلحقاتها لالتقاط صور مميزة.

دقة الكاميرا الديجتال

الدقة التي تحتاجها ربما تضيف نطاق خياراتك بالنسبة للكاميرا المناسبة لك. فالدقة تؤثر على تفاصيل الصورة وعلى جودة طباعتها، فكلما زادت الدقة كلما تحصل على تفاصيل أفضل. 

إن أفضل كاميرا ديجيتال قادرة على تحرير ومعالجة الصور، هي الكاميرا التي تمتلك دقة 5 ميجا بيكسل فصاعداً، حتى تتمكن من اقتصاص الصور من خلال برامج التعديل وطباعتها بالحجم الكامل.

مستوي التحكم الكاميرا الديجتال

مقدار التحكم المتاح لك يعتبر أيضاً من الأمور الهامة في تحديد أفضل كاميرا ديجيتال. بعض الناس يعتقدون أن أفضل كاميرا ديجيتال هي التي يمكن أن يستخدموها في الوضع التلقائي، وترك العمل كله عليها. وآخرين يختارون الكاميرا التي تتيح لهم المزيد من المُدخلات في العملية الإبداعية عن طريق ضبط التركيز، والسرعة، وغيرها من الإعدادات. وتعتبر كاميرات التصويب والإطلاق البسيطة هي أفضل كاميرا ديجيتال للأشخاص الذين لا يريدون إجراء أية تغييرات في الإعدادات، ولكن مجموعة الضوابط اليدوية متاحة في الكاميرات الأخرى والتي تختلف من نموذج لآخر. وهذه الكاميرات تتطلب المزيد من البحث للعثور على أفضل كاميرا ديجيتال لتلبية احتياجاتك.

الخيارات والمميزات المتاحة في الكاميرا الديجتال

الجزء التالي في تحديد أفضل كاميرا ديجيتال لشرائها، هو تقييم ما إذا كانت هناك ميزات إضافية، وفيما يلي بعض الأمثلة عن هذه الإضافات:

1- الشرح الصوتي لإضافة التعليقات على صورك.
2- ميزة Burst shooting، والتي تسمح لك بالتقاط صور متعددة في تعاقب سريع.
3- ميزة تسجيل الفيديوهات.
4- ميزة التصوير البانورامي.
5- قدرتها على مقاومة الماء.

وفي النهاية، نود أن نوضح أن أهم عامل في اختيار أفضل كاميرا ديجيتال بالنسبة لك هو أن تكون مرتاح وأنت تستخدمها، حتى تتمكن من الاستمتاع بالتقاط صور مميزة تفتخر بها وسط أصدقائك.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy